سلالة اغنام الإيل دو فرانس

سلالة اغنام الإيل دو فرانس الفرنسية

نقدم لكم اليوم سلالة اغنام الإيل دو فرانس وهي من أفضل وأهم سلالات الأغنام على الإطلاق، حيث تتميز بأنها متعددة الأغراض تستخدم لإنتاج كميات وفيرة من اللحم والحليب الأصلي والصوف بمستوى عالي من الجودة.

وظهرت هذه السلالة في منطقة تسمى إيل دو فرانس، وذلك نتيجة تهجين سلالة تسمى ميرينو رامبوييه مع سلالة ديشلي ليسيستر، تتواجد اغنام الإيل دو فرانس في دولة فرنسا مثل سانتر وأردان، تعرف على المزيد من التفاصيل حول السلالة من خلال مقالنا.

سلالة اغنام الإيل دو فرانس

سلالة اغنام الإيل دو فرانس

سلالة اغنام الإيل دو فرانس

عدد كبير من مربي الأغنام يفضلون تربية هذا النوع من السلالات، ويعود ذلك بسبب أنها تحتوي على الكثير من الخصائص والمواصفات الإنتاجية والشكلية المميزة والمختلفة عن باقي سلالات الأغنام الأخرى.

يتم استخدامها لإنتاج كميات كبيرة من الحليب الأصلي حيث تعرف بمستوى التكاثر العالي، وسهولة الولادة والتربية والرعاية، كما تتميز بالصوف الذي يتم إنتاجه من خلالها ذو مستوى عالي من الجودة.

خصائص اغنام الإيل دو فرانس

سنتعرف من خلال النقاط التالية على أهم الخصائص والمواصفات الشكلية لسلالة اغنام الإيل دو فرانس والتي تختلف تمامًا عن باقي سلالات الأغنام:

  • تتميز اغنام إيل دو فرانس بالرأس الطويل والعين الرازة والمجوفة والشفاة السميكة والأنف العريض، بالإضافة إلى الآذان الكبيرة والأفقية.
  • كما تعرف هذه الاغنام بالصدر القوي والواسع والطويل، بالإضافة إلى عظمة الصدر السميكة والواضحة، أضلاع بشكل مستدير وظهر مستقيم وعريض.
  • بالإضافة إلى الأقدام القوية والمنتظمة والمتناسقة، حيث تتميز بالصلابة والقوة.
  • صوف هذا النوع من السلالات يغطي الرأس بشكل كامل وينزل على باقي الأطراف الأخرى، كما يغطي الاجزاء العلوية والجانبية.
  • كما يعرف صوف الأغنام بالمرونة العالية والنعومة التي ليس لها مثيل، وهو باللون الزبداني.

مواصفات سلالة الإيل دو فرانس الإنتاجية

سلالة اغنام الإيل دو فرانس

سلالة اغنام الإيل دو فرانس

الكثير من الدول يقومون بتربية هذا النوع من سلالات الاغنام، وذلك يعود لمواصفاتها الإنتاجية العالية والمميزة للغاية، يمكنكم التعرف على أهمها في التالي:

  • يتم تربية واستخدام سلالة اغنام الإيل دو فرانس لإنتاج كميات وفيرة من لحوم الحملان ذات مستوى عالي من الجودة والمذاق المثالي.
  •  كما تحتوي اللحوم  على الكثير من الألياف الطبيعية والبروتينات والمعادن بالإضافة إلى السعر المناسب لجميع فئات المستهلكين.
  • كذلك يتم استخدامها لإنتاج الصوف ذو مستوى عالي من الجودة والنعومة والمرونة، للحصول على المزيد من الأرباح والفوائد.
  • بالإضافة إلى اناث الاغنام في هذه السلالة يتم استخدامهم لإنتاج كميات كبيرة من الحليب الأصلي.
  • تتميز بسهولة التربية والرعاية، حيث لديها قدرة عالية على التأقلم والتكيف مع كافة الظروف الجوية والمناخية المختلفة.

أفضل سلالات الأغنام الفرنسية

كما تعد سلالة اغنام الإيل دو فرانس من أفضل السلالات الفرنسية والعالمية، يوجد أيضًا أنواع متنوعة ومتعددة من سلالات الأغنام العالمية، سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • سلالة اغنام برغندي وهي من أفضل أنواع السلالات على الإطلاق، حيث يتم استخدامها لإنتاج كميات وفيرة من اللحوم والصوف.
  • كما يوجد سلالة أخرى تسمى ديشلي ليسيستر والتي تتميز بالصوف ذو مستوى عالي من الجودة، وهي سلالة اغنام إنجليزية.
  • كذلك توجد سلالة ميرينو رامبوييه وهي سلالة فرنسية تعرف بمستوى التكاثر العالي، كما أنها متعددة الاغراض لإنتاج الحليب واللحم والصوف معًا.
  • سلالة فال دو لوار وهي من أفضل وأكثر سلالات الأغنام استخدامًا وشعبية في فرنسا وفي جميع أنحاء العالم، لما فيها من خصائص ومواصفات مميزة.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على أهم الخصائص و المزايا والمواصفات المتواجدة في سلالة اغنام الإيل دو فرانس الفرنسية، والتي تعد من أفضل الخيارات لتربية الأغنام والحصول على الكثير من الأرباح والفوائد.

اقرأ أيضًا: سلالة ابقار براهمان ذكور انتاج اللحم

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 14th, 2021