165

فوائد تربية النعام

هل رأيت نعامة من قبل؟ هل تعلم أن النعام هو أكبر الطيور في العالم؟ نعم النعام طيور لكنها فقدت قدرتها على الطيران.

تعريف النعام

النعام هي طيور عملاقة طويلة العنق وذات أرجل طويلة. أراهن أنك لم تكن تعلم أن النعام يمكنه الركض لمسافة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة والعيش لأكثر من 50 عامًا.

إنتشار تربية النعام

لأسباب عديدة ومختلفة، تنتشر تربية النعام في جميع أنحاء العالم.

لحم النعام

السبب الأول والأبرز هو أن النعام يحتوي على لحم صحي للغاية. لحم النعام قليل الدسم، منخفض الكوليسترول وحتى منخفض السعرات الحرارية. لحم النعام هو خيار صحي أكثر من لحم البقر أو الدجاج. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يختارون لحم النعام في وجباتهم الغذائية.

دهن النعام

دهن النعام أبيض اللون، ويوجد على طول العمود الفقري للنعامة ، وعلى الهيكل السفلي للطائر. يتم تخزين الرواسب الموجودة على الهيكل السفلي على هيئة طبقة سميكة من الدهون بين طبقتين من الجلد الرمادي. كما هو الحال مع جميع الحيوانات الأخرى، فإن الطبقة الدهنية هي مكان لتخزين الطاقة يمكن استخدامه في أوقات الإجهاد والطقس العاصف ، أو عندما يندر الطعام. إنه احتياطي.

فوائد تربية النعام

فوائد تربية النعام

كمية الدهون الموجودة في النعامة متغيرة للغاية. تبعاً لكلاً من العمر، والمواسم ، والتغذية ، ومستويات التوتر ، وعلم الوراثة وأكثر من العوامل المحددة في الكمية المتاحة. ومع ذلك ، سيتم العثور على كمية كبيرة من الدهون في معظم النعام المذبوح.

إذا تم العثور على نعامة بدون وسادة دهنية عند الذبح، فإن الأمر يحتاج إلى مزيد من التحقيق. هل كان الطائر مريضًا أم متوترًا؟ هل كانت هناك عوامل محددة أخرى. عدم وجود وسادة دهنية تدل على الإدارة السيئة.

يعض الشركات المصنعة تستخدم الدهون الخاصة بالنعام في اللحوم المصنعة. تضيف بعض مشاريع تربية النعام دهن النعام إلى علف النعام كمصدر إضافي للدهون من أجل الطاقة. كما تم استخدام دهن النعام بشكل تجريبي في التطبيقات الصيدلانية والتجميلية.

زيت النعام

تم العثور على أن الزيت المقدم يختلف اختلافًا كبيرًا بحيث لا يمكن استخدامه في صناعات الأدوية ومستحضرات التجميل على نطاق تجاري. يجب إجراء مزيد من التطوير والبحث لتوفير جودة مستقرة ومتسقة ، لتكون ذات فائدة لهذه الصناعات. قد يتطلب الأمر بعض الوقت للوصول إلى هذه المعايير الضرورية في إنتاج زيت النعام ، لكن الأمر يستحق العناء.

ريش النعام

ريش النعام جميل جدا. هذا هو السبب في أنها مطلوبة من الكثير منا. جلد النعام مرغوب فيه أكثر. فقط النعام ينتج هذا الجلد. جلد النعام ناعم ولكنه قوي وهو مشهور جدًا بأنماط الريشة المميزة. تأتي الأجزاء الأكبر من أرباح تربية النعام من مبيعات جلود النعام.

تربية النعام مربحة للغاية

تعتبر تربية النعام مربحة للغاية لأن ريش النعام وزيت النعام من المنتجات المرغوبة بشدة. ومع ذلك، من أجل إنتاجها ، هناك حاجة إلى العديد من النعام.

من المحتمل أن تكون تربيتة عملاً لكسب المال أكثر من تربية الماشية. النعام خصب جدا. يمكنهم إنتاج أكثر من 40 حيوانًا صغيرًا سنويًا. تبلغ فترة حمل الطائر حوالي 42 يومًا. يمكن تربيتة لأكثر من 30 عامًا. يمكنك حساب عدد صغار النعام التي يمكن أن تنتجها مزارع النعام سنويًا.

عادة ما يتم تربية النعام في أزواج ، في ثلاثيات أو في مستعمرات. يمكن لذكر النعامة أن يخدم إثنين أو ثلاث إناث.

في الوقت الحاضر ، من الشائع جدًا التحدث عن تربية النعام الصديقة للبيئة. هذا النوع من تربية النعام يكتسب المزيد والمزيد من السرعة في الآونة الأخيرة. تعني تربيتة الصديقة للبيئة أن المزارعين يستخدمون طريقة تربية صديقة للبيئة.

لا يعطى النعام المنشطات أو المضادات الحيوية أو الهرمونات. لا تجبر الحيوانات على الأكل رغماً عنها. اتركهم يتجولون بحرية ويأكلون طعامًا طبيعيًا. ومع ذلك، لا تزال الطيور في تربية النعام تذبح وتباع من أجل الربح.

مشاكل تربية النعام

تواجه تربيتة بعض المشاكل. الأول هو أن الطيور غالبًا ما تتغذى بشكل سيء وغير لائق. لا تهتم تربية النعام بالطيور بشكل كافٍ. يواجه العديد من المزارعين مشاكل في بيع منتجاتهم ، حيث يمثل التسويق مشكلة لهم.

تعتبر تربية النعام بديلاً رائعًا عن تربية الماشية. النعام طيور جميلة إذا كنت تستمتع بمشاهدتها. تربية النعام صناعة ساحرة ومربحة.

مواضيع ذات صلة

كيفية تربية النعام للمبتدئين

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أكتوبر 1st, 2021