كم كيلو علف للكتكوت الابيض

كم كيلو علف للكتكوت الابيض

كم كيلو علف للكتكوت الابيض وكل ما قد تحتاجه لتتمكن من تربيته الدواجن بشكل صحيح، تعتبر تربية الدواجن من الأمور التي أصبحت منتشرة بشكل كبير، حيث يسعى الكثير من الناس لتربية وتسمين وبيع الدواجن للحصول على الكثير من المال مثل الدواجن الزراعة هي أحد الأشياء التي يربح المالك بها الكثير من المال.

كم كيلو علف للكتكوت الابيض

عند تربية الدواجن يجب معرفة كمية العلف المفترض أن يأكلها الدجاج في اليوم الواحد

  • في اليوم الأول تتغذى الطيور على 13 كيلوجرامًا من العلف، وفي اليوم الثاني تزيد إلى 15 كيلوجرامًا، وفي اليوم الثالث تزيد بمقدار 3 كيلوجرامات إلى 18 كيلوجرامًا.
  • في اليوم الرابع يقدم صاحب الدجاج 21 كجم من العلف وفي اليوم الخامس 24 كجم من العلف وفي اليوم السادس 25 كجم من العلف وفي اليوم السابع 27 كجم من العلف وفي اليوم الثامن 32 كجم وفي اليوم التاسع 37 كجم من العلف.
  • في اليوم العاشر يقدم للكتاكيت حوالي  42 كجم من العلف، وفي اليوم الحادي عشر حوالي47 كجم وفي اليوم الثاني عشر 59 كجم، وفي اليوم الرابع عشر 66 كجم من العلف.

ما هي أنواع علف الدواجن؟

هناك العديد من أنواع الأعلاف الخاصة بالدواجن التي يحتاج مزارعو الدواجن إلى الإلمام بها، كما أن تحديد أنواع الأعلاف الخاصة بالدواجن يسمح لمالك الدواجن بتحديد العلف المناسب لنوع الدجاج وعمره.
يوجد العديد من أنواع أعلاف الدواجن المختلفة التي تناسب جميع الأعمار، وهناك 4 أنواع من أعلاف التسمين.

كما أن الناهي من النوع الحبيبي ويبلغ قطره 5 مم ويتم تقديمه للدواجن من عمر 28 يومًا حتى مرحلة الذبح أو البيع، حيث يصل الدجاج إلى الحجم المناسب.
علف غير مقشر، وهو عبارة عن علف مطحون، يتم سحقه إلى حبيبات دقيقة ومناسبة للدجاج من عمر 10 أيام.
ينمو النامي وهو أيضًا علف مفتت، لكن يتم سحقه إلى حبيبات خشنة بقطر 3 مم، وهذا العلف مناسب للطيور التي تتراوح أعمارها بين 11 يومًا و 17 يومًا.
العلف المتنامي عبارة عن علف حبيبي يصل قطره إلى 4 مم، حيث يتم تقديم الدجاج من سن 18 يومًا إلى عمر 27 يومًا.

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر

 

مايو 29th, 2021