141 1

سلالة أنجوس رائعة ولكن

ماشية أنجوس ، أو كما يسميها بعض الناس ، ماشية أبردين أنجوس ، هي سلالة سوداء بالكامل (بلا قرون وراثيًا) من أبقار البقر التي نشأت من مقاطعات أنجوس وأبردين ، في المملكة المتحدة دولة اسكتلندا. على الرغم من أنه كان يُعتقد أن هذه الماشية التي تم استقصاؤها إما من السكان الأصليين لاسكتلندا أو قادمة من مصر أو سيبيريا، كما اعتبر عدد من المؤرخين ، فإن سلالة أبردين أنجوس نفسها لم يتم التعرف عليها رسميًا على أنها سلالة حتى منتصف القرن الثامن عشر.

استيراد أبقار الأنجوس

 تم استيراد ماشية أنجوس من اسكتلندا إلى أمريكا في عام 1873، بعد سنوات من وصول كولومبوس مع ماشية إسبانية ذات قرون نعرفها باسم Texas Longhorns ، وبعد أن بدأت سلالة هيرفورد Hereford تترك بصماتها على المشهد الأمريكي.

تم بناء قطعان ماشية أنجوس عن طريق شراء الماشية مباشرة من اسكتلندا، ولم يكن سلالة أنجوس قادرة على النمو والتكاثر من تلقاء نفسها حتى أواخر القرن التاسع عشر.

كانت سلالة هيرفورد Hereford سائدة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية حتى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي عندما تم شحن المزيد من السلالات من أوروبا ، وشوهدت تغييرات في طلب المستهلكين على لحوم البقر الأقل حجمًا والأكثر رقة.

سلالة أنجوس رائعة ولكن

سلالة أنجوس رائعة ولكن

بدأ المنتجون في البحث عن الماشية التي كان من الأسهل إدارتها والتي تلبي أيضًا متطلبات السوق، وبالتالي فإن سلالة أنجوس كانت تتمتع بجميع الصفات التي كان يبحث عنها هؤلاء المنتجون: القدرة على الأمومة الجيدة ، سهولة الولادة الجيدة ، مزايا الذبيحة الرائعة ، الخصوبة الجيدة ، القدرة الرائعة لإنتاج عجول ذات تغاير مثالي عند تهجينها مع سلالات أخرى ، وما إلى ذلك ، وهكذا توسعت السلالة من هناك ، وازدادت شعبيتها.

أصل سلالة أنجوس

في الأصل، كانت سلالة أنجوس عبارة عن أبقار صغيرة الحجم، وأبقار لا يزيد وزنها عن 1100 رطل ، ولا يزيد وزن الثيران عن 2200 رطل. ومع ذلك ، مع تزايد عدد السكان ، زاد عدد الأفواه التي يجب إطعامها (ناهيك عن البطون الكبيرة التي يجب ملؤها) ، وزيادة الطلب من قبل المنتجين على العجول الكبيرة ، وبالتالي ، كان على الثيران والأبقار الأكبر حجمًا لاستيعاب العجول الكبيرة ، زيادة عشرة أضعاف.

ساعدت السلالات القارية بما في ذلك Charolais و Limousin و Simmental و Maine Anjou و Gelbvieh و Saler في تعزيز حجم إطار هذه الماشية السوداء الصغيرة، مع برامج التربية الخليطة والاختيار الأكثر كثافة لحجم الإطار في قطعان البذور (الأصيلة).

اليوم ، نرى أبقار أنجوس التي تتراوح من 1200 رطل إلى أكثر من 2000 رطل ، والثيران من 2400 رطل إلى 3000 رطل تقريبًا. أسمي هذه باسم”الأبقار الوحشية” لأنها ضخمة للغاية عندما تقترب منك.

جودة سلالة انجوس

لقد انطلقت سلالة Angus بفضل طلب السوق على هذا النوع من الماشية، وإلى جمعية Angus الأمريكية لإجراء الكثير من المحادثات الترويجية والإعلان لمنتجي الماشية على حدٍ سواء، وكذلك (وعلى وجه الخصوص) المستهلك عن طريقة Angus السلالة أفضل من أي سلالة أخرى من حيث جودة لحوم الأبقار والقدرة على “الأداء الجيد” أو “الأداء الأفضل من أي سلالة أخرى” في عملياتها، بطريقة التحدث. لكن في الواقع، لا يوجد شيء اسمه “أفضل سلالة”. لا يوجد ابدا ولن يكون ابدا.

مزارع انجوس في أمريكا واسكتلندا

لا تتمتع جميع المزارع  في أمريكا وكندا بمناخ مشابه لمناخ اسكتلندا ، حيث توجد وفرة من الأعلاف لمعظم فترات العام ، فهي باردة ورطبة ، مع تضاريس جيدة مخصصة لرعي الماشية. هناك الآلاف من البيئات الدقيقة التي تختلف في الغطاء النباتي والتربة والمناخ والتضاريس / والتدفقات الموسمية.

لكنها لا تنتهي عند هذا الحد. هناك مزارعون ومربيون لديهم فلسفاتهم الخاصة ومعاييرهم الإدارية وتفضيلاتهم الشخصية وخبراتهم وتأثيرات الأقران التي تحدد ما إذا كانت تربية ماشية أنجوس مناسبة لهم أم لا.

يبدو أن كندا لديها عدد أكبر من هذا النوع من منتجي الماشية أكثر من أمريكا ، من وجهة نظري ، على الرغم من أنني قد أكون مخطئًا.

على سبيل المثال ، تعمل أبقار أنجوس في جنوب الولايات المتحدة في الواقع بشكل سيئ للغاية عند مقارنتها بماشية براهما وبراهما كروس وبوس توروس التي تتحمل الحرارة مثل جيلبفيه وتكساس لونجهورن وهيرفورد.

 

اسأل أي منتج من منتجات Angus هناك ولن يترددوا في إخبارك إنهم لا يمكنهم الرعي إلا لبضع ساعات من اليوم. لا يمكنهم تحمل جحافل الحشرات والطفيليات التي توجد عادة في هذا المناخ ، وبالتالي يواجهون الكثير من البؤس والمعاناة إذا لم يعتني بهم مربي القطيع بشكل صحيح.

هناك سببان لعدم تمكنهم من البقاء في هذا المناخ. اضغط هنا

مواضيع ذات صله

تربيه وانتاج سمك الدنيس

لقاح الجمبورو

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 28th, 2021