سلالة الحمام البهلوان

سلالة الحمام البهلوان

تعتبر سلالة الحمام البهلوان من أكثر سلالات الحمام انتشارًا في العالم.

لذلك يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن تلك السلالة من أجل شرائها والقيام بمشروعات يتم خلالها تربية الحمام.

حيث أن الحمام يعد من أغلى أنواع الطيور لذلك يهتم الكثير من الأشخاص بشرائه من أجل تربيته والاستفادة منه في المشروعات الخاصة بهم التي يتم خلالها تربية الطيور وبيعها في وقت لاحق.

وتمتلك سلالة الحمام البهلوان بعض المواصفات الخاصة التي تميزها عن باقي السلالات الأخرى من انواع الحمام والطيور.

كما أنه هناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب القيام باتباعها أثناء تربية الحمام من اجل الحفاظ عليه وتحقيق أكبر الأرباح المالية الممكنة.

سلالة الحمام البهلوان

سلالة الحمام البهلوان

سلالة الحمام البهلوان

تمتلك سلالة الحمام البهلوان بعض المواصفات الخاصة التي تميزها عن باقي انواع السلالات الاخرى من الحمام وباقي أنواع الطيور.

حيث أنه يتميز بالرأس ذات الحجم الصغير كما أنه يتميز بانحدار بسيط يوجد في الخلف بالإضافة إلى الجبهة الواسعة الخاصة به.

كما أنه يتميز بالمنقار المتوسط والغير سميك بالإضافة إلى الجفون المتوسطة التي تتميز بالشكل الرقيق واللون الأبيض الأمر الذي يؤدي إلى ظهور عيناه بشكل مستدير.

كما أن جسمه صغير الحجم بصورة نسبية بالإضافة إلى أنه قصير من حيث الطول عن باقي أنواع سلالات الحمام الأخرى بالإضافة إلى أنه يمتلك العديد من الألوان المختلفة واللامعة التي تميزه عن باقي أنواع الطيور الأخرى فيوجد منه اللون الأحمر واللون الأزرق واللون الأبيض.

بالإضافة إلى أنه يمتلك أرجل مميزة مغطاة بريش يتميز بأنه ريش طويل.

نصائح لتربية سلالة الحمام البهلوان

هناك بعض النصائح العامة والإرشادات التي يجب القيام باتباعها أثناء تربية الحمام من اجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

حيث يجب العمل على الأختام بنظافة المكان الذي يتم خلاله تربية الحمام والعناية بتلك المكان من حيث النظافة والمتطلبات الأخرى وذلك بصورة أسبوعية.

كما يجب العمل على العناية بالأواني الخاصة بالشرب و القيام بغسلها بصورة أسبوعية وذلك من أجل الوقاية من الأمراض والعديد من الأمراض الاخرى الخاصة بالجهاز التنفسي.

كما يجب التأكد من النظافة الخاصة بكلفة الحمام والقيام بشراء تلك الكلفة من مكان أو مصدر موثوق منه.

بالإضافة إلى الحرص على قضاء وقت مناسب مع الحمام من ملاحظة بعض الأعراض المرضية المختلفة التي قد تظهر ومحاولة التخلص منها في أسرع وقت ممكن.

كما يجب العمل على الاهتمام بتنظيف العيون بصورة مستمرة وشراء الجرش بكميات كبيرة.

كما يجب الحرص على علاج العديد من الأمراض الشديدة المختلفة التي قد يتعرض لها الحمام من خلال عمليات الحقن بصورة مباشرة لذلك يجب تعلم الحقن.

بالإضافة إلى العمل على توفير العديد من العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاج إليها الحمام بصورة مستمرة والحبوب التي يحتاج إليها الحمام كما يجب العمل على توفير العديد من المواد المختلفة التي لها علاقة بعمليات التحديق.

ويتم الاعتماد سلالة الحمام البهلوان في العديد من المشروعات المختلفة التي يتم القيام بها وذلك من أجل تحقيق أكبر ربح مادي ممكن.

كما يجب اتباع العديد من الطرق المختلفة التي يتم خلالها القيام بتربية أنواع الحمام بطرق صحيحة حيث يجب عزل الحمام المريض والتعامل بصورة سريعة معه من أجل عدم نقل العدوى إلى باقي أنواع الحمام الأخرى.

كما يجب العمل على توفير العديد من المواد المختلفة والخلطات المختلفة الخاصة بالحمام أثناء عمليات التزاوج من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

اقرأ المزيد طرق تربية دجاج الليجهورن البياض
قدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 23rd, 2021