سلالات الارانب

سلالات الارانب

سلالات الارانب تختلف باختلاف نوع وحجم الأرانب والصفات التي تجمعهم  وأيضًا تختلف باختلاف منطقة التربية الخاصة بهم  و أيضًا تبعًا لمقاومة كل سلالة على المرض و العدوى فهناك الكثير من السلالات لدى الأرانب ولكي تتم عملية التربية الصحيحة للأرانب والحصول على اللحم الناعم واللذيذ يجب التعرف على أهم الصفات التي تتواجد في كل سلالة

سلالات الارانب

تتميز الأرانب بشكلها الجميل والجذاب وتمتاز بأنها تستطيع أن تتكيف مع الظروف المحيطة بها سواء مع الحر أو الرطوبة أو البرودة ويوجد أنواع كثيرة من سلالات الأرانب, هيا بنا نتعرف على أشهر وأهم  أنواع سلالات الأرانب:

أشهر أنواع سلالات الأرانب

000024159530

سلالة الشنشلا:

 

تعرف سلالة أرانب الشنشلا بأنه لها قدرة عالية جدًا على تحمل درجات الحرارة العالية كما أنها تتحمل الاضطرابات الجوية المختلفة والتغيرات الجوية وتمتاز سلالة أرانب الشنشلا بأنها حجمها متوسط ليس كبير ولا صغير حيث يتراوح وزنها بين 2 إلى 2.5 كيلو جرام.

والجدير بالذكر أن هذه السلالة لها ألوان عديدة ومتميزة عن غيرها من السلالات حيث أن يوجد منها باللون الرمادي واللون الأبيض وأيضًا الأزرق.

هذه السلالة توجد في مناطق كثيرة في العالم ولكن موطنه المعروف هو فرنسا وأكثر ما يميز سلالة أرانب الشنشلا أنها من الممكن أن تنجب أنثاه 8 أرانب في المرة الواحدة ولذلك هذا النوع منتشر وليس نادرًا.

سلالة النيوزيلندي الأبيض:

 

سلالة ارانب النيوزيلندي الأبيض تعرف حول العالم بأنها من أفضل فصائل سلالات الارانب ويرجع ذلك لأن هذه الفصيلة تمتاز بالقدرة العالية في مقاومة الأمراض والأوبئة واحتمال حدوث أمرض لهذه السلالة صغير جدًا يكاد أن يكون شبه منعدم فهي تعتبر أفضل اختيار للشراء أو للتربية والاستفادة من لحومها في الربح.

تمتاز سلالة ارانب النيوزيلندي الأبيض بألوانها الرائعة مثل الأبيض والأسود والرمادي والأحمر.

أكثر ما يميز هذه الفصيلة بأن حجمها كبير حيث من الممكن أن يصل حجم الأرنب إلى5 كيلو جرام.

هذه السلالة توجد في مناطق كثيرة في العالم ولكن موطنه المعروف هو أمريكا.

angora

سلالة البوسكات:

سلالة أرانب البوسكات تعتبر من أكبر فصائل الموجودة في العالم وأيضًا أكثرها انتشارًا حيث أن هذه السلالة تنتج حوالي 8 أو 9 أرانب في الحمل الواحد.
هذه السلالة توجد في مناطق كثيرة في العالم ولكن موطنه المعروف هو فرنسا.

يصل حجم الأرنب في هذه السلالة إلى 6 كيلو جرام وهذا حجم كبير جدًا بالمقارنة ببافي سلالان الارانب.

اقرأ أيضًا في صفحة الفيسبوك 

 

ديسمبر 14th, 2020