162

كيفية إطعام أرنبك المنزلي

حافظ على صحة أرنبك الأليف عن طريق إطعامه مزيجًا رائعًا من القش والخضروات الطازجة والحبيبات. ستحافظ هذه المكونات الرئيسية الثلاثة لنظام غذائي للأرنب على وزنه تحت السيطرة، وتسمح بجهاز هضمي صحي، كما تجعل أرنبك ممتلئًا وراضًا.

بينما يعتقد الكثير من الناس أن إطعام حبيبات الأرانب كافية للحفاظ على صحتهم وسعادتهم، فإن الحقيقة هي أن الأرانب ستكون أكثر صحة عندما تتغذى أيضًا على التبن والخضروات.

يعتبر التبن جزءًا مهمًا جدًا من النظام الغذائي للأرانب لعدد من الأسباب

بادئ ذي بدء، يساعد التبن الجهاز الهضمي للأرنب على تكسير الطعام والنباتات عن طريق توفير ألياف إضافية.

ثانيًا، يساعد التبن على تآكل أسنان الأرنب التي تنمو باستمرار.

إذا تُركت أسنان الأرنب دون رقابة، يمكن أن تتطور إلى خطافات تسمى النتوءات المولية والتي يمكن أن تكون حادة جدًا ومؤلمة للأرنب.

امنح أرنبك عددًا غير محدود من القش الطازج حتى يتمكن من الرعي طوال اليوم.

يجب إعطاء صغار الأرانب البرسيم الذي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويساعدهم على زيادة الوزن والنمو بشكل صحيح.

مع نمو الأرنب، سيكون التحول التدريجي إلى تبن تيموثي أو الشوفان أو عشب البستان ضروريًا لمنح الأرنب فوائد التبن بدون السعرات الحرارية الزائدة.

يمكن شراء التبن من متاجر الحيوانات الأليفة المتنوعة أو من المزارع المحلية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية من القش.

كيفية إطعام أرنبك المنزلي

كيفية إطعام أرنبك المنزلي

النظام الغذائي

النظام الغذائي الجيد أمر حيوي للأرانب، لذلك لا يمكن أن يكون التبن هو الشيء الوحيد الذي يأكله الأرنب. تعد الخضروات الطازجة طريقة رائعة للحفاظ على صحة أرنبك وسعادته.

أدمج مزيجًا من الخضار الورقية والخضروات الأخرى الصديقة للأرانب لإعطاء أرنبك مزيدًا من الألياف وأيضًا المساعدة في نظافة أسنانه. أدخل كميات صغيرة من الخضار تدريجيًا إلى نظام أرنبك الغذائي بعد حوالي اثني عشر أسبوعًا من العمر. بعد تعديل الجهاز الهضمي للأرنب، يمكن إعطاء ما يصل إلى 2-3 أكواب من الخضار للأرنب يوميًا.

تشمل الخضروات الصحية للأرانب والجزر ، والبروكلي ، واللفت ، والخس ، والهندي ، واللفت ، والسبانخ. تجنب إعطاء الأرانب الفاصوليا والقرنبيط والبطاطس، لأن هذه الخضروات قد تسبب مشاكل في الهضم.

إذا لاحظت أي ردود فعل سلبية، مثل الإسهال، مع إضافة الخضار ، ببساطة قلل الكمية المعطاة أو جرب خضروات جديدة. يمكن إعطاء الفاكهة الطازجة باعتدال كعلاج لأرنبك.

في النهاية، الأمل هو أن يتكون معظم النظام الغذائي للأرنب من الخضراوات والتبن ، لكن إعطاء حبيبات الأرانب سيظل ضروريًا على الأرجح طوال حياة الأرنب.

حبيبات الأرانب غنية بالسعرات الحرارية، لكنها تحتوي أيضًا على العناصر الغذائية التي تشتد الحاجة إليها. سيؤدي الحد من كمية الكريات التي يحصل عليها أرنبك إلى الحفاظ على وزنه تحت السيطرة، وكذلك تقليل عدد المشاكل الصحية التي سيوجهها أرنبك. كما هو الحال مع البشر، يفضل الطعام الطازج والطبيعي على الأطعمة المصنعة.

يجب أن تحتوي الكريات على 20-25٪ ألياف وحوالي 15٪ بروتين غير حيواني ليتم اعتباره اختيارًا جيدًا لأرنبك. مزيج من القش والخضروات الطازجة وقليل من حبيبات الأرانب هو المزيج الفائز لنظام غذائي صحي لأرنبك.

يعتقد الكثير من الناس أن الأرانب تحتاج فقط إلى نوع واحد من الطعام – حبيبات الأرانب. هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. تحتاج الأرانب إلى نظام غذائي متنوع يركز على الألياف.

يمكن لنظام غذائي غني بالألياف أن يساعد في الحفاظ على صحتهم من خلال السماح للطعام بالمرور بشكل صحيح عبر أجسامهم. نظرًا لأن الأرانب تحب الاعتناء بأنفسهم، فإن الوجبات الغذائية الغنية بالألياف تساعدهم أيضًا على تجنب الحصول على كرات الشعر.

 تأكد من أن النظام الغذائي لأرنبك يتضمن ما يلي:

طعام أرنب عالي الجودة

يجب أن تحتوي الكريات التي تطعمها أرنبك على ما يصل إلى 18٪ من الألياف فيها. سيوفر طعام الأرنب الشهير الذي يحمل اسم العلامة التجارية لأرنبك التغذية التي يحتاجها.

الخضار والفواكه النيئة

بالإضافة إلى حبيبات الأرانب، سيحتاج أرنبك إلى نظام غذائي يتكون من الخضار والفواكه النيئة. تعطي الخضروات النيئة نخالة إضافية وتغذية لحيوانك.

تحب الأرانب الجزر ولكن يجب أن تبقى في بعض الأحيان كمكافأة! قائمة الخضار والفاكهة النيئة التي يمكن أن يأكلها أرنبك تطول وتطول. إذا كنت ترغب في ذلك، فمن المحتمل أن الأرنب الخاص بك سوف يعجبه.

التبن والأعشاب

على عكس ما قد تعتقده، يجب أن يكون التبن هو المصدر الأول لغذاء أرنبك. يوفر التبن الألياف والتغذية والدفء والعديد من الفوائد الأخرى.

إنه جيد جدًا لأسنانهم. حافظ على قفص الأرنب الخاص بك مليئًا بالتبن 24 ساعة في اليوم.

الأطعمة اللذيذة

لا بأس في تناول الأطعمة الصغيرة في حمية الأرانب. يجب تناول الفاكهة المجففة التي تحتوي على الكثير من السكر باعتدال. إذا أعطيت الاختيار بين الأطعمة السكرية غير الصحية والطعام الصحي، فسيختار أرنبك الأطعمة الحلوة المذاق.

مرض الباستريلا في الارانب

التهاب العرقوب عند الارانب

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 29th, 2021