حقن الدجاج بالهرمونات

حقن الدجاج بالهرمونات

استخدام الهرمونات في انتاج الدواجن

في وقت أو آخر ، ربما سمع البعض منا أن حقن الدجاج بالهرمونات لتعزيز النمو. هناك مخاوف من أن استهلاك مثل هذه المنتجات الداجنة الملوثة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان

لل

ما هو حقن الدجاج بالهرمونات؟

1-هناك هرمونات طبيعية وصناعية. يتم إنتاج الهرمونات الطبيعية بواسطة أعضاء الجسم ويتم نقلها إلى مجرى الدم إلى المواقع المستهدفة لتنظيم الاستجابات الفسيولوجية مثل النمو والتطور والتكاثر. من ناحية أخرى ، تصنع الهرمونات الاصطناعية لتقليد أفعال نظيراتها الطبيعية. وهما أمثلة على  وهي مجموعة من هرمونات الاستروجين الاصطناعية ، في إنتاج الدواجن عبارة عن هرمونات بروتينية يتم تكسيرها بعد تناولها وتصبح غير وظيفية ، فيجب إعطاؤها عن طريق الحقن المتكرر أو الحبيبات المزروعة تحت الجلد.

2-تصل الدواجن إلى الحجم التسويقي في وقت مبكر بسبب التقدم في علم الوراثة والتغذية والتربية والوقاية من الأمراض وإدارتها.

3-يزيد من دهون الدواجن وخاصة العضلات الموجودة في مناطق الثدي والساق لإعطاء “عصارة” اللحوم. لم يعد المستهلكون يرحبون بهذه الخصائص ، لأنهم يفضلون الآن منتجات الدواجن الخالية من الدهون بدلاً من الدهون.

 

حقن الدجاج بالهرمونات

حقن الدجاج بالهرمونات

النمو السريع للدواجن في الوقت الحاضر

النمو السريع للدواجن التجارية الحديثة إلى حد كبير إلى التحسينات الوراثية والتغذية وتربية الحيوانات والصحية. يتم اختيار الطيور ذات الصفات المرغوبة وتربيتها للإنتاج. تتيح التطورات في التغذية لمنتجي الدواجن توفير الكمية الدقيقة من الكربوهيدرات والبروتين والدهون والمعادن والفيتامينات في العلف لزيادة معدل النمو. بالإضافة إلى ذلك ، توفر مزارع الدواجن الحديثة بيئة جيدة الصيانة مع أفضل الوقاية من الأمراض وإدارتها لضمان وصول الطيور إلى الأداء المطلوب ومعدل النمو.

مقالات ذات صلة…

الهرمونات واستخدامها فى تربية الدواجن

هل يتم حقن الدجاج بالهرمونات ؟

يونيو 28th, 2021