سلالة الحمام الكرزلي

كل ماتعرفه عن سلالة الحمام الكرزلي

يقوم الكثير من الأشخاص بتصنيف سلالة الحمام الكرزلي من ضمن انواع الحمام الزاجل أو الحمام الذي يتم استخدامه في عمليات المراسلة.

ولكن تحتوي سلالة الحمام الكرزلي على العديد من الصفات المختلفة التي توجد بين النوعين حيث أنه ينتمي لمجموعة حمام الرميه والذي يقوم بقطع العديد من المسافات الطويلة أثناء عمليات الطيران المختلفة.

ويتم تصنيف ذلك النوع في المركز الثالث من حيث القيام بقطع المسافات حيث أنه يصنف يعد الحمام الزاجل والحمام الهولد الذي يستخدم في عمليات المراسلة المختلفة.

ويحتوي ذلك النوع من سلالات الحمام على العديد من المواصفات الفريدة من نوعها التي لا توجد في العديد من السلالات الأخرى من الحمام.

لذلك أقبل على شرائها العديد من الأشخاص من العديد من الدول المختلفة حول العالم.

سلالة الحمام الكرزلي

سلالة الحمام الكرزلي

سلالة الحمام الكرزلي

تتميز سلالة الحمام الكرزلي ببعض المواصفات الخاصة ومنها اللون حيث أنها تتميز باللون الأبيض الثابت والذي يحتوي على العديد من النقوش ذات اللون الأسود بالإضافة إلى الذيل الشاحب والعديد من الأطراف التي تكسوها الريش.

كما أنها تتميز أيضًا بالشعر الأسود ولكن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي دخلت في ذلك الأمر الأمر الذي أدى إلى أن تلك السلالات أصبحت متعددة الألوان وقد تم تجميع تلك الألوان تحت مسمى واحد فقط وهو سلالة الحمام الكرزلي.

كما أنه تلك السلالة تتميز بالرأس حيث تخرج العضمة من أعلى الرأس بصورة قليلة لذلك فهو من السلالات المميزة التي لا توجد في العديد من السلالات الأخرى.

كما أنه يعد من أفضل وأبرز أنواع الحمام التي توجد حيث يقبل على شراء ذلك النوع العديد من الأشخاص من العديد من الدول المختلفة حول العالم.

بالإضافة إلى العظمة التي تتميز باللون الأبيض ذات الشكل المخروطي بالإضافة إلى أنها صغيرة بشكل نسبي بالإضافة إلى المنقار مدبب ومقبي وطويل.

كما أن العظمة تتميز باللون الأسود الشاحب حيث أن تلك المواصفات أدت إلى تكوين طائر مميز ذو شكل جذاب ومميز للغاية يحتوي على مواصفات فريدة من نوعها.

مواصفات سلالة الحمام الكرزلي

من المواصفات الفريدة الخاصة ب سلالة الحمام الكرزلي العين حيث تقع عين سلالة الحمام الكرزلي في منتصف الرأس وتتميز بالشكل المستدير كما أنها متوسطة الحجم.

بالإضافة إلى أن لون العين يتميز باللون البيضاء أو الحمراء بالإضافة إلى أن الجفون ناعمة وبيضاء.

وتحتوي سلالة الحمام الكرزلي على جسم مميز للغاية حيث أن الصدر عريض للغاية ومرتفع بشكل نسبي عن الأرض كما أن تلك السلالة تمتلك ارجل حمراء اللون وخشنة وطويلة بالإضافة إلى أنها تمتلك أظافر بيضاء وسوداء.

وهناك بعض النصائح المختلفة التي يجب القيام باتباعها من أجل الحفاظ على سلالة الحمام الكرزلي أثناء التربية الخاصة بهم.

حيث يجب الاهتمام بشكل جيد بالمكان الذي يتم خلاله تربية الحمام والعناية بذلك المكان بصورة أسبوعية بالإضافة إلى العناية ببعض الأواني المختلفة التي يتم استخدامها في عمليات تربية سلالة الحمام الكرزلي.

كما يجب العمل على توفير العديد من مواد التحديق المختلفة التي يتم العمل على استخدامها أثناء موسم التزاوج.

كما يجب العمل على عزل أنواع الحمام المريضة عن باقي الأنواع السليمة.

اقرأ المزيد طرق تربية دجاج الليجهورن البياض
قدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 23rd, 2021