مشروع مصانع الأعلاف 

مشروع مصانع الأعلاف 

في ظل استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في مصانع الأعلاف داخل مصر نتيجة ارتفاع أسعار السلع العالمية بسبب تصاعد أزمة كورونا، الأمر الذي دفع بعض الدول مثل الأرجنتين إلى وقف تصدير الذرة ومنتجاتها من فول الصويا، مما أدى إلى انخفاض حاد في أسعارها، كما ان  الواردات والارتفاع المطرد في أسعار المواد الغذائية بشكل غير مسبوق، مما يعرض جميع المربين لخسائر فادحة نتيجة زيادة التكلفة، مما اضطر الكثير منهم إلى ترك النظام والتوقف عن التكاثر لأنهم لم يتمكنوا من ذلك. لتحمل هذه الأسعار.

مشروع مصانع الأعلاف 

مشروع مصانع الأعلاف

 مصانع الأعلاف 

يعتبر قطاع الثروة الحيوانية من أكثر القطاعات الفرعية دعماً لقطاع السكر تم إنشاء المصنع لدعم هذا القطاع بدأت عمليات الإنتاج في المصنع منذ أبريل 2009، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 1000 طن في اليوم و 350 ألف طن سنويًا سعياً وراء تكنولوجيا الغذاء، يهدف المصنع إلى إنتاج أغذية عالية الجودة، ومع الطلبات المتزايدة، حقق النجاح في وقت قصير نتيجة لذلك، لتلبية الطلب المتزايد ودعم المنتجين في زراعة الذرة في منطقة قونية، ومع زيادة الطاقة الإنتاجية، تم إنشاء مصنع إضافي بطاقة إنتاجية 400 طن في اليوم، وبدأ المصنع الإنتاج في 2013 وبذلك وصل المصنع إلى طاقته الاستيعابية.

مصانع الأعلاف

تعتبر مصانع العلف واحدة من أكبر مصانع الأغذية وأكثرها حداثة في تركيا، ويتم تسليم منتجات للمزارعين من خلال تعاونية منتجي بنجر السكر يصل المنتج الأول للعلامة التجارية الغذائية إلى الشركات المصنعة من خلال الوكيل الحصري تحتوي كلتا العلامتين التجاريتين على مجموعة واسعة من الكريات للحيوانات والأغنام والدواجن ومجموعات الأطعمة المتخصصة.

وصف مشروع مصانع الأعلاف 

يأتي المصنع ضمن خطة الدولة لفرض متطلبات الأعلاف للدواجن والأسماك، ويختلف المصنع عن نظيره عن المصانع التقليدية ذات التقنية الحديثة التي توفر عمر التسويق وتزيد من القدرة على تحويل علف الدواجن إلى لحوم بكميات أقل من نظيراتها الأخرى، حيث يمكن لكل 1.4 كجم من العلف إنتاج كيلوجرام واحد من اللحوم البيضاء.

يعتبر المصنع من أكبر المصانع في العالم، تم تصميمه بأحدث الأنظمة العالمية في إنتاج الأعلاف، بطاقة إجمالية 3400 طن في اليوم، وأن المصنع قد تم إنشاؤه وتركيب معداته وتشغيلها من قبل مشروع فريق مؤهل من الشركة على أعلى مستوى علمي وعملي موضحًا أنه يتم استخدام أحدث تقنيات الإنتاج وأوضح عالميا أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تصل إلى 3 آلاف طن من علف الدواجن يوميا.

يتكون المشروع مصانع أعلاف مكون  من 4 صوامع لتخزين الذرة منتجة في إيطاليا بطاقة 20 ألف طن بالإضافة إلى 6 وحدات تخزين أخرى لتخزين أغذية فول الصويا بطاقة 18 ألف طن يعمل على مساعدة المربين في الحصول على غلات أعلى بتكلفة أقل بسبب عدم وجود نفايات، وارتفاع مستويات الذوبان والطاقة ومحتوى أعلى من المغذيات لهذه الأعلاف.

اقرا المزيد:شركة الوادى للدواجن

مصانع أعلاف الماشية

يعتبر مصانع الأعلاف الماشية من أكبر مصانع أعلاف الماشية في مصر حتى الآن في فترة زمنية قصيرة، اكتسب خبرة واسعة في هذا المجال يمكنك الاعتماد عليه وأنت بأمان حيث أنهم مهمتهون بأقل التفاصيل الصغيرة ومنها:

  • الاعتماد على أحدث التقنيات في صناعة المواد الغذائية.
  • استخدام مجموعات مختلفة من السلالات ومراحل الإنتاج المختلفة.
  • إجراء معالجة حرارية لجميع الأطعمة المصنعة.
  • الأهتمام الدائم بالمواشي والدواجن وبصحتهم.
  • انتاج اعلاف من مواد نباتية تماما بدون مخلفات اخرى.
  • استخدام المضافات الآمنة والخاصة التي تستخدمها الشركات العالمية.
  • التحليل المنتظم للمواد الخام من خلال مصنع الشركة.
  • حضور طبيب متخصص في التغذية السريرية لمراقبة جودة وفعالية التركيبات الغذائية بشكل دوري.
أغسطس 5th, 2021