59

رئيس الثلاثية للثروة الداجنة: 77 ألف طائر تم تصديرهم خلال 5 شهور

سجلت صادرات الشركة الثلاثية للثروة الداجنة من الدواجن والماشية 77 ألف طائر خلال الأشهر الخمسة الماضية، وتسعى لفتح أسواق جديدة في الدول العربية خلال الفترة المقبلة لتصدير السلاسل المصرية الأصيلة ، بحسب تصريحات عبد العزيز السيد رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الخاص بشركة ورئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وقال مدير الشركة، إن الصادرات تتجه إلى أسواق الكويت والإمارات العربية المتحدة ، والتي تبلغ 50.000 حمامة و 10.000 طائر محلي و 10.000 بطة و 5000 أرنب و 1000 ديك رومي و 1000 سمان.

وأضاف السيد أن شركته تسعى لفتح أسواق السعودية وقطر خلال الفترة المقبلة لتصدير بيض بلدي مخصب كتجربة أولية لشركة منتجات مشروع الدواجن المتكامل بمنطقة العزب بمحافظة الفيوم، و وهي الآن في مرحلة التفاوض لتلبية متطلبات البلدين من حيث المواصفات والكميات المطلوبة.

رئيس الثلاثية للثروة الداجنة: 77 ألف طائر تم تصديرهم خلال 5 شهور

رئيس الثلاثية للثروة الداجنة: 77 ألف طائر تم تصديرهم خلال 5 شهور

وأوضح مدير الشركة أن الحكومة تعمل جاهدة خلال الفترة الأخيرة على تطوير مشروع قرية العزب بمحافظة الفيوم لزيادة طاقتها الإنتاجية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة معدلات التصدير. وتوظيف أكبر عدد من العاملين للقضاء على البطالة.

وأكد أن الحكومة تمكنت من زيادة الطاقة الإنتاجية للمشروع لتتراوح ما بين 13 و 15 مليون بيضة في السنة، ومن 10 إلى 12 مليون كتكوت في بلدي. كما تسعى لتحديثه وتطويره لزيادة هذه المبالغ، موضحًا أن هذا المشروع سيدعم القطاع الداجني.

زادت القطعان الخاصة بالتسمين بمشروع الدواجن المتكامل بقرية العزب من 36 ألف طائر إلى 62 ألف طائر بنسبة 72٪، وزادت القطعان الخاصة بالأم من 32 ألف طائر إلى 62 ألف طائر بنسبة زيادة 93٪ ، بحسب آخر بيان صدر من محافظة الفيوم.

أنشأت الحكومة مشروع المزارع المتكاملة للدواجن بمحافظة الفيوم عام 1983 بقرض قدره 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بهدف الحفاظ على سلالات الدواجن المحلية، بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه بمساهمة محافظة الفيوم. ، لإنشاء البنية التحتية للمشروع. كان المشروع تابع لوزارة المالية وبلغت أرباحه السنوية 15 مليون جنيه تم تسليمها إلى وزارة المالية.

يقع المشروع على مساحة 75 فدانًا، ويضم 5 محطات دواجن ، كل محطة تضم 6 عنابر، كما تضم مصنع أعلاف “مطحنة أعلاف” بسعة 15 طنًا في الساعة.

أكد عبد العزيز السيد أن شركته لديها القدرة على تصدير 10 ملايين بيضة سنويًا، وأنها تلبي طلبات جميع الدول فيما يتعلق بالشهادات الصحية اللازمة للحفاظ على سمعة وكفاءة المنتج المصري.

استأنفت مصر تصدير الدجاج والكتاكيت والبيض إلى الدول العربية وشرق آسيا وأفريقيا، بعد أن أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان في يونيو 2020 اعتمادها للدول التي تطبق نظامًا لمنشآت خالية من أنفلونزا الطيور.
توقفت مصر عن تصدير الدواجن منذ نحو 14 عامًا، بسبب قرار منظمة الصحة العالمية لصحة الحيوان بوقف استيراد الدواجن ومنتجاتها عقب انتشار الأنفلونزا.

 

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 21st, 2021