46

ثلاثة أنواع من المواشي يمكن للمزارعين المبتدئين تربيتها

عندما ينتقل الناس من حياة المدينة للعيش في الريف ، فإنهم يهتمون بتربية المواشي. قد تختلف الأسباب حول سبب رغبة الناس في تربية الماشية، فبعض الناس يربونها كحيوانات أليفة والبعض الآخر يربيها لأنهم يريدون كسب بعض المال من خلال بيع منتجات الثروة الحيوانية.

مهما كان السبب ، يمكن أن يقوم بتربية الماشية أي شخص تقريبًا يكرس نفسه لكونه مزارعًا للماشية وشخصًا على استعداد لتخصيص الكثير من وقته في إدارة ورعاية مواشيهم. من أجل تربية الماشية الصحية، عليك أن تقدم للحيوانات الرعاية المناسبة مثل إطعامها طعامًا مغذيًا بالإضافة إلى الماء النظيف على أسس يومية، وبناء مأوى جيد لها وإجراء فحص لها من قبل طبيب بيطري لمعرفة المشكلات الصحية.

هناك أنواع مختلفة من الماشية التي قد ترغب في تربيتها كمزارع ماشية مبتدئ. يحتاج بعضها إلى رعاية أكثر من غيرها وربما تكون مناسبة لتربية مزارعين جدد. ثلاثة أنواع من الماشية مناسبة لمربي الماشية المبتدئين هي الماعز والأبقار والأغنام. فيما يلي مزيد من التفاصيل حول كيفية القيام بتربيتهم.

تربية المواشي 

تربية المواشي

تربية المواشي

يبدأ الكثير من المزارعين بتربية الماشية في مزرعة مزارعهم. المواشي هي من الماشية الخالية من الإجهاد التي يجب تربيتها عند الاعتناء بها. هناك طلب كبير على منتجاتها مثل الحليب واللحوم في الأسواق لفوائدها الغذائية. عندما تمتلك ماشية ، ستكون قادرًا على تزويد أسرتك بالحليب الطازج على أسس يومية وتوفير الكثير من المال في شراء الحليب.

عند البدء في تربية المواشي، عليك أولاً اختيار نوع السلالة التي تريد تربيتها. هناك أكثر من 800 نوع من السلالات في 3 فئات مختلفة تعرف باسم الزيبوس ، الهجينة وماشية التورين. بعض أنواع السلالات جيدة لإنتاج الحليب والبعض الآخر مناسب لإنتاج اللحوم.

عند تربية أنواع مختلفة من المواشي، يجب على المزارع تركيب أكشاك تفصل بين تلك التي تأكل العشب والتبن وتلك التي تأكل أعلافًا متطورة.

نظرًا لأن المواشي ترعى الحيوانات ، يجب أن يكون لديك قطعة أرض كبيرة إذا كنت ترغب في تربيتها. يجب أن تكون الأرض التي يرعون فيها مسورة جيدًا بحيث تكون الماشية آمنة. بالنسبة للسياج ، يمكنك إما استخدام الأسلاك الكهربائية أو استخدام سياج من الخشب والفولاذ. يجب أيضًا إعداد بعض المعدات اللازمة لتربية الماشية مثل الدلاء وأوعية المياه وأسرّة التغذية.

على الرغم من أن الماشية لا تتطلب نوعًا من المأوى المسقوف ، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك بناء واحد. سيساعدك المأوى المسقوف أيضًا في تخزين معدات الماشية الخاصة بك ويمكن استخدامه لحلب أبقارك.

تربية الماعز:

تربية الماعز

تربية الماعز

الماعز هي نوع آخر من الماشية يمكن تربيتها بواسطة مزارع مبتدئ وهي أقل عرضة للإصابة بالأمراض من الماشية. يمكن أيضًا تربيتها لإنتاج الحليب واللحوم التي يرتفع الطلب عليها وتكلف أكثر من منتجات المواشي.

