شركات الصوب الزراعية

شركات الصوب الزراعية

يتساءل العديد من الناس حول شركات الصوب الزراعية حيث تعد مصر من الدول التي تعتمد بشكل أساسي على الزراعة، وذلك لأنها تعتبر دولة زراعية منذ القدم.

وفي السنوات الأخيرة، ازداد الاهتمام بتطوير الزراعة، من خلال إدخال بذور جديدة تزيد من إنتاج الأفدنة في مصر، أو من خلال الاهتمام بظروف الفلاح والمزارعين، وكذلك بزيادة الاهتمام بنوع جديد من الزراعة

تكنولوجيا شركات الصوب الزراعية

شركات الصوب الزراعية

كثير من الدول عملت على دعم وتطوير فكرة الصوب الزراعية، بحيث ينتج هذا المشروع العديد من المحاصيل الجميلة التي لها فوائد متعددة، حيث تطورت تقنية الصوب الزراعية.

كانت فكرة هذه الصوب الزراعية أن تكون جيلًا حديثًا من المزروعات، وكان ذلك من خلال التحكم في درجة الحرارة. كذلك، التحكم في كمية المياه التي قد يحتاجها المحصول، من أجل الحصول على محاصيل زراعية بأعلى جودة ممكنة.

وقد جاء هذا التطور لوجود دول ومناطق ذات درجات حرارة عالية، وبالتالي من الممكن وضع الصوب الزراعية والسيطرة على درجة الحرارة التي يمكن أن تصل إليها، وهذه التكنولوجيا تحمي المحاصيل من التعرض للآفات والحشرات.

تسمح هذه التقنية الجديدة بتغطية الدفيئة بقماش من مادة الألمنيوم، وهذا يساعد على عكس وصد أشعة الشمس، مع الاستفادة من درجة الحرارة المرغوبة فقط.

كما يجب أن يكون لها معدل تهوية مناسب، وهذه التقنية ضاعفت المحاصيل بنسبة تصل إلى 90٪، ووفرت نسبة كبيرة من المياه المستخدمة للري.

أنواع الصوب الزراعية

قد تكون البيوت المحمية على شكل هياكل متعددة لها امتدادات، حتى لو كانت المساحة صغيرة، وتحقق اقتصادًا كبيرًا في مجال الزراعة، وتتميز تلك الصوب بتصميمات عالية الجودة، وهي قوية ضد كل العواصف والرياح

الصوب المحمية المعزولة هي صوبات معزولة بالكامل تم تغطيتها وبنائها بأنظمة مختلفة، وتسمح بدخول الشمس والهواء من فجوات صغيرة

كما أن المواد المصنوعة من الصوب منها تقلل من التعرض لأشعة الشمس والطقس القاسي، وتحافظ على قوتها.

أهمية شركات الصوب الزراعية

شركات الصوب الزراعية

إن المياه الجوفية في مشروع الصوب الزراعية يعمل على ترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد، بحيث يتم استخدام طريقة الري من خلال التنقط للري المحاصيل.

توفر الصوب كذلك 40٪ من المياه وتنتج حوالي أربعة أو خمسة أضعاف إنتاج المحاصيل في الأراضي المفتوحة.

كما تساعد في مواجهة المحتكرين وتجنب أي أزمات قد يواجهها قطاع المحاصيل الزراعية.

يوفر مشروع الصوب فرص عمل جديدة، ويتلقى عمال الصوبات تدريباً كافياً على أساليب وأساليب التكنولوجيا الحديثة.

سيوفر هذا المشروع ما يقرب من 10000 فرصة عمل لجميع الشباب وكبار السن أيضًا، وبعد اكتمال المشروع في عام 2021، سيتم توفير 300000 فرصة عمل لخريجي الجامعات، مما قد يزيد الدخل القومي، وبالتالي زيادة دخل الفرد.

كما ساعدت شركات الصوب الزراعية على وفرة المنتجات الزراعية، والإنتاج في الصوبات يعادل 10 أضعاف المحصول الذي تنتجه الأراضي المفتوحة للزراعة من خلال مشروع الصوبات نستطيع التحكم في استخدام المبيدات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

يعمل مشروع البيوت المحمية على زيادة معدل المنتجات التي يتم تصديرها للخارج مما يقلل ويحد من وجود فجوة في السوق المحلي، ووجود منتجات كافية يساعد في القدرة على تغطية السوق المحلي وتغطية كافة احتياجاته، و توافر المنتجات بكثرة مما يتيح للمستهلك المحلي الحصول عليها بسهولة.

هناك العديد من المناطق في مصر التي لا تستفيد منها بالشكل الأمثل، وقد جاءت شركات الصوب الزراعية لتحقيق الاستخدام الأمثل لهذه المناطق.

إن إنتاج الزرع من خلال مشروع الصوب يجعل هذه المزروعات ذات جودة عالية على عكس الأخرى المزروعة في الأراضي المفتوحة، وذلك بسبب تطبيق التقنيات الحديثة في الاستزراع بالصوبات.

مواضيع ذات صلة 

مزارع انتاج وتصدير الخضار والفاكهة

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أغسطس 31st, 2021