سلالة اغنام التوركانا

مواصفات ومزايا سلالة اغنام التوركانا

تعد سلالة اغنام التوركانا أحد أهم وأقدم سلالات الاغنام في رومانيا، حيث تعرف باسم سلالة باربارانا أو سلالة الكوسكوس، وتتميز بأنها تحتوي على الكثير من المزايا والمواصفات الإنتاجية والشكلية الفريدة والمختلفة عن باقي سلالات الأغنام الأخرى.

وتعتبر اغنام التوركانا من أفضل الخيارات لتربية الأغنام والحصول على الكثير من الأرباح والفوائد، حيث تتميز بأنها متعددة الأغراض تستخدم لإنتاج كميات وفيرة من الحليب واللحم والصوف معًا.

مواصفات سلالة اغنام التوركانا

سلالة اغنام التوركانا

سلالة اغنام التوركانا

من خلال النقاط التالية سوف نتعرف معًا على أهم مواصفات هذه السلالة المميزة:

  • تتميز سلالة اغنام التوركانا بالجسم الطويل والرأس الرفيع والذي يعد علامة على أن هذا الخروف من سلالة الأغنام الأصلية.
  • اغنام التوركانا لا تمتلك قرون فقط نصف دائرة تحيط بأذني الخروف على عكس باقي سلالات الأغنام الأخرى التي تمتلك قرون قوية وبارزة.
  • وتعرف هذه الأغنام بالأوزان المتوسطة حيث يصل وزن اناث الاغنام إلى 35 كيلو جرام، كما يصل وزن ذكور الأغنام إلى 55 كيلو جرام.
  • كذلك تتميز سلالة التوركانا بالصوف المتواجد في جميع الأطراف والأجزاء السفلية والعلوية للخروف، ويعرف بمستوى عالي من المرونة والنعومة والكثافة.

خصائص اغنام التوركانا الإنتاجية

عدد كبير من مربي الأغنام حول العالم يفضلون تربية سلالة اغنام التوركانا، ويعود ذلك بسبب العديد من الخصائص المميزة والفريدة تعرف عليها في النقاط التالية:

  • تتميز بأنها متعددة الاغراض حيث يتم استخدامها لإنتاج كميات وفيرة من الحليب الأصلي واللحوم اللذيذة والصوف ذو مستوى عالي من الجودة.
  • كما تتميز بأنها من اسهل الحيوانات والأغنام من حيث التربية والرعاية، كما تتميز بقدرتها العالية على التأقلم والتكيف مع كافة الظروف الجوية المختلفة.
  • بالإضافة إلى قدرتها العالية على التكاثر وسهولة الإنجاب الطبيعي.
  • كما تتميز بقدرتها العالية على إنتاج كميات كبيرة من اللحوم ذات الجودة العالية والمذاق المثالي.
  • كذلك تتميز بسهولة التعامل والقيادة لأنها صغيرة الحجم مقارنة بالأغنام والمواشي الأخرى.

افضل أنواع الاغنام في العالم

سلالة اغنام التوركانا

سلالة اغنام التوركانا

كما أن سلالة اغنام التوركانا تعد من أفضل وأكثر الأغنام شعبية واستخداما في جميع أنحاء العالم، إلا أن يوجد أنواع سلالات أخرى مميزة، سنتعرف عليها في النقاط التالية:

  • سلالة اغنام ليستر وهي من أفضل سلالات الأغنام القوية، والتي تستخدم لإنتاج كميات كبيرة من اللحوم ذات مستوى عالي من الجودة.
  • كذلك سلالة اغنام كوريدال والتي تعد من أهم وأقدم سلالات الأغنام الهجينة، والتي يتم استخدامها لإنتاج اللحوم الغنية بالبروتينات والألياف الطبيعية.
  • بالإضافة إلى اغنام دروبر وفي من سلالات الاغنام الافريقية، والتي تتميز بقدرتها العالية على التكيف مع كافة الظروف المناخية المختلفة.
  • أغنام ويلتشير هورن وهي من أكبر سلالات الأغنام، حيث يتم تربيتها خصيصًا لإنتاج لحوم عالية الجودة ولذيذة، بالإضافة إلى إنتاج الصوف.
  • كذلك توجد سلالة اخرى من الأغنام تسمى شتلاند، والتي تتميز بإنتاج لحوم لينة ذو جودة عالية، بالإضافة إلى الاصواف المرنة و الناعمة للغاية التي تنتجها.

تربية سلالة اغنام التوركانا

تعد هذه السلالة من أفضل وأكثر الحيوانات المميزة والتي يتم تربيتها كثيرًا في جميع أنحاء العالم، ويعود ذلك بسبب سهولة التربية والرعاية والعناية، بالإضافة إلى قدرتها العالية على التأقلم والتكيف مع الظروف المناخية المتنوعة.

للحصول على كميات وفيرة من الحليب واللحوم اللذيذة والصوف الناعم والمرن، يجب الاهتمام والعناية جيدًا بهذه الاغنام من حيث توفير مأوى مناسب لكي يحميها من التعرض لأي أمراض أو ظروف مناخية متقلبة.

كما يجب الاهتمام والرعاية الفائقة من حيث الغذاء والمياه الخاصة بالاغنام وتنظيفها جيدًا، بالإضافة إلى توفير فراش من القش السميك لكي يبقى المكان دافئ و نظيف طول الوقت.

اقرأ أيضًا: أفضل سلالة ابقار ابردين انجوس

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 14th, 2021