مزارع الاسماك ومستلزماتها

مزارع الاسماك ومستلزماتها

ما الذي نحتاج إيه لعمل مزارع الاسماك ومستلزماتها، وما هي طبيعة تلك المستلزمات التي تحتاج إليها الأسماك او مزرعة الاسماك، دعنا نتعرف أكثر على ذلك.

مزارع الاسماك ومستلزماتها

على سبيل المثال إذا كنت تريد عمل مشروع ليكون متخصص في مزارع الاسماك ومستلزماتها والذي يختلف عن مصانع تجهيز وتعبئة الأسماك، مثل أسماك الزينة على سبيل المثال، ستحتاج إلى كل مما يلي من مستلزمات:

أول شئ هو توفير الأحواض والماء اللازم الذي يعيش به السمك، سواء أحواض زجاجية، أو أحواض بلاستيكية، على حسب قدرتك وهدفك وحجم الحوض نفسه.

فنوع الخامة التي يتكون منها الحوض وحجمه وشكله كل ذلك يعتمد على هدفك من تكوين مزارع الاسماك ومستلزماتها.

ويعتمد أيضًا على حجم السمك نفسه، وكميته، وأنواع السمك الذي ستضعه في تلك الأحواض.

بعد أن عرفت نوع الأحواض والماء المستخدم في تربية وتكوين مزارع الاسماك ومستلزماتها، الآن تريد أن تعرف نوعية الطعام اللازم لأسماك الزينة.

وذلك على حسب اعتبارات ومعايير أخرى، مثل نوع وحجم السمك، وكميته، والكمية التي تريد بيعها، أو تربيتهان أو تريد أن تجعلها تتكاثر، وهكذا.

انتبه إنك لن تستطيع أن تأتي بالسمك، إلا عندما تجهز جمييع مزارع الاسماك ومستلزماتها، والمستلزمات قبل السمك هذا اكيد.

مزارع الاسماك

مزارع الاسماك

مستلزمات الأسماك

بعد أن عرفت الطعام المناسب، والحوض، ووفرت مصدر دائم آمن نظيف من الماء.

تحتاج الآن إلى مصدر تهوية متجدد وسليم وذي ماركة موثوق فيها لكي تتمكن الاسماك العيش داخل الأحواض البلاستيكية، والأحواض الزجاجية.

وعلى حسب حجم الحوض وشكله، يأتي حجم الاجهزة الخاصة بالتهوية، وبينهم بالتأكيد علاقة طردية، كلما كبر الحوض كلما احتاج إلى جهاز تهوية أقوى وقادر على توفير التهوية لهذا الحجم، والعكس صحيح.

تمكنا من معرفة نوع الحوض وعدده، الطعام، الماء، التهوية، ما الذي يمكن أن نحتاجه أيضًا؟

التنظيف للأحواض، يجب أن نعرف طريقة سليمة لتطهير كافة أنواع الأحواض بكافة أنواعها.

وليس ذلك فقط، فأنت لن تطهر الحوض والسمك بالدخال، رغم أن هذا يمكن أن يحدث باستخدام اجهزة تنظيف عالية الجودة ولست بحاجة إلى نقل السمك من مكان إلى آخر لتنقية المياة وتنظيف الحوض.

ماذا بقي أيضًا، نبانات في بعض الاحواض السمكية.

لم أذكر حاجة السمك إلى المياة بالتفصيل، فليس كل انواع المياة تصلح للأسماك، بل يجب ان تكون مياة نقية خالية من الكلور والشوائب، نظيفة.

وكانت تلك تعتبر حاجات الأسماك الأساسية التي تحتاج إليها لكي تبني مزارع الاسماك ومستلزماتها، غير مبنى المشروع نفسه.

تصفح صفحتنا على فيسبوك.

ديسمبر 17th, 2020