فوائد السكر للدواجن

فوائد السكر للدواجن لرفع المناعة وتسمين الدواجن

فوائد السكر للدواجن، الكثير من الأشخاص يفضل تربية الدواجن والبط في المنزل وذلك لأنها تجارة مربحة إذا توفرت المعايير والشروط الصحيحة في التربية والرعاية حيث يرجع التطور السريع في تربية ونمو الدواجن إلى عامل التغذية ولذلك يجب الاختمام بجودة ونوعية العلف لأنه يؤثر بشكل مباشر على نمو الدواجن حيث يجب أن يحتوي على كافة العناصر الغذائية المهمة حتى تستطيع الطيور أن تقدم أفضل ما لديها في القدرة الإنتاجية.

فوائد السكر للدواجن وزيادة الإنتاجية

تتمثل فوائد السكر للدواجن عند رفع مستوى السكريات مثل سكر الفركتوز والجلوكوز والسكروز وغيرها من السكريات المهمة في الزيوت الحيوانية والنباتية والعناصر الغذائية فهي مهمة وأساسية في تغذية الطيور وقد أجريت بعض التجارب لتوضيح أهمية السكر على الأداء الإنتاجي للدواجن.

ما هي فائدة إضافة السكر إلى الفراخ البيضاء

  • عند إضافة ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة كبيرة من السكر إلى 1 كيلو جرام من علف الدواجن فإن ذلك يساعد على تسمين الدواجن بشكل أسرع.
  • كما يمكن إضافة بعض المكونات التي تحتوي على السكر مثل قصب السكر حيث يتم مزج كوب من عصير القصب وإضافته إلى 200 جرام من عصير الليمون دون نزع القشر ويتم وضعه في إناء لسقاية الدواجن مرة صباحًا أو مساءًا يوميًا.

اقرأ أيضًا: العلف المناسب لتسمين العجول

يحمل هذا المزيج فائدة كبيرة للدواجن حيث أن الليمون يساعد على:

  1. تقوية وتحصين الجهاز المناعي للدواجن
  2. بالإضافة إلى أنه مطهر معوي للدجاج
  3. مضاد قوي للالتهاب البكتيري أو الفيروسي
  4. كما يعمل على وقاية الدواجن من الإنفلونزا
  5. كما يعمل على إزالة السموم من الدواجن

فوائد القصب بالنسبة للدواجن

  • يعمل على تنقية الكلى للدجاج
  • يساعد أيضًا على ادرار البول
  • كما يحتوي على فيتامينات وأملاح معدنية.
  • مضاد للإجهاد ومنشط للكبد
  • كما أن السكر الموجود في عصير القصب يعمل على تسمين الدجاج ويعطي نكهة للحم الخاص به.

نصائح حول تربية الدواجن

كما ذكرنا من قبل أن تجارة تربية وبيع الدواجن ستحقق الربح المطلوب إذا قمت بتوفير الرعاية الصحية والغذائية المتكاملة للدواجن فالعلف من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها لإمداد الدواجن بالعناصر الغذائية للنمو وزيادة وزنها، الرعاية الصحية والنظافة أول بأول أيضًا من الضروريات التي يجب التهاون بها في تربية الدواجن في المنزل.

قم بزيارة صفحتنا عبر فيسبوك

أبريل 27th, 2021