163

ماذا تعني تربية النعام؟

ما المقصود بتربية النعام؟ هل هي مشروع زراعي محدد أم متنوع؟ للإجابة على هذه الأسئلة، نحتاج إلى النظر في جميع المكونات المتنوعة لتربية النعام. تغطي منتجات النعامة مجموعة واسعة من الصناعات المحددة بما في ذلك ما يلي:

بيض النعام

بيض النعام. يستخدم البيض في المقام الأول لأغراض التكاثر. يمكن بيعها إلى مؤسسة حضانة بيض النعام، أو يمكن تحضينها في مشروع تربية النعام الخاص بك. يستخدم البيض غير المخصب أيضًا في الفن، مثل النحت والرسم، ويباع لصناعة السياحة. القشور المفروسة مطلوبة بشدة لاستخدامها في الأسمدة.

لحم النعام

لحم نعام. يُباع لحم النعام في المتاجر المتخصصة في الأطعمة الشهية، مثل أو القطع ذات القيمة العالية. يتم تسويق لحم النعام كبديل جيد للحوم الحمراء، كبديل صحي للحوم الدهنية ، وكبديل لإضافة تنوع إلى النظام الغذائي الصحي.

جلود النعام

جلود النعام. يُطلب جلد النعام بشكل كبير لأنه جلد ناعم ولكنه قوي ، يستخدم في صناعة الأزياء. المحافظ والأحذية والملابس مصنوعة من هذا الجلد الجميل والفريد من نوعه.

ريش النعام

ريش النعام. لا يزال ريش النعام مطلوبًا في صناعة الأزياء ، وإن لم يكن الطلب عليه كبيرًا كما كان في أوائل القرن العشرين. كما يستخدم ريش النعام في الفن ولصنع غبار الريش.

صغار النعام

فراخ أو أزواج مربي. بالطبع، الطيور نفسها هي أعظم منتج يتم الحصول عليه من تربية النعام. يمكن بيع الكتاكيت الصغيرة للمزارعين المحتملين، أو للمزارع القائمة لتعزيز تنوعها الوراثي. يمكن بيع الطيور الصغيرة للسبب نفسه، ويمكن بيع النعام الناضج بالكامل كمخزون تكاثر لنفس الأسباب.

الذبح والتجهيز

الذبح والتجهيز. جانب آخر من تربية النعام هو الذبح الفعلي للطيور، والمعالجة الأولية لكل منتج ثانوي. يحتاج الريش إلى التنظيف. يحتاج جلد النعام إلى المعالجة. يجب معالجة اللحوم. يجب معالجة الذبيحة، حيث أن شركات الأعلاف مستعدة بشدة لشراء جثث النعام لتضمينها في العديد من الأعلاف كوجبة عظام.

ماذا تعني تربية النعام؟

ماذا تعني تربية النعام؟

أيًا كان المجال الذي ترغب في المشاركة فيه، فإن أحد المكونات الرئيسية لتربية النعام هو اختبار السوق واختبار سلسلة التوريد والتسويق. من المهم لمزارعي النعام الناشئ تحديد سوقه.

على سبيل المثال: قد تقرر مؤسسة تربية النعام الناشئة احتضان البيض باعتباره عملهم الأساسي. ثم يتعين عليهم تحديد مكان الحصول على بيض النعام. هل سيشترون بيض النعام، ويحتضنونها ويبيعون الصيصان ، أم سيحتضنون مزارعين آخرين لبيض النعام مقابل أجر متفاوض عليه؟ بغض النظر عن الطريقة التي يقررونها ، فإنهم بحاجة إلى أن يشعروا بالخروج من السوق. هل هناك طلب ثابت على كتاكيت النعام؟ هل هناك طلب على حاضنات متعاقد عليها؟

قد تقرر بعض مؤسسات تربية النعام الجديدة تغطية جميع جوانب الزراعة، بدءًا من صغار الكتاكيت وحتى ذبح النعام. قد يقرر بعض المزارعين الانخراط في سوق متخصصة ، وإنتاج عدد محدود فقط من العناصر للتسويق. بغض النظر عن اختيارك، يجب أن تكون على دراية بعوامل التسويق وسلسلة التوريد التي ستؤثر على مشروع تربية النعام الخاص بك. ابحث للتأكد من أن جميع سلاسل التوريد ستكون في مكانها الصحيح في جميع المجالات التي سيعتمد عليها عملك لتحقيق إنتاج فعال.

باتباع قواعد سلسلة التوريد وأهمية التسويق، يمكن أن تنمو مؤسسة تربية النعام الخاصة بك لتصبح منتجة وفعالة في السعة أيضًا!

مواضيع ذات صلة

كيفية تربية النعام للمبتدئين

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

 

أكتوبر 1st, 2021