سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

تعرف على  سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم والتي تعد من أفضل وأشهر أنواع السلالات على الإطلاق، كما تتميز إناث العجول بأنها متعددة الاستخدامات والأغراض حيث يتم استخدامها لإنتاج كميات كبيرة من اللحم.

لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تربية هذه الحيوانات للاستفادة منها والحصول على الكثير من الأرباح، يمكنكم التعرف أكثر على أهم المزايا والتفاصيل والمعلومات حول سلالة عجول الجاموس من خلال مقالنا.

سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

عجول الجاموس هي من أفضل الحيوانات الأليفة التي يتم استخدامها لإنتاج اللحم وهي من فصيلة المواشي، حيث تتميز بأنها حيوانات مربحة للغاية كما أنها سهلة التربية والعلاج والتجارة.

ويوجد العديد من أنواع عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم في العالم، حيث يتم تصنيف السلالات حسب أصلها والسبب في تربيتها.

كما يحب الكثير من المربين حول العالم بتربية عجول الجاموس بهدف التسمين والحصول على المزيد من اللحم، لذلك سنتعرف من خلال الفقرة التالية على أهم وأفضل السلالات لتسمين العجول.

أفضل سلالات عجول التسمين

يمكنكم التعرف أكثر على أهم وأفضل سلالة  عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم من خلال التالي:

  • سلالة العجول أنجوس: تتميز بلونها الأحمر الغامق للغاية أو الأسود الغامق، كما تتميز بسرعة النمو والخصوبة بالإضافة إلى سهولة الولادة في هذه السلالة.
  • سلالة هيرفورد: وهي من أفضل السلالات الخاصة بالتسمين، حيث تتميز بلونها البني المائل للأحمر، والرأس والصدر والبطن أبيض اللون.
  • بالإضافة إلى أنها لديها قدرة كبيرة على مقاومة الأمراض والفيروسات مثل البرد، كما أنها سريعة النمو وسهلة الولادة، وإنتاجها العالي للحوم اللذيذة الطعم والغنية بالمعادن المفيدة.
  • سلالة العجول الشروليز: وهي أيضًا من أفضل سلالة  عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم حيث تتميز بلونها الأبيض والمختلف عن باقي أنواع العجول.
  • كما توجد سلالة أخرى تسمى الأيرشاير: وهي من أضخم وأكبر أنواع العجول، والتي تتميز بقدرتها الهائلة على إنتاج اللحوم.

أشهر سلالة  عجول الجاموس في العالم

يمكنكم التعرف أكثر على كافة أنواع سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم في العالم، والتي تتميز بإنتاجها العالي للحم من خلال النقاط التالية:

  • سلالة العجول البراهمان وهي من أفضل السلالات التي تقوم بإنتاج كميات كبيرة من اللحوم على مستوى العالم.
  • بالإضافة إلى سلالة السمنتال وهي سلالة مثالية لإنتاج اللحوم، والتي تتميز لحومها بطعمها اللذيذ و الجيد والمختلف عن باقي أنواع العجول.
  • سلالة الأبردين أنجس والتي تتميز بلونها الأسود ولا تحتوي على قرون، بالإضافة إلى مذاق لحمها المثالي واللذيذ.
  • كما يوجد سلالة أخرى تسمى سلالة الشارلاي  والتي تمتاز بإنتاج اللحم بكميات كبيرة، حيث يحتوي على الكثير من البروتينات بالإضافة إلى الطعم الجيد.
  • كذلك سلالة التاروتنو والتي تمتاز باللون الأحمر الفاتح أو الغامق، ووزنها المتوسط، بالإضافة إلى نموها السريع وولادتها السهلة للغاية.

تغذية عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

سلالة عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم

لتسمين سلالة  عجول الجاموس ذكور انتاج اللحم يجب على المربي الاهتمام والعناية الفائقة بها، كما يجب الاهتمام بالتغذية للحصول على نتائج ناجحة ومثالية لتربية العجول.

وعادة ما تحتاج عجول الجاموس إلى كميات مناسبة من الغذاء في بداية حياتها، وذلك يعود بسبب النظام المناعي المفقود تمامًا عند ولادة العجول لذلك يجب الاهتمام بها جيدًا.

يمكنكم اتباع الخطوات التالية لتغذية العجول:

  • أولًا يجب توسيع الحظائر أو مكان الرعي، وذلك من خلال استخدام بعض الممارسات اللازمة لتحسين عملية توزيع الرعي.
  • كما يجب على المربي أن يقوم بفطام العجول بشكل مبكر، حيث يعتبر أفضل عمر لفطم العجل هو 60 يوم فقط.
  • بالإضافة إلى أهمية استخدام الكثير من المكملات الغذائية، لأن العلف لن يكون كافيًا لتغذية العجول بشكل صحيح وجيد، يجب استخدام بعض المنتجات الغذائية.

اقرأ أيضًا: سلالات وانواع النعام في العالم

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 10th, 2021