مراحل نمو كتكوت التسمين نمو صحى

سلالة كتكوت الكب

تعتبر سلالة كتكوت الكب من أكثر السلالات التي تحتوي على العديد من المواصفات النادرة والفريدة من نوعها لذلك فهي من السلالات المميزة والفريدة من نوعها.

حيث أنها تمتلك العديد من الصفات المختلفة التي تجعلها تلائم العديد من العوائق البيئية المختلفة التي يتم التعرض لها بصورة مستمرة.

كما أنه يمتلك العديد من المواصفات المميزة التي يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عنها من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة في مشاريع تربية الدواجن.

لذلك يعد سلالة كتكوت الكب من أفضل أنواع سلالات الدواجن في العالم حيث أنه يمكن من خلال الاهتمام به والعمل على تربيته بصورة صحيحة الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

سلالة-الكب

سلالة-الكب

سلالة كتكوت الكب

هناك العديد من المواصفات الفريدة من نوعها التي تتمتع بها سلالة كتكوت الكب حيث أنه يعمل على تحمل العديد من العوامل الجوية المختلفة التي يتم التعرض لها عن باقي أنواع الكتاكيت الأخرى.

حيث يمكن العمل على تربية ذلك النوع في العديد من الفصول المختلفة فيمكن العمل على تربيته في فصل الصيف أو في فصل الشتاء والحصول على أفضل النتائج الممكنة.

كما أنه يعد من افضل انواع الكتاكيت من حيث اللحم حيث يمكنه العمل على رمي الكثير من الكميات المختلفة من اللحم والذي قد يتعدى 3 كيلو ويتم العمل على توزيع اللحم في منطقة الصدر ومنطقة الورك وذلك الأمر يختلف عن باقي أنواع الطيور والدجاج الأخرى.

كما أنه يقوم بحمل كميات كبيرة من الريش الأمر الذي يجعله لديه القدرة الكبيرة على تحمل العديد من التأثيرات الجوية والبيئية المختلفة التي يتم التعرض لها.

بالإضافة إلى انه من اكثر أنواع الكتاكيت التي تمتلك مناعة قوية ومميزة للغاية يمكن من خلالها التصدي لجميع أنواع الأمراض المعدية المختلفة التي قد تصيب الأنواع الأخرى.

كما أنه يتميز بأنه سريع النمو ويمكن من خلاله الحصول على أوزان كبيرة خلال أوقات قصيرة قد تصل إلى أقل من شهر لا يستغرق أكثر من ذلك الوقت.

بالإضافة إلى أن ذلك النوع من الكتاكيت يعد من افضل انواع الكتاكيت التي يتم العمل على تداولها في الأسواق سواء الأسواق المحلية أو الأسواق العالمية.

مميزات سلالة كتكوت الكب

تعتبر سلالة كتكوت الكب من أنجح أنواع السلالات الموجودة في العالم حيث أنها تقوم باستهلاك نوع علف واحد فقط.

وذلك منذ أول يوم في القيام بتربية ذلك النوع لذلك يجب أن تكون على علم كافي بالطرق الصحيحة التي يتم اعتمادها من أجل القيام بتربية ذلك النوع.

ولا يتم العمل على تغيير نوع العلف خلال منتصف الدورة أو خلال الدورة حيث أن ذلك الامر يؤدي إلى تراجع الكتكوت بصورة كبيرة ويؤدي إلى الكثير من الخسائر المختلفة التي قد يتم التعرض لها.

كما أنه يمكنه العمل على تقبل العديد من التحصينات المختلفة بصورة سريعة ويتم ملاحظة النتائج المختلفة بعد أن يتم القيام بعمليات التحصين.

كما أنه يمتلك القدرة الهائلة التي يمكن من خلالها تحمل تلك التحصينات على عكس العديد من الأنواع الأخرى حيث أنه هناك العديد من الأنواع المختلفة التي تتراجع بعد أن يتم العمل على تحصينها.

وتتميز تلك السلالة بأنها متوفرة بكثرة في العديد من الأسواق المختلفة سواء الأسواق العالمية أو الأسواق المحلية ويمكن الحصول عليها من خلال شركات الشحن أو من خلال بعض المصادر الموثوق منها.

وذلك من أجل تجنب بعض عمليات الغش المختلفة التي قد يتم التعرض لها.

اقرأ أيضًا: عروق وسلالات الدواجن

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 11th, 2021
سلالة كتكوت الكب

سلالة كتكوت الكب

كتكوت الكب
نقدر نقول انه من ارقى السلالات يتميز الكب بانه يعطى وزن فى الصدر عريض الصدر والمعروف انه اثقل عضو فى جسم الطائر
هو الصدر بالبلدى كدة بيرمى معك وزن فى جميع الحالات وبعدين من الملاحظ فيه انك بتقدر وزن الطائر بالعين مثلا 1500جم وما ان تضعه
على الميزان تجده 1700 جم لحمه تحس انه تقيل هذه احلى ميزة فيه وميزة اخرة عنده استجابة سريعة للدواء فى اى مرض عيوبه حساس جدا
للحرارة العالية خاصة فى الصيف تجده يموت من الحرارة العالية او الزحام والبرد فلا يتحمل البرد يعنى اللى عايز يربى الكب عايز رعاية لمربي الدواجن مواصفات خاصة بعض انواع الكتاكيت زيادة كويسة وهتلاقى نتائج جميلة فى الوزن له عدة مميزات سنذكرها:
لحم كتكوت الكب يرمى لحم في الصدر بمعنى يعطي وزن في الصدر لأنه يوجد الكثير يفضلون اللحم في الصدر ويعتبر لحم الصدر هو أكبر جزء في الفراخ لذلك الكب من أفضل الأنواع.
– معدل وزن الكب عالي.
– من أرقى السلالات.
– مقدرة وزن الكتكوت بالعين المجردة.
– استجابة للأدوية سريعة إذا حدث أي مرض له.
– عليه ريش بكمية كبيرة.
يوليو 23rd, 2021
|