كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن

كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن

كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن يجب أن يكون موقع المزرعة بعيدًا عن فوضى وصخب المدينة. يجب أن تكون بيئة هادئة وخالية من التلوث. يجب أن يكون للمزرعة مصادر مياه شرب كافية ونظيفة وجديدة في مكان قريب بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الموقع خاليًا من أعداء الدواجن والحيوانات المفترسة مثل الثعالب والنمور.

كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن الخاصة بك: 10 عوامل يجب وضعها في الاعتبار

 

يعتبر لحم الدجاج أيضًا صحيًا ومغذيًا جدًا ؛ صدور الدجاج ، على سبيل المثال ، تحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول ويقال أنها مفيدة للتحكم في الوزن وأمراض القلب. ربحية تجارة الدواجن ليست محل نقاش لأنه ثبت بالفعل أن تربية الدواجن مربحة. يعتمد ما إذا كنت ستحقق ربحًا أم لا على كيفية إدارة العمل.

أحد المحددات الرئيسية للربحية في تربية الدواجن هو اختيار الموقع. لكي تكون ناجحًا ، يجب أن تختار موقعًا جيدًا جدًا لمزرعة الدواجن الخاصة بك. تتضمن بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار موقع لمزرعة الدواجن ما يلي:

1. المكان:

لا أحد يحب الضوضاء والروائح الكريهة القوية بالقرب من منزله. تتمثل إحدى طرق الوقوع سريعًا في المشاكل مع وكالات حماية البيئة في تحديد كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن بالقرب من غرفة المعيشة.

يمكنك بالطبع بدء مزرعة دواجن صغيرة في منزلك وطالما حافظت على نظافتها واستخدمت تقنيات منع الضوضاء ، فلن تواجه أي تحديات ، ولكن بمجرد أن تقرر التسويق ، فمن الأفضل العثور على أرض مزرعة لتحديد موقع الطيور الخاصة بك من زريبة. تقع الأراضي الزراعية بشكل عام خارج المدينة والجيران الوحيدون الذين قد يكونون لك هم المزارعون الآخرون الذين لن ينزعجوا من الضوضاء أو الرائحة القادمة من مزرعتك الخاصة.

2. النكسات

هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته وهو النكسات التي يجب توفيرها لتجنب مشاكل جودة المياه والمضايقات. هناك إرشادات موصى بها للنكسات. على سبيل المثال ، من المستحسن أن تقدم انتكاسة لا تقل عن 500 قدم من مساكن أخرى غير مزارع الدواجن ؛ بالنسبة للمناطق العامة والأماكن مثل المدارس أو الكنائس ، فإن الانتكاسة الموصى بها هي 1500 قدم ، والطرق العامة 150 قدمًا ، والجداول 100 قدم. إن زيارة مكتب تخطيط المدن المحلي الخاص بك من شأنه أن يفتح أعينك أكثر على القواعد والإرشادات التي يجب اتباعها لتوفير الانتكاسات.

3. المرافق :

ستحتاج إلى بعض المرافق مثل الكهرباء والماء لتشغيل مزرعة الدواجن التجارية الخاصة بك. لذلك ، يجب أن تفكر في توفر هذه المرافق في المنطقة التي اخترتها لتحديد كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن الخاصة بك. إذا لم تكن هذه المرافق متوفرة ، فما هي تكلفة توفير مصدر طاقة بديل ؟

إذا كنت تقوم بإنشاء مزرعة دواجن في مكان مثل نيجيريا حيث يكون الإمداد المستمر بالكهرباء حكاية خرافية ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على المنطقة ومعرفة عدد المرات التي يحصلون فيها على الكهرباء ومقدار تكلفة شراء مولد كهربائي و شغله. شهريا. هذا مهم جدًا لأن تكاليف الكهرباء غير المخطط لها يمكن أن تشل عملك من خلال الاستفادة بشكل كبير من أرباحك.

