40

كيفية تربية الماشية بشكل فعال

كيفية تربية الماشية سهلة إذا كنت تعرف ماذا تفعل. هذه مهمة سهلة فقط إذا كان لديك نظام فعال وفعال في تربية الماشية. قد تكون تربية الماشية سهلة للغاية مقارنة بالأنشطة الزراعية الأخرى ولكنها تحتاج إلى الكثير من الالتزام لتكون ناجحًا في هذا المجال. يذهب الآخرون فقط للزراعة دون التزام طويل الأجل في الحفاظ على المزرعة. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من المزارعين يمتلكون ماشية منخفضة الجودة أو لا يمكنهم بيع منتجاتهم للآخرين. لذلك إذا كنت مهتمًا بكيفية تربية الماشية بشكل فعال ، فيجب أن تعرف الأساسيات قبل بناء مزرعتك.

سلالات الماشية 

للماشية العديد من السلالات وتخدم هذه السلالات أغراضًا مختلفة. بعض السلالات مثالية لمزرعة الألبان ، والبعض الآخر في مزرعة لحوم البقر ، في حين يتم تربية البعض الآخر من أجل المسودات. إذا كنت تريد إنشاء مزرعة ماشية خاصة بك ، فيجب أن تقرر ما إذا كنت تريد أن يكون لديك ماشية ألبان أو أبقار أو أبقار جر. بهذه الطريقة ، سيكون لديك طريقة سهلة لاختيار السلالة التي تريدها.

نظام التربية الصحيح للماشية 

يجب أن يكون لديك نظام تربية صحيح في مزرعتك. سيعطيك هذا ماشية عالية الجودة ستعطيك العديد من الفوائد في المستقبل. عادة ما يتم شراء الماشية الأصيلة أولاً ثم في النهاية تزداد أو تولد ماشية أخرى في المستقبل. يمكنك ضمان جودة تربية الماشية إذا كان لديك ثورًا ذا نوعية جيدة إلا إذا اخترت التلقيح بدلاً من التربية الطبيعية.

تأكد من حصولهم على طعام وماء كافيين طوال الوقت. تذكر أن جودة ماشيتك تعتمد على الوزن والصحة. يعتمد وزن الماشية على الطعام والماء الذي يتلقونه. يجب أن يكون لديك ما يكفي من المراعي الخضراء وأحواض المياه الكبيرة في مزرعة الماشية الخاصة بك حتى تحصل الماشية على العناصر الغذائية التي تحتاجها.

يمكن أن تنتج عمليات تربية الماشية والماشية مستويات عالية جدًا من الأمونيا وكبريتيد الهيدروجين. ينتج النيتروجين في مصادر الغذاء غازات الأمونيا وكبريتيد الهيدروجين أثناء عملية الهضم التي تطلقها الماشية في الهواء أثناء مرور الطعام من خلال الإخراج. تسبب هذه الغازات رائحة كريهة واضحة ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية وأضرار جسدية للحيوانات ، مما يؤثر سلبًا على الإنتاج الحيواني الإجمالي.

صحة الماشية

تعد صحة الماشية أيضًا عاملاً مهمًا في كيفية تربية الماشية بشكل فعال. سيضمن الحفاظ على مزرعة نظيفة وإجراء فحوصات منتظمة أن ماشيتك في حالة جيدة. لاحظ بعض الأمراض التي يمكن أن تصيب الماشية الخاصة بك وإحضارها على الفور إلى الطبيب البيطري حتى لا يتأثر الآخرون.

يجب أن يكون لديك أيضًا صلات مع العديد من مربي الماشية في منطقتك. بهذه الطريقة ، سيتم إعطاؤك بعض النصائح حول كيفية تربية وأسعار الماشية بشكل فعال بناءً على خبرتهم. أيضًا ، سيتم إطلاعك على القيمة السوقية للماشية.

هل تخطط لتعلم كيفية تربية الماشية؟ يمكن أن تؤدي تربية الماشية إلى تحسين نوعية الحياة وتوفير قدر كبير من الرضا والمسؤولية للأسر. استكشف خياراتك ثم قرر. إذا كنت ترغب في مزيد من النصائح حول اسعار الماشية ، انقر هنا

كيفية تربية الماشية بشكل فعال

كيفية تربية الماشية بشكل فعال

التأثيرات على عمليات الثروة الحيوانية

أظهرت الدراسات أن التأثير الأكثر شيوعًا للأمونيا في منشآت الثروة الحيوانية و تربية الماشية هو تهيج العين ، ومع ذلك ، يمكن أن يكون للأمونيا بتركيزات أعلى (أكثر من 20 جزء في المليون) تأثيرات أكثر خطورة ، مثل:

• انخفاض معدلات المواليد والفطام
• انخفاض معدلات الكسب – يمكن تقليل معدلات اكتساب الخنازير بنسبة 12٪ مع التعرض للأمونيا بمعدل 50 جزء في المليون وبنسبة 30٪ مع التعرض للأمونيا بمعدل 100-150 جزء في المليون.
• انخفاض كفاءة الأعلاف
• الآفات / الخراجات – تم الإبلاغ عن آفات في القصبة الهوائية والأنف في الخنازير مع التعرض للأمونيا بمعدل 100-150 جزء في المليون.
• أمراض الجهاز التنفسي – أظهرت الخنازير والديوك الرومية قدرة منخفضة على تطهير رئتيها من البكتيريا من خلال التعرض للأمونيا بمعدل 50-70 جزء في المليون.
• الإنتاج المفرط للغشاء المخاطي – أظهر الأتراك الذين تعرضوا للأمونيا بنسبة منخفضة تصل إلى 10 أجزاء في المليون إنتاج مخاطي غير صحي بعد 7 أسابيع فقط.
• زيادة معدلات الإدانة – حتى التعرض للأمونيا عند 10-15 جزء في المليون فقط يمكن أن يقلل من مقاومة الخنازير للعدوى ، مما يفسح المجال لأمراض الماشية التي قد تهدد الحياة.

مواضيع ذات صلة

أسعار الماشية

 

 

سبتمبر 19th, 2021