علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء

إن البحث عن علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء من الأمور التي تهم الكثيرين حيث أنها من أكثر الأمراض التي يتعرض لها الفراخ نتيجة لأسباب الطقس المختلفة، وهو الأمر الذي سوف نساعدك على معرفته في هذا المقال.

علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء

يمكن علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء بالعديد من الطرق التي تتنوع بين الطرق التقليدية وهي العلاج عن طريق استخدام الأعشاب، بالإضافة إلى الطرق البيطرية وهي تكون عن طريق استخدام الأدوية.

إلا أن الطريقتين كلاهما صحيح، ويرجع الاختيار بين هاتين الطريقتين إلى التقدير للحالة المرضية الموجود بها الفراخ البيضاء، كما أنها ترجع إلى تحديد المربي لذلك، على ذلك سوف نذكر لكم الطريقتين.

علاج البرد عند الفراخ البيضاء بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي يتم الاعتماد عليها في علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء والتي نذكر منها:

الزنجبيل

ويتم استخدامه عن طريق نقعه في المسقاة حتر تقوم الفراخ البيضاء بشربه.

الثوم مع الليمون

من أفضل طرق علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء، حيث أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة.

العسل مع الليمون

إن مزج الليمون مع العسل يكون له فائدة كبيرة في التخلص من أعراض البرد والعطس عند الفراخ البيضاء، كما أن هذا المزيج يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الفراخ.

اقرأ أيضًا: الادويه البيطريه المستخدمه فى علاج الدواجن

علاج البرد عند الفراخ البيضاء بالأدوية

هناك الكثير من الأدوية التي يتم استخدامها في علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء كما أنها تقضي على الأعراض، ومن هذه الأدوية:

الفلاجيل

من أهم الأدوية التي تستخدم في علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء، من خلال إضافة 5 نقط في مكان شرب الدواجن يوميًا لمدة أسبوع.

التتراسيكلين

من الأدوية البشرية التي تستخدم في علاج الدواجن أيضًا، ويكون استخدامه عن طريق وضع كبسولة منه على لتر من الماء لمدة من 5 أيام.

فلومكس

يستخدم منه كبسولة على لتر ماء.

اموكسيل

هذا الدواء قادر على قتل البكتيريا المعدية التي تسبب الاسهال، كما أن له فاعلية في القضاء على البرد والعطس عند الفراخ البيضاء.

الفيتامينات

يتم إعطاء الفيتامينات للفراخ البيضاء من أجل تقوية مناعتهم بالإضافة إلى أنها تكون أحد الطرق في علاج البرد والعطس عند الفراخ البيضاء.

قم بزيارة صفحتنا عبر فيسبوك