4. شبكة الطرق:

بعد ذلك ، تحتاج إلى التفكير في شبكة الطرق في المكان الذي تخطط فيه لتحديد كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن الخاصة بك. ستحتاج إلى الوصول إلى طرق جيدة جدًا لتسهيل عملية الإمداد. قد لا يشجع العملاء على الشراء منك إذا كان الطريق إلى مزرعتك سيئًا للغاية. تأكد من اختيار موقع يسهل الوصول إليه وبه طرق جيدة جدًا.

5. خطة التوسع :

عملك سوف ينمو بالتأكيد. فقط قم بإدارتها بكفاءة وسترى ذلك. لذلك ، يجب أن تبدأ في التخطيط لنمو عملك ؛ تحتاج إلى التأكد من أن الموقع الذي تختاره به مساحة كافية للتوسع. على سبيل المثال ، إذا بدأت بـ 1500 طائر ، فسرعان ما سينمو قطيعك إلى حوالي 3000 طائر ولن تتمكن من تربية 3000 طائر في نفس المساحة التي استخدمتها لـ 1500 طائر.

لذلك ، من المهم جدًا التخطيط بشكل صحيح لتوسيع هذا العمل. قد ترغب في الخوض في جوانب أخرى من تربية الدواجن في المستقبل وتحتاج إلى مساحة لتتمكن من القيام بذلك. إذا كنت تريد البدء في إنتاج اللحوم وتعبئتها في المستقبل ، على سبيل المثال ، فستحتاج إلى مساحة لذلك.

ينطبق الأمر نفسه أيضًا إذا كنت ترغب في إضافة إنتاج علف الدواجن إلى مجال عملك. لا يتعين عليك البدء في البحث عن مساحة في كل مرة تفكر فيها في خطة عمل جديدة عندما تكون قد وضعت بالفعل خططًا للمساحة قبل أن تبدأ.

كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن

كيفية اختيار موقع مزرعة الدواجن

6. التضاريس:

تضاريس المنطقة مهمة أيضًا. عليك أن تفكر في مستوى الموقع لأنه إذا لم يتم تسويته بشكل صحيح ، فستحتاج إلى إنفاق الكثير من المال على الدرجات من أجل الحصول على أرض مستوية جيدًا للبناء وهذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة تكاليف البناء.

7. الصرف :

تأكد من أن الموقع به نظام صرف مناسب. يمكن أن يؤدي عدم وجود نظام صرف جيد إلى التآكل ويسبب مشاكل كبيرة لمزرعتك. يجب أن تأخذ في الاعتبار أيضًا منحدر المنطقة ؛ تأكد من تدفق المياه خارج الموقع وليس إلى المباني.

8. اتجاه الرياح :

يمنحك اتجاه الرياح السائد في المنطقة فكرة عن المسافة التي تحتاج إلى توفيرها بين مزرعة الدواجن الخاصة بك وأماكن الإقامة الأخرى. كما ذكرت سابقًا ، تعد الرائحة مشكلة كبيرة في تربية الدواجن ، وإذا كنت لا تريد من جيرانك تقديم شكوى وإبلاغ السلطات ، فعليك اتخاذ خطوات لتقليل تأثير الروائح في سكن جيرانك ثم استخدام المسافة. كاستراتيجية توسيد.

9. إدارة النفايات :

عامل آخر يجب مراعاته هو إدارة النفايات. يمكن استخدام بعض فضلات الدجاج كسماد ، لكنك تحتاج إلى مساحة كافية لتجميعها ومعالجتها.

10- الكوارث الطبيعية :

يجب أن تكون على دراية بالمنطقة والكوارث الطبيعية. يجب أن تعرف ما هي الكوارث الطبيعية ، مثل الزلازل والعواصف وأمواج تسونامي ، والمنطقة المعرضة لها وما هي الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للحد من آثارها في حالة حدوثها.

مقالات ذات صلة… 

ما هي أنواع مساكن الدجاج

كيفية إنشاء مزرعة دواجن

يونيو 30th, 2021