119

حقائق عن تربية الدجاج

اعتقدت أنه سيكون من الرائع الحصول على نظرة ثاقبة حول مدى إمكانية العمل ومقدار العمل المطلوب في تربية الدجاج في مكان ضيق لذلك إليك بعض النصائح.

ما هو أفضل شيء في امتلاك الدجاج؟

من الممتع جمع البيض كل صباح وهناك شيء ما عن البيض الطازج يكون طعمه أفضل بكثير من البيض الذي يتم شراؤه من المتجر.

كم عدد البيض الذي تضعه الدجاجة النموذجية في الأسبوع؟

إذا كان الدجاج سعيدًا ويتغذى جيدًا ، فعادة ما يضع بيضة واحدة في اليوم. حاليا، لدينا 15 دجاجة لذلك نجمع حوالي 7 دزينة من البيض في الأسبوع.

ما هو أصعب شيء في تربية الدجاج؟

والمثير للدهشة أنه يبعد الحيوانات المفترسة. هناك العديد من الحيوانات المفترسة للدجاج ولكن بعض أكثرها عنادًا كانت الكلاب المستأنسة. تشمل الحيوانات المفترسة الأخرى التي تشكل خطرًا على الدجاج.

ماذا كنت تتمنى أن تعرف قبل البدء في تربية الدجاج؟

إنه بالتأكيد عمل روتيني يومي، يحتاج الدجاج إلى الكثير من الاهتمام؛ لا يمكنك الاستيقاظ والمغادرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ، عليك أن تراقبهم ، فهم بحاجة إلى الكثير من الطعام والماء.

ما الذي فاجئك في تربية الدجاج؟

في تربية الدجاج إنهم بحاجة إلى حصى في أحواضهم لمساعدتهم على طحن طعامهم. الدجاج ليس له أسنان ، لذا عليك رمي القليل من الحصى في منطقته المثبتة حتى يتمكنوا من جمعه. أيضًا ، هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أنه يمكنك معرفة لون البيض من خلال لون آذانهم. يضع الدجاج ذو الأذنين البني بيضًا بنيًا ، والآذان البيضاء تنتج بيضًا أبيض.

ما هي النصيحة التي يمكن أن تسديها بخصوص تربية الدجاج؟

ربما لا تكون الديوك مناسبة للمدينة أو منطقة الضواحي لأنها تحدث الكثير من الضوضاء، ولكن إذا لم يكن هناك ديك ، فستتولى دجاجة واحدة دور الديك لتصبح مهيمنة ووقائية على الآخرين. أثناء القيام بهذا الدور ، لا تضع الدجاجة البيض.

ما الذي تحتاجه لبدء تربية الدجاج إذا كان لديك مساحة محدودة جدًا في حديقتك؟

ما مقدار المساحة هو الحد الأدنى الذي قد تحتاجه: حظيرة متحركة هي الأفضل لمساحة محدودة؛ هناك العديد من الخطط لهم ويمكنك شرائها عبر الإنترنت، بعضها لا يقل وزنه عن عربة يدوية. أنت بحاجة إلى 1.5 قدم مربع على الأقل لكل دجاجة، إذا كان لديك مساحة 7-10 قدم مربع يمكنك الحصول على حوالي 5 دجاجات في حظيرة متحركة.

أود أن أبدأ بثلاث دجاجات على الأقل لأنها اجتماعية تمامًا وتكون أكثر سعادة في المجموعة. يتمثل مفهوم الحظيرة المتحركة في أنها خفيفة ومحمولة ويمكن نقلها بسهولة في جميع أنحاء الفناء الخاص بك.

المشكلة هي أن أي دجاجات حشائش ستتحول إلى قذارة في غضون أيام قليلة لأن الدجاج يحب البحث عن الحشرات، لذلك من الأفضل تدوير الدجاج حول حديقتك إذا لم يكن لديك منطقة حظيرة مخصصة. يفضل الدجاج أيضًا أن يتم تدويره ويكون أكثر سعادة بالتغير في البيئة بدلاً من الحظيرة الثابتة التقليدية.

حقائق عن تربية الدجاج

حقائق عن تربية الدجاج

هل الدجاج آمن حول الأطفال؟

 

يعتبر الدجاج آمنًا بشكل عام حول الأطفال ولكنه يصبح عدوانيًا ويمكن أن ينقر إذا تُرك بدون طعام.

 كم يأكل الدجاج؟

سوف تمر عشر دجاجات بكيس 50 رطلاً من العلف مع العشب والبق في شهر واحد. يمكنك استكمال بعض الأعلاف بزركشة نباتية وفضلات حتى إدخال أوميغا 3 في البيض عن طريق إضافة السمك إلى نظامهم الغذائي. يحتاجون أيضًا إلى مكمل الكالسيوم الذي يمكن العثور عليه في شكل قشور المحار للمساعدة في جعل قشر البيض أكثر سمكًا. لا يمكن للدجاج أن يأكل البطاطس أو الأرز.

أي شيء آخر تود أن تضيفه عن الدجاج؟

يمكنك الاحتفاظ بالبيض لمدة تصل إلى 3 أشهر عند 44 درجة.

لمساعدة البيض على البقاء لفترة أطول، لا تغسله تمامًا لأنه يحتوي على طبقة واقية طبيعية.

يمكنك استخدام مصباح يدوي LED كصباح شمعدان، ما تبحث عنه هو بقعة دم داخل البويضة. إذا كسرت بيضة ووجدت واحدة، يجب التخلص منها وليست صالحة للأكل.

إنهم ينامون عالياً على مجثم، يمكنك استخدام فرع أو وتد داخل حظيرتك وهم يحبون ذلك!

يذوب الدجاج مرتين في السنة أو يفقد كل ريشه وخلال هذا الوقت لا يضع البيض.

مواضيع ذات صلة :

دليل المبتدئين لتربية الدجاج

تربية الأبقار | 6 نصائح أساسية حول كيفية تربية الأبقار بشكل فعال

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 27th, 2021