كيفية زيادة وزن الفراخ البيضاء

كيفية زيادة وزن الفراخ البيضاء دون استخدام كيماويات أمر يحتاج إلى معرفته عديد من أصحاب المزارع، فتناول الدواجن البيضاء على وجه الخصوص يفضله الكثيرين عن تناول اللحوم الحمراء، ونتيجة لذلك فإن مشاريع الدواجن والتجارة فيها بوجه عام احتلت مكانة مرموقة مما جعل الكثيرين يبحثون عن المهام ذات الصلة بها مثل طرق زيادة وزن الدواجن وغيره من العوامل الأخرى، إن كنت واحدًا من هؤلاء فلا تدع قراءة هذا الموضوع يفوتك.

كيفية زيادة وزن الفراخ البيضاء

قبل أن تتطلع إلى جواب تفصيلي عن سؤال كيفية زيادة وزن الفراخ البيضاء عليك أن تعلم أن الفراخ البيضاء على وجه الخصوص تحتاج إلى تغذية وتربية من نوع خاص بالإضافة إلى أن هذه التربية تتنوع في فصل الشتاء عن فصل الصيف.

ولكن إن كنت تحتاج إلى وسائل لزيادة وزن الفراخ البيضاء بوجه عام إذن عليك بالاطلاع إلى النقاط التالية:

في حالة أن الفراخ البيضاء تشكو من قلة الطعام بالرغم من أنها تتعرض للتسمين، إذن فعليك أن تعثر لها على مقبلات معينة لتجعل عملية التسمين تتم بصورة مثالية حيث أن هذا الموعد هو الأكثر ملائمة لكي يتم عمل إغلاق كامل للدورة ثم تتدرج بالربح.

فمن الملاحظ أن كثير من أصحاب مزارع الفراخ البيضاء يشكون عن عدم رغبة الفراخ في تناول الطعام.

إن كنت واحدًا منهما فسنقدم أمامكم اقتراحًا واضحًا يملك فاعلية فائقة في فتح شهية الدجاج وخفض أعراض الفقدان بوجه عام دون الحاجة لعلاجات كيميائية، وهو يتمثل في:

الحصول على ¼ كيلو عسل أسود و¼ كيلو بصل و¼ كيلو ثوم.

ثم وضع هذه المقادير مع كل نصف كيلو جرام من العلف المستخدم، ولكن خذ في اعتبارك ضرورة القيام بفرم الثوم والبصل ثم دمجهما بشكل جيد مع العسل.

ستلاحظ بعد ذلك زيادة استهلاك الفراخ البيضاء للأطعمة المتنوعة وبالتالي هذا سيعزز من معدلات التسمين والتحويل.

وهذا سيزيد من حجم الكتاكيت البيضاء بأقصى سرعة ممكنة وهذا ما تحتاج إليه بكل تأكيد كمالك مزرعة.

فقد أثبتت هذه الخلطة فاعليتها الشديدة في تعزيز حجم الكتاكيت البيضاء بأقصى سرعة ممكنة.

شاهد أيضًا: ما هى الأمراض الفيروسية في الدواجن

نصائح هامة

قد قدمنا لكم في السطور السابقة جواب مثالي عن كيفية زيادة وزن الفراخ البيضاء حيث أن الخبراء المتخصصين يقترحون مع هذه المشاريع تغذية الفراخ مع العلف الناعم الذي يطلق عليه اسم “بادي 23” أو “حبات الذرة” وذلك خلال أول أسبوعين من الدورة المخصصة لتربية الدواجن في فصل الشتاء.

شاهد أيضًا: البورصة العمومية للدواجن وأسعار الدواجن اليوم

تصفح صفحتنا على فيسبوك