مراحل نمو كتكوت التسمين نمو صحى

سلالة كتكوت الاى ار

تعتبر سلالة كتكوت الاى ار من أفضل أنواع وسلالات الكتاكيت التي تم التعرف عليها في الوقت الحالي حيث أنها تتميز عن باقي السلات الأخرى في العديد من الأمور المختلفة.

لذلك أقبل الكثير من التجار وربات المنازل والشباب الذين يهتمون بالمشاريع الصغيرة من أجل شراء ذلك النوع من أجل القيام بمشاريع تربية الدواجن والحصول على أفضل النتائج الممكنة.

الأمر الذي أدى إلى انتشار ذلك النوع في العديد من الدول المختلفة حول العالم.

كما أن ذلك النوع قام بتحقيق انتشار واسع في العديد من الدول المختلفة حول العالم بسبب قدرته الهائلة على التكيف مع جميع أنواع الظروف المناخية المختلفة القاسية.

سلالة كتكوت الاى ار

سلالة كتكوت الاى ار

سلالة كتكوت الاى ار

تعد تلك السلالة من أحدث السلالات التي تم العمل على استحداثها بصورة قريبة كما أنه من أفضل الأصناف المختلفة التي تم التعرف عليها.

والتي يتم من خلالها العمل على تحويل اللحم وذلك حتى عمر 17 يوم بالإضافة إلى أن ذلك النوع من الكتاكيت يمكن العمل على تمييزه بكل سهولة وتفرقته عن باقي الأنواع والأصناف الأخرى.

حيث يمكن القيام بتصنيفه عن باقي الأنواع الأخرى بمجرد النظر إليه بالعين المجردة.

حيث أنه يتصف بالعديد من الأمور الفريدة من نوعها حيث أنه يتصف بالعين الدائرية الوساعة والشكل اللامع والأرجل ذات اللون الفضي بالإضافة إلى الحيوية والنشاط العالي الذي يتم التمتع به.

كما انه يتميز بالمناعة العالية الأمر الذي يجعله يعمل على مقاومة العديد من أنواع الأمراض المختلفة والمتنوعة.

لذلك لا يموت الكثير منه عند القيام بتربيته ذلك الأمر أدى إلى اقبال الكثير من الأشخاص من أجل استخدامه في مشاريع تربية الدواجن في العديد من الدول المختلفة حول العالم.

ويفضل القيام بتربية سلالة كتكوت الاى ار في المزارع المغلقة وذلك لأنه من أكثر السلالات الحساسة عند التعرض للمزيد من التقلبات الجوية المختلفة.

وعند العمل على رعايته وتربيته بصورة سليمة يتم ضمان نجاح ذلك النوع وتحقيقه أكثر أنواع النجاح ويعد من أفضل السلالات التي يتم العمل على تربيتها.

مميزات سلالة كتكوت الاى ار

هناك العديد من المميزات المختلفة والمتنوعة والتي تنفرد بها وتتمتع بها سلالة كتكوت الاى ار الأمر الذي جعلها سلالة فريدة من نوعها.

حيث أنه يعمل على القيام بتحقيق أعلى معدلات في عمليات التحويل المختلفة.

بالإضافة إلى انه يقوم بالعمل على مقاومة العديد من الأمراض المختلفة التي يتم التعرض لها بصورة عالية وبصورة مستمرة.

كما أنه من الكتاكيت التي تتميز بأنها ذات تناسق عالي عن باقي الأنواع الأخرى المختلفة.

كما أنه من الكتاكيت التي تتميز بالبطء في معدل نمو الريش الخاص بها.

بالإضافة إلى الصدر العريض التي يتم التميز به عن باقي الأنواع الأخرى من الكتاكيت.

كما يتميز بالتجانس العالي بين العديد من الأنواع الأخرى.

وتعد نسبة الذكور هي النسبة الغالبة في ذلك النوع من السلالات وذلك من خلال التوصل إلى ذلك الأمر بعد القيام بالعديد من الأبحاث والدراسات العلمية المختلفة حول ذلك الأمر.

كما تتميز بأنها من أفضل أنواع السلالات من حيث الحيوية والنشاط كما تتميز بالحصول على أعلى معدلات في عمليات التحويل بالإضافة إلى استهلاك أقل معدل من العلف عند المقارنة جميع أنواع السلالات الأخرى.

كما أنه يستهلك أقل وقت ممكن في عمليات التربية الخاصة به الأمر الذي أدى إلى اقبال الكثير من الأشخاص من أجل شراء ذلك النوع من أجل ضمان المشاريع الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: عروق وسلالات الدواجن

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

 

أكتوبر 11th, 2021