عند البدء في تربية الماعز ، عليك أولاً أن تقرر نوع سلالة الماعز التي تريد تربيتها. يعتمد نوع السلالة على المنتج النهائي الذي تريد إنتاجه من ماعزك ، يمكنك إما تربية الماعز لإنتاج الألياف واللحوم اللذيذة والحليب الغني بالمغذيات.

بمجرد أن تقرر نوع الماعز الذي تريد تربيته ، عليك أن تقرر عدد الماعز الذي تخطط لتربيته. ستساعدك معرفة عدد الماعز الذي تخطط لتربيته على تقدير المساحة التي يجب أن تكون عليها أرضك. شيء واحد يجب ملاحظته هو أن الماعز تتكاثر كل عام تقريبًا لذا يجب أن تكون الأرض كبيرة بما يكفي لاستيعاب نمو قطيعك.

تحتاج الماعز أيضًا إلى مأوى للراحة في نهاية اليوم. يجب أن يكون المأوى كبيرًا بما يكفي لتناسب جميع ماشيتك بشكل صحيح دون الازدحام. يجب أن يكون المأوى مريحًا حتى يتمكنوا من النوم ليلًا وحمايتهم من الطقس القاسي مثل كثرة ضوء الشمس والمطر والثلج. لا تنس أن تقوم بتسييج أراضي الرعي بأكملها حتى لا تهاجم الحيوانات المفترسة قطيعك وتقتلهم.

تربية الأغنام:

إن تربية الأغنام أمر ممتع ومجزٍ للغاية مثل تربية الماشية والماعز. يمكن تربية هذا النوع من المواشي لأسباب مختلفة مثل إنتاج الصوف عالي الجودة وإنتاج الجبن من حليبها الغزير واللحوم الطرية الواضحة. يمكن أيضًا بيع هذه المنتجات نظرًا لارتفاع الطلب عليها.

الأغنام حيوانات تحب رعي الحقل. إذا كنت ترغب في تربية أغنام صحية ، فيجب أن يكون لديك بعض الأراضي الكبيرة من العشب الأخضر لترعى الماشية. على الرغم من أن تغذية مكملات حبوب الأغنام تلعب دورًا كبيرًا في نظامهم الغذائي ، فإن الأغنام التي تتغذى على العشب تنتج منتجات ذات قيمة غذائية أعلى.

جزء أساسي من تربية الأغنام هو إبقائها داخل حدودها ، وهذا يساعدها في عدم الضياع في البرية ونهاية أكلها من قبل الحيوانات البرية مثل بوبكاتس والدببة والكلاب البرية. في نفس الوقت يساعد في إبعاد هذه الحيوانات المفترسة عن منطقة الرعي. يمكن أن يساعد استخدام السياج المكهرب كثيرًا كما أنه سهل التثبيت أيضًا.

من أجل درء العناصر الطبيعية التي يمكن أن تكون ضارة بماشيتك ، عليك أن تستثمر بعض المال في بناء مساكن جيدة لأغنامك. عند تصميم المنزل ، تأكد من بناء مجرى لإدارة الأغنام عندما تحتاج إلى إجراء بعض الفحوصات على كل منهم أو عند تطعيمهم.

كما ترى فإن تربية المواشي يمكن أن يقوم بها أي شخص تقريبًا حتى لو لم تكن لديك أي خبرة سابقة أو لم تكن قد نشأت في مزرعة. تمامًا مثل أي نوع آخر من الحيوانات الأليفة ، يحتاجون إلى العناية بهم والتأكد من مغادرتهم في ظروف مريحة.

عند البدء، من الأفضل أن تبدأ أولاً بتربية نوع واحد من الماشية ثم الانتقال إلى نوع آخر عندما تكون قد اكتسبت الخبرة من مجموعتك الأولى من الماشية.

هناك الكثير من الأشياء التي تشارك في تربية المواشي الصحية. إذا كنت جادًا بشأن تربية الماشية وترغب في تربية أنواع مختلفة من الماشية مثل الماعز والأغنام والمواشي والدجاج والبط.

مواضيع ذات صلة

أسعار الماشية واللحوم الحية

 

سبتمبر 19th, 2021