16 2

تربية الدواجن

تربية الدواجن بعض الناس حتى أولئك الذين يعيشون في المدن الكبيرة لا يزالون بلدًا في القلب. إنهم يتوقون إلى غراب الدجاج ورائحة البيض المقطوف حديثًا من المزرعة.

تربية الدجاج

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يحبون الدواجن والحياة الريفية. يمكنك أن تكون ناجحًا جدًا في تربية الدواجن. لكن هذا لا يقل عن أي عمل آخر قد يبدأه أي شخص. يتطلب هذا الكثير من التخطيط الدقيق، والكثير من الاستثمار في جميع المعدات المطلوبة وحتى بعض الأبحاث حول الأساليب والتقنيات والسوق التي تخطط لتقديمها في عملك.

علاوة على ذلك، هناك لوائح قانونية تتعلق ببدء تربية الدواجن والتي تقيدك في الغالب إلى المكان الذي يمكنك أن تبدأ فيه. ستثنيك معظم القوانين عن بدء الزراعة في منطقة سكنية حيث سينزعج جيرانك بسبب صيحات الديوك المستمرة والفوضى التي تسببها الدواجن.

قوانين تربية الدواجن

بمجرد مسح جميع اللوائح القانونية المتعلقة بتربية الدواجن، عليك أن تبدأ أولاً بالحصول على المعرفة فيما يتعلق بالدجاج، وما يأكله ، وكيفية الحفاظ على صحته ، ونوع نمط الحياة الذي يجب منحه لهم ، ومدى حياتهم ، والمأوى الذي سيحتاجون إليه.

والأهم من ذلك معلومات عن وضع البيض. كل هذه المعلومات ضرورية لنجاح مشروعك والحصول على هذه المعرفة مسبقًا هو أمر مهم لضمان بداية جيدة لعملك. يمكنك العثور على بعض الموارد الرائعة على الإنترنت المتعلقة بتربية الدواجن والتي ستمنحك بعض النصائح الرائعة حول كيفية البدء بها.

تربية الدواجن

تربية الدواجن

مشاكل تربية الدواجن

مشاكل تربية الكتاكيت البيضاء أو الدجاج الأبيض تعتبر الدواجن من أهم موارد الثروة الحيوانية في معظم البلدان، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط. حيث أنها من المهن النشطة والمربحة التي يعتمد عليها الكثيرون كمصدر دخل ومصدر رزق لهم، بينما لدى البعض الآخر الرغبة والحب لتربية الدواجن.

وبعضهم لديه مقومات رعاية الدواجن في المنطقة الواسعة، الطقس الجيد والعوامل الأخرى التي تفضل تكاثرها. أعزاءي ، من خلال هذا المقال ، سوف أعرض عليكم الدجاج الأبيض ، وطرق تربيته ، وبعد ذلك سوف أطلعكم على المشاكل التي يمكن أن تواجهها هذه الطيور عند تربيتها.

تربية الدجاج في المنزل تختلف عن المزرعة، وهي مشروع تجاري يهدف إلى تربية الواجن وزيادة وزنه وتسويقه وتحقيق ربح من خلاله. يوجد نوعان من الدجاج الأبيض، نوع هجين، يربى في المزارع، ونوع بلدي يتم تربيته في البيوت. يظهر التمايز والاختلاف بين النوعين، الهجين والدجاج المحلي، من حيث المظهر المورفولوجيا للدجاج ، ولون الجلد والريش ، وكذلك لون البيضة.

الهدف من تربية الدواجن

شيء آخر مهم تحتاج إلى توضيحه قبل البدء في هذا هو الهدف من عملك. هل تنوي تربية الدواجن من أجل بيضها أم أنك تخطط لتربية الدجاج من أجل لحومها. هذا القرار مهم لأن نوع السلالة التي ستحصل عليها من دواجنك يعتمد على ما إذا كنت تنوي بيع بيضها أو لحومها. كلما زادت المعلومات المتوفرة لديك بشأن سلالات الدجاج المختلفة واحتياجاتها، كلما زادت استعدادك للتعامل مع جميع المشكلات المتعلقة بإدارة هذا العمل.

أماكن تربية الدواجن

الآن إذا تم توضيح كل ذلك، فأنت بحاجة إلى بدء البحث عن مكان مناسب للإعداد. كما ذكرنا سابقًا، من غير القانوني إنشاء حظائر للدواجن في مناطق مثل المناطق السكنية ، لذلك ستحتاج إلى البحث عن مكان مناسب خارج المدينة حتى تتمكن من الحصول على حظائرك هناك دون القلق بشأن إزعاج أي جيران. ولكن مرة أخرى ، قد يكون هذا الموقع بعيدًا جدًا عن مكان إقامتك في المدينة. إذا أمكن ، قد ترغب في التفكير في الانتقال من أجل الدواجن الخاصة بك.

المكان المناسب لتربية الدواجن

لن يكون تشغيله من بعيد بنفس كفاءة تشغيله إذا كنت تعيش في المزرعة بنفسك. بمجرد أن تجد موقعًا مناسبًا لتربية الدواجن، عليك أن تقرر حجمها أو صغرها. سيحدد عدد الدجاج الذي تخطط لتربيته حجم مزرعتك. عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك أي تنبؤات تتعلق بالزيادة في الدجاج وتوسيع نطاق عملك. اترك مساحة كافية للتوسع المستقبلي لعملك.

الآن عليك أن تأخذ الخطوة الأخيرة لشراء الدجاج لتربية الدواجن الخاصة بك. يجب أن يتم تحديد السلالة التي تختارها بعناية شديدة ولا تشتري إلا من مورد مرموق لضمان عدم حصولك على أي سلالة مزيفة من الدجاج.

مواضيع ذات صلة

تربية الدواجن البياض 

مناقصة عامة لتوريد أغذية بالشرقية

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

 

سبتمبر 16th, 2021