مصانع الأعلاف في السعودية

 

إليك أهم بعض مصانع الأعلاف في السعودية والتي تتمثل في:

شركة خيرات الأعلاف التجارية

وهي تعتبر شركة رائدة في صناعة مختلف أنواع أعلاف الماشية والدواجن ذات الجودة العالية ومن أشهر مصانع الأعلاف في السعودية.

شركة الحبوب السعودية للأعلاف الغذائي

وهي شركة مقرها الرئيسي بمدينة بريدة بالقصيم، وتعمل الشركة على تصنيع وإنتاج الأعلاف للإستهلاك الحيواني بحجم إنتاج موزع على ثلاث ‏خطوط إنتاج وهي:

  1. إنتاج الأعلاف المركبة من حبوب مثل ‏الذرة الصفراء والصويا، وذلك بقدرة إنتاجية تصل إلى سبعين ‏ألف طن سنويًا خلال الخمس سنوات الأولى من بدء الإنتاج الفعلي في مصانع الأعلاف في السعودية.‏ ‏ 
  2. إنتاج الأعلاف الخضراء من خلال الاستنبات الصناعي للشعير ‏والبرسيم الأخضر.‏
  3. إنتاج الأعلاف الخضراء المكعبة والتي تنتج من فائض الطعام.‏

 

شركة تبوك للتنمية الزراعية

تقع في مناطق خصبة إذ مر على إنشاء شركة تبوك للتنمية الزراعية 25 سنة، وهي تعد واحدة من أنجح شركات مصانع الأعلاف في السعودية في منطقة الشرق الأوسط، إذ تشتهر منطقة تبوك التي توجد في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية بتقنيتها الرائدة في قطاع الزراعة حيث تحيط بها الجبال والتلال، وتتميز المنطقة كذلك بمناخها المعتدل وخصوبة تربتها، فضلاً عن المياه الجوفية العذبة.

 

شركة الجوف للتنمية الزراعية

تأسست شركة الجوف للتنمية الزراعية عام 1988م برأس مال قدره 300 مليون ريال سعودي، وتبلغ مساحة المشروع حوالي 60 ألف هكتار أي 600 كم مربع، وهي تقع في منطقة بسيطاء الجوف بوادي السرحان في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية.

 

شركة وافي لأعلاف الماشية

تأسست شركة وافي لأعلاف الماشية منذ أكثر من 28 عامًا وهي تعتبر سلسلة إمدادات غذائية مستدامة وصديقة للبيئة.

 

 

شركة التطوير الأولى

 

تستثمر شركة التطوير الأولي في المجال الزراعي ومجال تجارة الأعلاف داخليًا وخارجيًا لتلبية احتياج السوق السعودي وهي تعتبر شركة التطوير الأولى إحدى مجموعة العمودي، إذ تقوم بتوفير الحبوب الرئيسية كالذرة الصفراء والقمح ومسحوق الفول الصويا وقشرة الفول الصويا بالإضافة للذرة البيضاء الرفيعة، كما توفر أيضًا لمزارع الألبان ومشاريع الدواجن والأغنام احتياجاتها من المركزات العلفية.

 

شركة الأخوين المحدودة

تأسست شركة الأخوين المحدودة في يونيو عام 1975م على يد عبد الرحمن عبد الله الهليل وشركاءه برأس مال قدره 18.6 مليون ريال سعودي، ثم تم رفعه إلى 225 مليون ريال سعودي

وهي تعتبر شركة رائدة في مجال إنتاج الدواجن وتصنيع الأعلاف وتصنيع البروتين والأسمدة العضوية، كما أن الشركة حائزة على علامة الجودة السعودية للتصنيع والخدمات الجيّدة من هيئة المواصفات القياسية السعودية.

 

شركة فيدكو

هي شركة مقرها الرئيسي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي تعتمد في تصنيعها على أجود أنواع الأعلاف الحيوانية وهي من أشهر مصانع الأعلاف في السعودية.

 

مقالات ذات صلة..

الاستثمار في الدواجن

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

 

أغسطس 1st, 2021