مصانع الأعلاف في مصر

مصانع الأعلاف

مصانع الأعلاف نقدم لكم عنها اهم المعلومات وذلك لأن هناك الكثير من الاستثمارات المتعلقة بمجال المنتجات الخاصة بالدواجن والطيور، حيث أنها تعد المصادر الرئيسية اللحوم الطيور وكذلك البيض، ولذلك لزم الأمر إلى وجود عدد من المصانع التي تتخصص في إنتاج الأعلاف الخاصة بالدواجن من أجل توفير الغذاء الأمثل للدجاج ومن ثم الحصول على إنتاجية أكبر، وفي مصر يوجد العديد من المصانع المتخصصة في إنتاج الأعلاف، سوف نعرفكم على خدماتها بشكل أكثر تفصيل فيما يلي.

مصانع الأعلاف

مصانع الأعلاف

مصانع الأعلاف في مصر

تنتشر مصانع الاعلاف في مصر في كافة المحافظات بالجمهورية وذلك لتوفير أعلى إنتاجية من الأعلاف الخاصة بالدواجن، وغيرها من أنواع الطيور، وهذه المصانع هي الأكبر في الشرق الأوسط، بل إن بعضها يصنف من ضمن أفضل مصانع الأعلاف العالمية، وذلك لما تتميز به مصانع الأعلاف المصرية من مميزات عن غيرها في الدول الأخري.

الخدمات التي توفرها مصانع الأعلاف

تقدم مصانع الأعلاف العديد من الخدمات، بالنسبة لأصحاب المزارع والشركات الخاصة بإنتاج الدواجن، وكذلك المواطنين في الأرياف القائمين بأعمال تربية الدواجن في المنازل، كل هذه الفئات تحتاج إلى شراء الأعلاف بشكل مستمر، وفيما يلي عرض لخدمات مصانع الاعلاف بشئ من التفصيل:

  • تعمل مصانع الأعلاف على توفير الأعلاف الخاصة بالدواجن من كافة الأنواع، الأعلاف الطبيعية كالديس المكون من الذرة كعنصر أساسي.
  • تنتج المصانع الخاصة بالأعلاف أعلاف البهائم والتي تكون ذات مكونات مختلفة عن أعلاف الطيور، وتوريدها إلى المزارع المتخصصة في تربية الحيوانات.
  • تنتج المصانع أعلاف بكميات كبيرة على حسب طلب شركات الدواجن، وذلك طبقا للمواصفات الخاصة بتغذية كل صنف من أصناف الدواجن والطيور.
  • تعمل الشركة على إنتاج الأدوية الخاصة بالدواجن والحيوانات وكذلك مصل التطعيم الذي يتم إعطاؤه للكتاكيت والحيوانات للوقاية من أمراض الحيوانات والطيور المختلفة.
  • تقدم المصانع خدمات تصدير الأعلاف إلى الدول العربية وإلى الخارج، وذلك بالكميات المطلوبة فعادة ما تزيد الانتاجية عن الكلب وتكون كفاءة المنتج عالية للغاية.
  • تعمل المصانع على توفير الأعلاف الخاصة بالحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل، في مصانع الأعلاف تتوفر خدمة شاملة للمستهلك.
مقومات مصانع الأعلاف

مقومات مصانع الأعلاف

مقومات مصانع الأعلاف

هناك عدد من المقومات التي يجب أن تتوفر في مصانع الأعلاف، والتي تساهم بشكل أو بآخر في زيادة الإنتاجية الخاصة بشركات الدواجن والطيور، وكذلك الثروة الحيوانية، وفيما يلي عرض لهذه المقومات بشئ من التفصيل:

  • أن تتوفر في المصانع كافة الماكينات المتخصصة في إنتاج الأعلاف.
  • العمالة الماهرة ذات الخدمة في هذا المجال.
  • الإدارة الواعية القادرة على التنسيق بين متطلبات السوق وإنتاجية المصنع.

أسعار الدواجن اليوم

في ظل إقبال الأيام الأخيرة قبل قدوم عيد الاضحى المبارك، شهدت أسعار الدواجن بمختلف أنواعها انخفاض كبير عما سبق فقد بلغ سعر الكيلو من الدجاج الأبيض 25 جنيه في كافة المحلات والأسواق المتخصصة في بيع الدواجن، وذلك طبقا الانخفاض الواضح في سعر الدجاج من الشركات المنتجة له، نتيجة قلة الطلب عليه، بينما كان سعر الدواجن البلدى للمستهلك هو 41 جنيه للكيلو الواحد من الدجاج، والدجاج الأمهات بلغ سعر الكيلو منه بالنسبة للمشتري أو المستهلك حواري عشرين جنيه، وكان سعر الدجاج الساسو هو 40 جنيه.

أسعار الأعلاف اليوم في بورصة الدواجن

جاءت أسعار الأعلاف في بورصة الدواجن المصرية تشهد استقرار لحظي في سعر الأعلاف الخاصة بالدواجن، ليبلغ سعر كيلو العلف 10 جنيه بالنسبة للمستهلك، أما الأعلاف الطبيعية وهي الذرة البيضاء والصفراء تختلف عن أسعار الأعلاف المصنعة، فقد بلغ سعر كيلو الذرة البيضاء 5 جنيهات فقط، بينما بلغ سعر الذرة الصفراء 5.5 جنيه للكيلو، وواصل الفول المستخدم في علف الطيور على نفس سعره وهو 20 جنيه بالنسبة الكيلو من الفول البلدي، و15 جنيه من الفول المستورد.

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

يوليو 17th, 2021