جدول اوزان دجاج التسمين

جدول اوزان دجاج التسمين خلال الأيام السبعة الأولى من العمر، يجب مراقبة وزن الكتاكيت خلال هذه الفترة، ويتم استخدام 80٪ من الطاقة للنمو و 20٪ فقط لدعم جميع الوظائف الحيوية الأخرى، مما يشير إلى الأهمية الخاصة لهذه الفترة بالذات في حياة الدجاج ولفهم ما إذا كان الفروج يتطور بشكل صحيح أم لا.

جدول اوزان دجاج التسمين

وتجدر الإشارة إلى أن وزن الكتاكيت البيضاء البالغة من العمر 20 يومًا يختلف عن وزن الكتاكيت البالغة من العمر 20 يومًا من اي نوع آخر من الكتاكيت، وأن الكتاكيت البيضاء حساسة، وتتغذى فقط على العلف ولا تتغذى على الأطعمة الأخرى مثل الكتاكيت البلدية، ثم نشرح وزن الكتاكيت البيضاء البالغة من العمر 20 يومًا والأوزان لبقية الأيام.

عند شراء كتكوت أبيض يفترض وزنه أكثر من 40 جرامًا، وفي نهاية الأسبوع الأول وزنه 180 جرامًا، وعند إتمام الأسبوع الثاني يزيد وزنه عن 450 جرامًا، وبعد إكمال الأسبوع الثالث في الأسبوع يفترض أن يزن 900 جرام، وفي نهاية الأسبوع الرابع يكون وزنه 1400 جرام بعد نهاية الأسبوع الرابع من العمر، يجب أن يكتسب الفرخ الأبيض من 90 إلى 100 جرام يوميًا.

تربية الكتاكيت البيضاء

تعتبر الكتاكيت البيضاء من أنواع الدواجن الحساسة للغاية، حيث تحتاج إلى درجة حرارة مناسبة وبيئة مناسبة لتتمكن من تربيتها، كما أنها تتغذى على العلف بشكل كامل، لذا فهي مختلفة تمامًا عن الدجاج البلدي، حيث أن الدجاج البلدي يتحمل أشياء كثيرة لا يمكن للكتاكيت البيضاء تحملها، فمن الضروري توفير تهوية جيدة وحرارة كافية.

تمتد دورة تسمين الكتاكيت البيضاء من 35 إلى 45 يومًا، حيث تمر خلال تربية الكتاكيت البيضاء في المنزل، أما في المزارع فهي حوالي 40 يومًا، حيث وصلوا بالفعل إلى الوزن المطلوب، والذي يتراوح من 800 جرام إلى 2 كيلوجرام.

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر