خطوات استلام الكتاكيت

خطوات استلام الكتاكيت

خطوات استلام الكتاكيت، حيث تتطلب الكتاكيت اهتمامًا خاصًا ، على الرغم من كونها لطيفة. اكتشف كيف تبدأ وتنجح في تربية الصيصان ، منذ ولادتها وحتى اندماجها في حظيرة الدجاج .

خطوات استلام الكتاكيت

نصائح حول كيفية البدء في تربية الدجاج

1- حدد السلالة المناسبة لك.

تأتي سلالات الدواجن في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان. يتم تشجيع العائلات التي تتطلع إلى إنتاج
البيض أو اللحوم على البدء بسلالات مشتركة من الدجاج.

2- حدد عدد الطيور التي تريدها.

تذكر أن الكتاكيت الصغيرة تنمو لتصبح طيورًا كاملة النمو. ضع ميزانية لـ: الوقت الذي تستطيع أن تقضيه مع قطيعك ؛ السكن الذي سوف تتطلبه الطيور ؛ خطة لكيفية جمع البيض واستخدامه ؛ وماذا ستفعل بالطيور بعد انسحابها من وضع البيض. ثم ابدأ صغيرًا بقطيع من 4 إلى 6 كتاكيت.

3- البحث عن مورد الكتاكيت حسن السمعة.

اشترِ الكتاكيت من مفرخ موثوق به لمنع حدوث مشاكل مرضية محتملة ، تأكد من تلقيح الكتاكيت في المفرخ

خطوات استلام الكتاكيت

خطوات استلام الكتاكيت

4- جهز حاضنك.

احتفظ بالكتاكيت الصغيرة في مأوى دافئ وخالٍ من تيار الهواء يسمى الحاضنة. يجب أن تكون الحضنة: محاطة بالكامل بسطح سفلي يمكن تغطيته بالفراش ؛ ولها مصباح تدفئة. تجنب الزوايا المربعة في منطقة التفريخ لمنع الكتاكيت من الوقوع في الزاوية إذا تجمعت الطيور في منطقة واحدة.
يحتاج كل كتكوت إلى ما لا يقل عن 2 إلى 3 أقدام مربعة من المساحة الأرضية للأسابيع الستة الأولى. اضبط درجة حرارة الحضنة على 90 درجة فهرنهايت للأسبوع الأول ثم قلل الحرارة تدريجيًا بمقدار 5 درجات فهرنهايت كل أسبوع حتى تصل إلى 55 درجة فهرنهايت على الأقل. تأكد من وجود حظيرة فسيحة ونظيفة جاهزة للكتاكيت بمجرد عدم الحاجة إلى مصدر الحرارة الإضافي. في جميع المراحل ، قم دائمًا بتوفير الكثير من المياه العذبة النقية التي يتم تغييرها يوميًا.

5- التركيز على الصرف الصحي.

قبل وصول الكتاكيت الجديدة – وطوال عملية النمو – تأكد من الحفاظ على بيئتها نظيفة. تكون الكتاكيت الصغيرة عرضة للمخاطر الصحية المبكرة ، لذا قم بتطهير جميع المواد قبل الاستخدام ثم أسبوعياً.

6- إنشاء خطة تغذية طويلة الأجل.

لتحقيق النجاح خطوات استلام الكتاكيت على المدى الطويل ، اتبع برنامج التغذية
ستحتاج ببساطة إلى علف واحد كامل للمبتدئين من اليوم الأول حتى أول بيضة ؛ وطبقة واحدة كاملة عندما يبدأ الدجاج في وضع البيض في الأسبوع الثامن عشر
ابدأ بتغذية الكتاكيت بقوة مع تغذية كاملة للمبتدئين. تتطلب الكتاكيت 38 عنصرًا غذائيًا فريدًا من اليوم الأول. لتوفير كل هذه العناصر الغذائية ، اختر علفًا كاملًا.

مقالات ذات صلة…

كيفية أعداد حضانة الكتاكيت الصيصان

حضانة الكتاكيت ونمو الدجاج البياض

يونيو 28th, 2021