تفقيس بيض السمان - نصائح مهمة لتسهيل تفقيس البيض

تفقيس بيض السمان – نصائح مهمة لتسهيل تفقيس البيض

تفقيس بيض السمان في صناعة الأغذية الخاصة ببيض الطيور. ومن المعروف أنها لبراعة ومهمة جدا في مجال الأغذية الحديثة. بيض الطيور التي تستخدم عادة تشمل بيض البط والدجاج والأوز والاتحاد الاقتصادي والنقدي والسمان والنوارس والنعام على سبيل المثال لا الحصر.

ما هو بيض السمان

يزن بيض السمان حوالي 0.3 أوقية (9.4 جرام) ، وتضع الأنثى بيضها كل 16-24 ساعة لمدة 8-12 شهرًا. يخزن حتى وضع البيض عند 55 درجة فهرنهايت و70٪ رطوبة. يمثل بيض السمان حوالي 7٪ من وزن جسم الطائر مما يشكل أعلى نسبة من وزن الجسم مقارنة بالطيور الداجنة الأخرى.

على سبيل المثال، تمثل بيضة الدجاج حوالي 3٪ من وزن الجسم، بينما تمثل الديك الرومي وبيض النعام حوالي 1٪. لا يتجاوز وزن بيضة السمان 15 جرامًا، فهي ذات لون كريمي مع بقع سوداء أو بنية أو زرقاء وأحيانًا خضراء. يبدأ موسم التزاوج في السمان البري عادة في الفترة ما بين مايو وأغسطس، حيث تضع الأنثى ما يقرب من 20 بيضة، وترقد الأمهات على البيض وتتناوب الذكور معها حتى الفقس وتمتد فترة الفقس إلى 18 يومًا.

تفقيس بيض السمان

تفقيس بيض السمان

تفقيس بيض السمان

في الواقع، تفقيس بيض السمان هو طعام شهي في العديد من البلدان. وهي تعتبر من مكونات الذواقة. يمكن الحصول على بيض السمان من المزارعين المحليين أو محلات البقالة الفاخرة أو أصحاب الدواجن. يمكن استخدام بيض السمان الخام أو في شكل مطبوخ في السوشي. العديد من البلدان سوف تجد أن بيضة السمان المسلوقة تستخدم كطبقة على الهامبرجر أو النقانق. نظرا لنداء عالمية وغريبة تفقيس بيض السمان هو نشاط مربح.

تفقيس السمان

تفقيس بيض السمان: أولا، سوف تحتاج إلى حاضنة التي يمكن استخدامها لفقس بيض السمان. حاول أن تذهب في لحاضنة التي لا تتطلب أي تهوية خارجية. في الواقع يجب أن تفضل الحاضنة التي لديها ثقوب التهوية لتعميم الهواء داخل. هذه المنطقة هي مثل ملجأ ومكان آمن للبيض في غياب الأم. البيض يفقس ويستريح في الحاضنة.

عندما كنت تفقس بيض السمان، ضع البيض مع الأنف إلى أسفل في الحاضنة. وهذا يعني أن الجانب الصغير يجب أن يواجه إلى الأسفل. لاحتضان متساوية على كلا الجانبين هل يمكن أن تتحول البيض مرتين أو ثلاث مرات خلال النهار. البيض خلق  الطاقة الخاصة بهم. وتستخدم هذا الطاقة للفقس. الحفاظ على الرطوبة بنسبة 65 في المئة في الحاضنة وضمان أن درجة الحرارة مناسبة. بيض السمان تأخذ في أي مكان بين اثنين وعشرين إلى خمسة وعشرين يوما للفقس.

النصائح التالية سوف تساعدك على فقس بيض السمان:

1- في تفقيس بيض السمان لا تضيف الكثير من الماء إلى الجهاز آخر فإنه سيتم رفع الرطوبة. نصيحة هنا لك هي أن لا تضيف أي ماء أثناء عملية الحضانة.

2- إذا كان لديك آلة الهواء لا يزال يجب تعيين درجة الحرارة في 38.5-39 درجة مئوية أو 103.1-102.2 درجة فهرنهايت.

في حالة وجود مروحة في جهازك تساعد على تدوير الهواء، يجب أن تكون درجة الحرارة 38 مئوية أو 100.4 درجة فهرنهايت. يجب عليك الاحتفاظ بالتحقق من درجة الحرارة وفي الوقت نفسه لا تعدلها عدة مرات بمجرد دخول البيض.

3- في تفقيس بيض السمان قبل وضع البيض في الحاضنة السماح لهم الوقوف في درجة حرارة الغرفة لبضع ساعات.

4- بدوره بانتظام البيض لاحتضان متساوية. من المثالي تحويلها مرة واحدة في الصباح ، مرة واحدة في فترة ما بعد الظهر وأخيرا مرة واحدة في المساء. في حال حاضنة لديك آلة تحول التلقائي ضمان أنه يعمل بشكل جيد. بعد اليوم الخامس عشر يجب أن لا تتحول البيض.

5- بعد 6 أيام من الممكن للتحقق من خصوبة البويضات بمساعدة مصباح علبة. يجب أن يكون الجنين مرئيا بوضوح وأحمر اللون. بعد 14 يوما في حالة البويضات أصبحت خصبة، لن يكون هناك ضوء يمر من خلال.

الحرص على أن نرى أن البيض ليست محمومة في عملية الاختبار. نقطة أخرى يجب ملاحظتها هي أنه ليس من الضروري أنه إذا كانت خصبة فإنها جميعا تجعل من قذيفة.

6- تفقيس بيض السمان لا تفتح الحاضنة بعد اليوم الخامس عشر. دع فراخ الأطفال تجف تماما قبل إزالتها.

7- تنظيف الجهاز بشكل صحيح بعد كل فتحة. النصائح المذكورة أعلاه سوف تستفيد كثيرا وبالتأكيد تساعدك في تفقيس بيض السمان.

مواضيع ذات صلة

مشروع انتاج السمان 

مناقصة عامة لتوريد أغذية بالشرقية

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

 

سبتمبر 17th, 2021