19 1

كيفية تربية الدواجن؟

التخطيط لكيفية بدء مزرعة تربية الدواجن قد يكون مسعى محيرًا للمبتدئين. هناك عوامل مهمة يجب مراعاتها قبل الدخول في مشروع مزرعة الدجاج من الالتزامات القانونية والقوانين الموجودة في منطقتك فيما يتعلق بتربية دواجن إلى استراتيجيات التسويق لمنتجات الدواجن الخاصة بك. بالنسبة لكم جميعًا الذين ما زالوا يخدشون رؤوسهم، إليك دليل حول كيفية بدء مزرعة دواجن.

ولكن هل تربية الدواجن مربحة؟

تربية الدواجن هي تجارة زراعية مربحة للغاية. لكنك تحتاج إلى معرفة كيفية إدارة مزرعة دواجن جيدًا لتحقيق النجاح في هذا العمل. أيضًا، تحتاج إلى الانتباه إلى جانب التسويق والمبيعات في عملك. إن رغبة كل مزارع دواجن هي تحقيق مبيعات جيدة بعد كل حصاد.

تعتبر تربية الدواجن عملاً مناسبًا للأشخاص المتحمسين لتربية المواشي وتربية الطيور والذين يشعرون بالراحة في حياة المزرعة. إذا كان بإمكانك تشغيله بشكل صحيح في ظل أساليب وظروف مقبولة مواتية للطيور ، فستجد أن تربية الدواجن هي عمل مربح للغاية.

تربية الدواجن للمبتدئين

بمرور الوقت، تلقينا عدة أسئلة بخصوص مسألة بدء مشروع لتربية الدواجن.

كانت إجابتي دائمًا هي نفسها، “لا يمكنك تعلم كل شيء عن تربية الدواجن في يوم واحد.”

يتبع كل نوع من أنواع الأعمال الزراعية مبادئ تشغيلية محددة لتحقيق ربح جيد.

عندما لا يتم اتباع هذه المبادئ بعناية من قبل إدارة المزرعة، فإنه يؤدي إلى خسائر فادحة للمالكين.

كيفية تربية الدواجن

كيفية تربية الدواجن

الضروريات الأساسية قبل بدء مزرعة دواجن؟

تربية الدواجن سواء كان السبب إنتاج لحوم الدجاج، أو إنتاج البيض، أو مزيج من الاثنين، يجب أن تفهم مبادئ إدارة مشروع تربية دواجن مربح.

1-     التخطيط والبحث

تربية الدواجن يجب أن يتطلب هذا بعض الاستجواب الذاتي أو البحث عن النفس إذا كان عليك ذلك. هل تريد إنشاء مزرعة دواجن لإنتاج اللحوم أم للبيض بشكل أساسي؟ هل ترغب في تربية الدواجن ام تسويق الدواجن العضوية أم تلك التي تدار من المصنع ولكن الدجاج والمنتجات الثانوية التي يتم تغذيتها تجاريًا ذات العائد المرتفع؟ يعد البحث عن الدجاج نقطة انطلاق جيدة.

في تربية الدواجن تعرف على السلالات المختلفة لإنتاج اللحوم أو البيض وحدد السلالة التي يمكن أن تتكيف بشكل أفضل مع نوع الظروف المعيشية التي توفرها مزرعتك. الإنترنت هو مصدر جيد للمعلومات التفصيلية حول تربية الدجاج والدجاج. أيضًا ، لن يضر إذا سألت حولك للحصول على المشورة من المزارعين ذوي الخبرة. يجب أن يقدموا النصائح والحيل حول كيفية تربية الدواجن و بدء مزرعة دواجن لن تجدها في أي مكان آخر.

2-     اقتناء القطيع والإمدادات الأخرى

تربية الدواجن عند شراء القطيع الخاص بك من الموردين التجاريين ذوي السمعة الطيبة. تأكد من تلقيح خنقك بشكل صحيح وأنه يقترب من سن وضع البيض (ما بين 16-24 أسبوعًا) قبل الشراء. ومع ذلك، عند تربية الدواجن كن حذرًا بشأن اتخاذ قرار بشراء ديك أو اثنين لأن بعض القوانين صارمة فيما يتعلق بالحفاظ على الحيوانات التي يحتمل أن تكون صاخبة. يجب أن تكون على دراية بالقوانين والمراسيم الموجودة داخل منطقتك فيما يتعلق بهذا الأمر وتربية الدواجن بشكل عام.

3-     الوقاية من الأمراض

عند تربية الدواجن يجب أن تكون حظيرة الدجاج وبناء الحظيرة مقاومة للثعالب إذا كنت تعيش في مناطق موبوءة بالحيوانات المفترسة. يجب حفر الأسلاك المبارزة جيدًا لمسافة 50 سم على الأقل. عميقًا تحت الأرض مع انتشار الشبكة للخارج لتثبيط حفر الثعالب. يعد الفحص البيطري المنتظم لدجاجك أمرًا ضروريًا للتأكد من أن دجاجك يتمتع بصحة جيدة وخالٍ من الأمراض.

تربية الدواجن نقطة البداية لهذا المسعى بأكمله حول كيفية بدء مزرعة دواجن هو التزامك الشخصي بإنجاح كل هذا. هناك حاجة إلى قدر معين من الانضباط والتفاني لكي تنجح في هذا المشروع. في معظم الحالات، يلزم اتباع نهج عملي في تربية الدجاج لتحقيق هدفك النهائي المتمثل في النجاح والربح. أنصحك دائمًا بالتشاور مع مزارع دواجن بالقرب منك.

ما لم تكن لديك بالفعل معرفة مسبقة بهذا النشاط التجاري، فإني أحث على البدء على نطاق صغير، وجمع الخبرات وتوسيع نطاق أعمال الدواجن الخاصة بك تدريجيًا. لا تنس أن تكتب خطة عمل للدواجن توجه قرارات عملك. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها في قسم التعليقات.

إذا كانت هذه المقالة منطقية بالنسبة لك، فلن تكون مشاركتها فكرة سيئة. يمكنك مساعدة شخص ما دون علمك. إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية زراعية أخرى أو أفكار عن تربية الدواجن، فهناك الكثير منها.

مواضيع ذات صلة

مناقصة عاملة لتوريد الأغذية المدرسية بمحافظة قنا

مناقصة عامة لتوريد أغذية بالشرقية

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 16th, 2021