94

كيف يمكن أن تساعدك حاضنة الدواجن على فقس البيض بنجاح

حاضنة الدواجن يدعي الخبراء التقليديون في إنتاج الدواجن أن دجاجة التفريخ لا تزال هي الطريقة الأفضل والوحيدة لتفقيس البيض بشكل مثالي. في حين أن هذا قد يكون صحيحًا، فإن استخدام حاضنة الدواجن فعالة وموثوقة في الوقت الحاضر مفيد بنفس القدر. إليكم السبب:

حضانة الدواجن

من الواضح أن الحاضنات لديها قدرة أكبر على تفريخ البيض. يمكن أن تكون حضانة الدواجن عاملاً مربحًا للغاية وبالنسبة لأولئك الذين يريدون تفريخ البيض بقدر ما يريدون في وقت معين، فإن حاضنة الدواجن هي أفضل رهان لهم. تحتوي هذه الآلات على صواني تفريخ قادرة على حمل من اثنين وثلاثين إلى ستة وأربعين بيضة وفي معظمها، لا يجب أن تكون أحجام البيض هي نفسها لضمان نتائج متسقة.

دجاجات التفريخ

كيف يمكن أن تساعدك حاضنة الدواجن على فقس البيض بنجاح

كيف يمكن أن تساعدك حاضنة الدواجن على فقس البيض بنجاح

تعتمد دجاجات التفريخ على غريزتها ومن المحزن أن نقول، مزاجها في وضع البيض وتفريخه. ببساطة، هذا يعني أنه عندما يرغب منتج دواجن مغامر في أن يكون قادرًا على فقس البيض على مدار السنة، إذا كان يعتمد على الدجاج، فهذه استحالة واضحة. من ناحية أخرى، فإن استخدام حاضنة الدواجن جيدة سيسمح لك بتفريخ البيض في أي وقت تريده، طالما أن لديك إمدادًا موثوقًا به من البيض الصحي من آباء يتمتعون بتغذية جيدة وناضج ومتوافق.

حاضنة البيض

حضانة الدواجن، رغم أنها سهلة إلى حد ما، يمكن أن تكون صعبة خاصة للمبتدئين. تتطلب الكثير من المتغيرات التي تحتاج إلى المراقبة الدقة والاتساق. في هذا الصدد، ستكون حاضنة البيض جيدة التصنيع مفيدة خاصةً تلك التي تحتوي على موازين حرارة مدمجة. هذه الآلات قادرة بشكل أفضل على الحفاظ على القراءات المطلوبة، وتجنب المبتدئين مستويات مختلفة من الصداع. ضع في اعتبارك أنه بصرف النظر عن درجة الحرارة والرطوبة، هناك أيضًا تهوية ودوران ستحتاج إلى العناية بهما. سيكون استخدام حاضنة الدواجن ذات الميزات التي تعتني بالأولين نعمة.

الكتاكيت والفقس

مثل جميع الحيوانات الأخرى، تحتاج الكتاكيت إلى الكثير من الاهتمام خاصة أثناء النمو والفقس. من بين متطلباتها العديدة بينما لا تزال الأجنة في مهدها الإمداد المستمر بالأكسجين وحتى التسخين. لا توفر حاضنة الدواجن التقليدية الأولى بسهولة فحسب، بل يمكن تنظيمها أيضًا في بعضها بحيث يحيط البيض بما يكفي من الرطوبة في أي وقت. الرطوبة مهمة للحفاظ على الأجنة رطبة بشكل جيد. هذا يمنعهم من الالتصاق بالصدفة أثناء الفقس ويسمح بالتسليم الطبيعي.

يعتبر التسخين المتساوي ميزة أخرى لحاضنة دواجن مختارة جيدًا. نعم، إن الأم الدجاجة لديها غريزة خاصة بها وتعرف بالضبط متى تقلب البيض للتأكد من حصول الجانب الآخر على نصيبه العادل من دفئها. ومع ذلك، يمكن القيام بذلك بنفس الفعالية باستخدام ميزة التحويل الآلي دون أن تكلفك وقتك، ناهيك عن العديد من الرحلات إلى المزرعة من أجل الدوران. تذكر، يجب تقليب البيض 4-6 مرات يوميًا. ليست حاضنة الدواجن أكثر كفاءة وموثوقية فحسب، بل إنها تلغي أيضًا إمكانية إهمال الدجاجة المزاجية لبيضها مما يؤدي إلى عدم فقسها.

مواضيع ذات صلة

مناقصة عاملة لتوريد الأغذية المدرسية بمحافظة قنا

مناقصة عامة لتوريد أغذية بالشرقية

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 25th, 2021