شركة القاهرة للدواجن

شركة القاهرة للدواجن

سنتحدث في هذا المقال عن شركة القاهرة للدواجن  وانخفض سعر سهم شركة القاهرة للدواجن، المدرجة في البورصة المصرية، وهي شركة قد تم تأسيسها منذ نوفمبر 1995 لبيع الدواجن لذلك هي تعد من أشهر وأعرق الشركات.

يأتي عرض سعر سهم شركة القاهرة للدواجن بالبورصة المصرية استمرارًا لسلسلة الخدمات المتنوعة التي تقدمها الأموال لمتابعيها، خاصة للمهتمين بسوق المال في الوطن العربي، وأسعار الأسهم في العديد من البورصات العربية.

معلومات حول شركة القاهرة للدواجن

شركة القاهرة للدواجن

تم إدراج أسهم شركة القاهرة للدواجن في البورصة المصرية منذ حوالي 25 عامًا وتحديداً في نوفمبر 1995، بعد تأسيسها لسنوات عديدة حيث تعمل الشركة في قطاعي الأغذية والمشروبات.

أرباح وخسائر شركة القاهرة للدواجن

وبسبب جائحة كورونا وانعكاساته السلبية، انخفضت أرباح شركة القاهرة للدواجن بنحو 11.5٪ على أساس سنوي، بحسب بيان رسمي صادر عن الشركة.

في حين بلغ صافي ربح شركة القاهرة للدواجن، بحسب البيانات المالية المجمعة لشركة القاهرة للدواجن، نحو 103.37 مليون جنيه في عام 2020، مقارنة بتحقيق أرباح قدرها 116.84 مليون جنيه في عام 2019.

كما أظهرت القوائم المالية أن مالكي الشركة الأم سجلوا أرباحًا بلغت نحو 103.4 مليون جنيه العام الماضي مقابل نحو 116.8 مليون جنيه في العام السابق.

وكانت أكبر خسارة تكبدتها شركة القاهرة للدواجن في الربع الأول من العام الماضي بعدما تراجعت أرباحها بنسبة 65٪ في الربع الأول من العام الماضي.

استبدال مندوب أمريكانا للأغذية وافقت شركة القاهرة للدواجن، منتصف ديسمبر الماضي، على استبدال ممثل أمريكانا فود بمجلس إدارة الشركة ، بحسب بيان الشركة حينها، حيث وافق مجلس الإدارة على تعيين زينب أحمد هشام أحمد العرابى نائبًا بدلًا من محمد علي حسن علي.

توزيع الأرباح تعتزم شركة القاهرة للدواجن عقد اجتماع لأعضاء الهيئة العامة العادية خلال الأسبوع التالي لبحث توزيع أرباح العام الماضي.

شركة القاهرة للدواجن

وناقشت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للدواجن خلال الاجتماع نفسه لانتخاب مجلس إدارة جديد، والتصديق على البيانات المالية للشركة عن العام الماضي، بالإضافة إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة.

وقد نوهت شركة القاهرة للدواجن إلى أن المتعاملين في أسهم شركة القاهرة للدواجن.

عن أسهم الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، لذا يجب أن يقومون بملاجظة أن العرض لم يتم قبوله منهم حتى الآن  وعليه فإن ذلك العرض يعد غير نهائي.

وحققت شركة القاهرة للدواجن أرباحًا قد بلغت نحو 153.22 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقارنة بأرباح بلغت 100.3 مليون جنيه في الفترة المماثلة من عام 2018.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 3.45 مليار جنيه مقارنة بمبيعات بلغت 3.43 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحًا بلغت 18.5 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 26.9 مليون جنيه في الفترة المماثلة من 2018.

مواضيع ذات صلة

شركة الوادى للدواجن

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أغسطس 7th, 2021
شركة القاهرة للدواجن

شركة القاهرة للدواجن

القاهرة للدواجن هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ نوفمبر 1995. وهي تعمل ضمن قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على الأغذية المعلبة واللحوم. لديها 18 شركة تابعة تعمل في جميع أنحاء مصر. يقع مقر شركة القاهرة للدواجن في الجيزة، مصر، وتم تأسيسها في يوليو 1977. تتوفر لدي الشركه السلالات التاليه: اربو _هابرد

يونيو 11th, 2021
|