لماذا تأكل الطيور مخلفاتها؟

لماذا تأكل الطيور مخلفاتها؟

لماذا تأكل الطيور مخلفاتها؟نحن كبشر نعلم أن تناول البراز أمر محظور ، وأن تناوله يمكن أن يدخل البكتيريا في نظامك وربما يؤثر على صحتك بطرق متنوعة سلبية للغاية. لكن بعض الحيوانات في المملكة الحيوانية ليس لديها نفس التجربة. الحيوانات مثل الأرانب والكلاب الأليفة والخنافس والشمبانزي تأكل فضلاتها لأسباب متنوعة من وقت لآخر ، وكذلك الطيور . فلماذا تأكل الطيور مخلفاتها ؟

1. صغير في العمر

تأكل الكتاكيت طعامًا نصف مهضوم في تضخم الغدة الدرقية للأم ، لأنهم لا يمتلكون ما يكفي من الإنزيمات الخاصة بهم لاستيعاب الطعام ولأن البكتيريا المتعايشة في الجهاز الهضمي لا تتشكل بشكل كاف. في بعض الأحيان “تجمع” الطيور الثقافات البكتيرية من فضلاتها.

2. لعب السلوك.

السبب الآخر الذي يجعل الببغاء يأكل فضلاته هو “المرح” ، وهو أمر شائع أيضًا للطيور الصغيرة.

3. نقص المواد الصلبة.

توجد في الطيور في عضو يقع بين المريء والمعدة يسمى تضخم الغدة الدرقية. في الطبيعة ، تبتلع الطيور الرمل ، مما يساعد على طحن وتخمير الحبوب الصلبة.

لماذا تأكل الطيور مخلفاتها؟

لماذا تأكل الطيور مخلفاتها؟

تنتمي ميزات جسم الطائر هذه إلى متغيرات القاعدة ، فلا داعي للقلق إذا أظهر ببغاء صغير اهتمامًا متزايدًا ببرازه. تتخلى الطيور الأكبر سنًا عن هذه العادة. في حالات أخرى ، إذا أكل الببغاء فضلات ، فسيتعين على المالك أن يقرر ما يجب فعله واتخاذ الإجراءات اللازمة. هذه هي الحالات التالية:

1. دسباقتريوز. أحد أكثر أسباب أكل البراز شيوعًا عند الطيور البالغة. غالبًا ما توجد في الأفراد الذين أصيبوا مؤخرًا بمرض ، تم علاجهم بالمضادات الحيوية. تعاني البكتيريا النافعة أيضًا من الاستخدام المكثف للعوامل المبيدة للجراثيم ، والتي تحاول الطيور تجديدها عن طريق امتصاص برازها.

2. نقص فيتامينات ب – خاصة ب 12. لوحظ مع اتباع نظام غذائي غير متوازن وسوء التغذية. بالتزامن مع امتصاص فضلاته ، يمكن للببغاء أن يقضم أشياء غير صالحة للأكل – قضبان القفص ، شاربها الخاص. وهذا يشكل خطورة على معدة وأمعاء الطائر وخاصة جزيئات البلاستيك. في هذه الحالة ، يشير تناول الفضلات إلى الحاجة إلى شراء علف آخر أو مكملات فيتامينات إضافية.

3. الكثير من الأطعمة الخفيفة في نظامك الغذائي. يمكن للببغاء أن يأكل فضلاته إذا أطعمه أصحابه طعامًا طريًا. في بعض الأحيان ، يكون مثل هذا النظام الغذائي ضروريًا لصحة الحيوان الأليف ، ولكن في حالات أخرى ، تحتاج فقط إلى إضافة المزيد من الحبوب التي تحتاج إلى نقرها.

من أكثر العادات السارة للطيور، لكنها دائمًا ما تُعتبر خيارًا طبيعيًا إذا لم تكن هناك علامات أخرى. يجب على المالك إلقاء نظرة فاحصة على الصحة العامة للحيوان الأليف: النشاط والشهية وحالة الريش والمنقار والساقين. إذا كان الريش قويًا ، ويأكل جيدًا ، والريش يلمع ، فلا داعي للقلق ، فأكل الفضلات هو مجرد “سلوك سيء” ، لا فائدة منه في محاولة التخلص منه.

ما الذي يمكنك فعله لمنع الطيور من أكل فضلاتها؟

على الرغم من أن هذا ليس عملاً ينذر بالخطر ، إلا أنك إذا لاحظت أن طائرك يأكل برازه بشكل متكرر ، فربما يتعين عليك تعديل عاداته الغذائية وتزويده بنظام غذائي أكثر توازناً وغنيًا بالفيتامينات والمعادن ، إذا أتيحت لك الفرصة لزيارة مزرعة مسيجة- في الطبيب البيطري إذا كانت الحالة شديدة.

أسهل شيء يمكنك القيام به لمنع طائرك من أكل برازه هو الحفاظ على نظافة القفص قدر الإمكان ، وليس ترك البراز المتراكم ، على الرغم من أن هذا قد يتطلب عناية يومية.

مقالات ذات صلة…

اعداد الطيور للتحصين

 مرض سل الطيور وما أسبابه

يونيو 30th, 2021