سلالة الحمام الفرنسي

سلالة الحمام الفرنسي مواصفات الحمام اللاحم الفرنسي)

تعتبر سلالة الحمام الفرنسي من أبرز وأهم أنواع السلالات الخاصة بالحمام والتي يتم العمل على تربيتها والاعتماد عليها في العديد من المشروعات المختلفة التي يتم القيام بها.

حيث أن سلالة الحمام الفرنسي تصنف بأنها أفضل أنواع الحمام وذلك بسبب الإنتاج الكبير من اللحوم التي تقوم بالعمل على إنتاجه.

لذلك يقوم العديد من مربين الحمام في العالم باتباع بعض الطرق الخاصة التي يتم خلالها تربية الحمام.

كما أنه يتمتع ببعض المواصفات الخاصة والمميزة للغاية ويتم العمل على إدخاله في العديد من العمليات المختلفة التي لها علاقة بعمليات التهجين.

وذلك من أجل العمل على تحسين باقي أنواع سلالات الحمام الأخرى.

سلالة الحمام الفرنسي

سلالة الحمام الفرنسي

سلالة الحمام الفرنسي

تعتبر فرنسا من الدول العالمية التي تشتهر بإنتاج الحمام المميز الذي يقوم بالعمل على تقديم أكثر أنواع اللحوم المميزة.

ويتم الاستفادة من تلك اللحوم بالعديد من الطرق المختلفة والمتنوعة حيث يمكن العمل على تربية ذلك النوع من الحمام أو بيعه من أجل تحقيق الربح المادي على المستوى الاقتصادي العالمي.

وتقوم فرنسا باتباع بعض الطرق الاستراتيجية المختلفة التي يتم خلالها العمل على تربية الحمام حيث يتم الانتظار بعد أن يتم تفقيس الحمام وذلك أثناء فترة زمنية تقدر بحوالي 30 يوم وحتى يكتمل خلالها نمو الريش ولا تكتمل عمليات طيران الحمام فيما بعد حيث يتم العمل على ذبح الحمام والاستفادة من اللحوم الخاصة به.

وتعتبر سلالة حمام الكارنو الأحمر و حمام الموندين الفرنسي الذي يتميز باللون الأبيض وينقسم إلى نوعين مختلفين من حيث الحجم فمنهم الحمام الجامبو والحمام الصغير من حيث الحجم إحدى أنواع حمام الموندين الفرنسي.

وهناك العديد من المواصفات المختلفة التي يمكن العمل على اتباعها والتي تميز سلالات الحمام الفرنسي عن بعضها البعض.

لذلك يعتبر الحمام الفرنسي من أبرز أنواع الحمام التي توجد في العالم ويقوم الكثير من الأشخاص بشراء ذلك النوع من أجل الاستفادة منه في عمليات تربية الحمام من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة من خلال تحقيق النجاحات المختلفة.

مواصفات سلالة الحمام الفرنسي

تمتلك سلالة الحمام الفرنسي لون أبيض نقي مميز عن باقي ألوان الحمام الأخرى كما أنه خالي من جميع التداخلات اللونية المختلفة.

كما أن عين سلالة الحمام الفرنسي تتميز باللون الأسود الذي يميل إلى الإحمرار كما أن منقار تلك السلالة تتميز باللون الأحمر عن باقي أنواع السلالات الأخرى.

كما أن جفون تلك السلالة تتميز باللون الاحمر الذي يميل إلى اللون الأبيض أو اللون الوردي بالإضافة إلى انه  في بعض الأوقات يتميز باللون الأبيض بصورة كاملة.

بالإضافة إلى أن سلالة الحمام الفرنسي تتمتع بصدر واسع وعريض بالإضافة إلى أنها تمتلك أرجل ذات لون أحمر خالية من الريش بالإضافة إلى أنه يمتلك حجم كبير ووزن مميز للغاية.

مميزات سلالة الحمام الفرنسي

تمتلك سلالة الحمام الفرنسي العديد من المميزات الفريدة من نوعها والتي تميزها عن باقي أنواع السلالات الأخرى من الحمام حيث أنها تقوم بمنح كميات من اللحوم التي تتميز بأنها ألذ وأشهى أنواع اللحوم.

كما أنه يتميز بانه سريع في الانتاج حيث يقوم بإنتاج اللحم خلال 25 يوم فقط ويتراوح الحجم من 600 جرام إلى 750 جرام.

كما أنه يقوم بإنتاج سنوي يتجاوز 10 ازواج من الحمام وقد يصل إلى 11 زوج من الحمام الأمر الذي يحقق الكثير من الأرباح المالية المختلفة لدى الأشخاص لذلك يتم الإقبال على شرائه بصورة مستمرة.

اقرأ المزيد طرق تربية دجاج الليجهورن البياض
قدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

 

أكتوبر 23rd, 2021