البورصة المصرية للدواجن

كولستين للدواجن للتخلص من أمراض الأمعاء

إن كولستين للدواجن هو أحد الأنظمة التي يتم الاعتماد عليها في علاج الدواجن من بعض الأمراض، حيث أن كولستين هو من الأدوية التي يتم استخدامها في علاج الدواجن من أمراض الإسهال أو أي من أمراض الأمعاء.

كولستين للدواجن

هو عبارة عن دواء يتم الاعتماد عليه من أجل علاج بعض الأمراض التي تُصيب الدواجن مثل الإسهال أو أي نوع من أنواع التهاب الأمعاء.

على أن تكون هذه الأمراض في الجهاز الهضمي والتي تكون ناتجة عن إصابة الادواجن بأحد الأمراض مثل السالمونيلا أو السيدوموناس أو الاي كولي، على أن تكون جميع هذه الأمراض يمكنها إصابة الدواجن والأرانب وأيضًا العجول.

اقرأ أيضًا: علاج الكلوستريديا في الدواجن

خصائص كولستين

إن كولستين للدواجن في تكوينه عبارة عن كولستين سلفات 600 مليون وحدة دولية على أن يكون ذلك في كل 100 جرام.

مما جعل كولستين يكون له تأثير قوي وقاتل على البكتيريا المعوية السالبة، مما جعل الدواء يتم الاعتماد عليه من التخلص من الكثير من الأمراض مثل السالومنيلا والسيدوموناس.

ويكون ذلك عن طريق تفاعل الدواء مع الغشاء الموجود في الخلية، وهو الأمر الذي ينتج عنه اختلال في الضغط الاسموزي وبالتالي يمكن موت الخلية البكتيرية.

استخدامات كولستين للدواجن

إن هذا الدواء يتم استخدامه في علاج أعراض بعض الأمراض التي يكون من أبرزها وجود مشكلات في الجهاز الهضمي، وتكون عبارة عن إسهال أو التهاب في الأمعاء.

على أن تكون الجرعة:

يستخدم هذا الدواء للدواجن عن طريق إضافته في ماء الشرب للدواجن، ويكون بمعدل جرام واحد من كولستين في كل ستة لتر من الماء، وتستمر هذه الطريقة لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أيام متتالية.

في بعض الأحيان يتم إعطاء دواء الأموكسيسللين مع كولستين للدواجن، حيث أن الأموكسيسللين أحد أنواع المضادات الحيوية التي تكون واسعة الطيف وهو يساعد على القضاء على البكتيريا الجرثومية التي تكون عالقة بجانب جدار المعدة.

قم بزيارة صفحتنا عبر فيسبوك

أبريل 29th, 2021