شركات اللقاحات والامصال

هناك عدد كبير من شركات اللقاحات والامصال الموجودة في جمهورية مصر العربية، وفي ظل زيادة حالات فيروس كورونا تم تطوير حوالي 100 لقاح محتمل ولكن تصدر هذه اللقاحات 4 لقاحات فقط.

 

شركات اللقاحات والامصال

اسم الشركةالعنوانالموقعرقم الهاتف
الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيراشارع شعراوي بالقرب من مول الوطنية – عمارة رقم 3 – الدور الاولالإسكندرية03 / 5848401
الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات والأدوية51 وزارة الزراعة – العجوزة – قسم العمرانيةالجيزة_____
معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية – في أس في أر أيالسريات الشرقية – قسم ثاني مدينة نصرمحافظة القاهرة02 / 23421009
الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات51 شارع وزارة الزراعة – العجوزة – الدقيالجيزة02 / 37611111

إقرأ أيضًا: اسعار النعام اليوم وأشهر أنواعه الصالحة للتربية

أشهر لقاحات لوقف فيروس كورونا

تم تطوير العديد من اللقاحات لمحاربة فيروس كورونا الذي انتشر في العالم كله، ولكن لم يتصدر هذه اللقاحات سوى 4 لقاحات فقط وهم كالاتي:

  • لقاح جامعة أوكسفورد

تم تطوير هذا اللقاح من قِبل معهد جينز ومجموعة أكسفورد الخاصة باللقاحات وذلك في جامعة أوكسفورد، ويعرف هذا اللقاح أيضًا باسم ChAdOx1 nCoV-19، وينبغي الإشارة إلى أن هذا اللقاح يعتمد على استخدام فيروس الشمبانزي الغدي وذلك لأنه محمل ببعض المواد الوراثية لبروتين فيروس كوفيد-19.

  • لقاح مودرنا RNA

قامت شركة التكنولوجيا الحيوية مودرنا التي تقع في ماساتشوستس بتطوير لقاح جديد يقوم على حقن الحمض النووي الريبوزي mRNA الذي تم تصميمه لإنتاج بروتين فيروسي ليثير الجهاز المناعي الموجود في الجسم حتى يستطيع الدفاع عن نفسه ومحاربة فيروس كورونا أو كوفيد-19.

  • لقاح فايزر

قامت شركة فايزر الأمريكية وشركة بايو أن تك الألمانية بتطوير أربع لقاحات تمثل مزيج من mRNA مسئول عن استهداف فيروس كورونا.

  • لقاح سينوفاك بايو تك

قامت شركة الأدوية الحيوية الصينية بإجراء تجارب المرحلة الأولى والثانية السريرية على اللقاح الخاص بها لمحاربة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وينبغي الإشارة إلى أن الشركة قامت بعمل لقاح ضد السارس الذي انتشر في عام 2003.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم شركات اللقاحات والامصال المشهورة في جمهورية مصر العربية إلى جانب أشهر أربع لقاحات تم تطويرها ضد فيروس كورونا.