علاج الإسهال الابيض للدواجن

علاج الإسهال الابيض للدواجن ادوية بشرية

إن علاج الإسهال الابيض للدواجن ادوية بشرية من الأمور التي تم استخدامها من أجل التخلص من الأعراض التي تخص الإسهال الذي يُصاحب بعض الأمراض.

إلا أن هناك عدة ألوان تكون للإسهال والتي تختلف باختلاف أنواع المرض، وقد تم استخدام الأدوية البشرية من أجل التخلص من هذه الأعراض.

علاج الإسهال الابيض للدواجن ادوية بشرية

في كثير من الأحيان يتم حقن الدواجن بمقدار 100 ملجرام لكل دجاجة يكون وزنها كيلو جرام، ويتم حقنهم بمادة الاستربتو مايسين، ويكون الحقن في عضلة الصدر.

على أن يكون العلاج لمدة ثلاث أيام، لتكون مرحلة العلاج التالية هي إعطاء الدجاجة التنراسيكلين أو الاموكسيسلين ويكون بمعدل 100 ملي جرام يستمر ذلك لمدة لا تقل عن خمسة أيام ويكون ذلك عن طريق الفم.

بالإضافة إلى إعطاء الدجاج لزيت كبد الحوت.

اقرأ أيضًا: أعراض الكولستيريديا وكيفية علاجها

علاج أمراض الدواجن بالأدوية البشرية

ليس علاج الإسهال الابيض للدواجن ادوية بشرية هو فقط الذي يتم استخدام بع أدوية بشرية، حيث يختلف العلاج بالأدوية البشرية وفقًا لنوع المرض الذي تتعرض له الدجاجة، ولهذا سوف نوضح طريقة كل مرض.

مرض الجمرة

يكون العلاج به عن طريق إعطاء الدجاجة جرعة من البنسلين على أن تكون بمعدلات من 5 آلاف إلى 10 آلاف وحدة، حيث أن ذلك يتوقف على قوة المرض الذي تعرضت له الدجاجة.

على أن يتم بعد ذلك إعطاء اللقاحات التي تساعد في الوقاية من هذا المرض وأيضًا الفيتامينات، على أن يتم ذلك بشكل مركز ومكثف.

على أن يتم إعطاء الدواجن المصابة الاموكسيسلين تكون بمعدلات متنوعة بين 125 وأيضًا 100 لمدة تكون على أقل تقدير ثلاث أيام، وتكون هذه الجرعات عن طريق الفم.

مرض التهاب الأغشية الزلالية

يتم إعطاء الطائر المُصاب أحد الأدوية التالية الاريثرومايسين أوالاموكسيسلين أو من الممكن إعطاءه التتراسيكلين على أن تكون الجرعة لا تقل عن 100 ملي جرام في كل خمس أيام، وتكون المرحلة العلاجية التالية عبارة عن إعطاء الدجاج للفيتامينات.

أنواع أمراض الدواجن

هذه بعض أنواع الأمراض التي تُصيب الدواجن وتكون من أعراضها الإسهال وسوقف نوضح لون الإسهال لكل مرض:

  • التهاب الكبد اللولبي على أن يكون لون الإسهال المصاحب له مائي.
  • أمراض الطفيليات الداخلية الديدان وكالاسكاريس والشريطية أيضًا يكون لون الإسهال في هذه الأمراض مائي.
  • كوليرا الطيور يكون لون إسهال بها أصفر أو أخضر.
  • أما عن مرض الأورام الحبيبية القولونية يكون لون الإسهال مائي.
  • وفي مرض الجمرة يكون لون الأسهال مائل إلى اللون الأصفر.

بهذا يكون علاج الإسهال الابيض للدواجن ادوية بشرية من الأمور التي تتم وفقًا للمرض.

قم بزيارة صفحتنا عبر فيسبوك

أبريل 20th, 2021