تغذية لحوم البقر

تغذية لحوم البقر

فى تغذية لحوم البقر تستخدم الذرة  بشكل شائع كحبوب علف في وجبات الأبقار في جميع العالم. ومع ذلك ، كانت الذرة العلفية أقل شيوعًا. مع توافر وتحسين أصناف الذرة ذات المواسم القصيرة ، زادت زراعة الذرة بنسبة 40 بالمائة تقريبًا من عام 2008 إلى عام 2017. وقد أدى ذلك إلى زيادة الاهتمام باستخدام الذرة كعلف لأبقار اللحم.

 دور البروتين الموجود فى الذره لتغذيه لحوم البقر

 

  • يمكن استخدام البروتين الموجود في الذرة لتغذية لحوم البقر هو ما يقرب من 65 بالمائة من البروتين الهروب أو الالتفافي. بروتين الهروب هو بروتين لا يتخمر أو يتحلل من قبل الكائنات الحية الدقيقة في الكرش ، ولكن يتم هضمه وامتصاصه من قبل الحيوان في الأمعاء الدقيقة. 35 في المائة المتبقية من البروتين في الذرة هي بروتين قابل للتحلل في الكرش. تتطلب الكائنات الدقيقة في الكرش بروتينًا قابلًا للتحلل في الكرش لاستخدامه في النمو وتخليق البروتين.

 استخدام الذره فى تغذيه لحوم  البقر

 

    • يمكن استخدام الذرة فى تغذية لحوم البقر  ففيه العديد من الأنواع المختلفة من الوجبات الغذائية في الخلفية والتشطيب ، ويمكن أن تكون بمثابة مكمل في النظم الغذائية القائمة على العلف لأبقار اللحم. ومع ذلك ، فإن الذرة منخفضة نسبيًا في البروتين وتحتوي على نسبة عالية من النشا ، مما قد يؤثر سلبًا على استخدام العلف ، خاصة في النظم الغذائية القائمة على الأعلاف منخفضة الجودة.
    • يجب استخدام حبوب الذرة في  تغذية لحوم البقر ففى النظم الغذائية القائمة على الأعلاف بمستويات منخفضة نسبيًا (أقل من 0.4 في المائة من وزن الجسم). عند استخدام الذرة كمكمل غذائي ، فإن ضمان توافر البروتين الكافي القابل للتحلل هو أمر مهم لمنع أي انخفاضات في هضم العلف.
    • تكون الذرة بمثابة المصدر الوحيد للحبوب في الوجبات الغذائية الأساسية والتشطيب. اعتمادًا على أداء الماشية المطلوب ، يمكن تغيير مستوى الذرة لتوفير طاقة إضافية في النظام الغذائي لتربية الماشية وإنهائها. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى البروتين التكميلي في معظم النظم الغذائية القائمة على الذرة والتشطيب بسبب انخفاض محتوى البروتين الخام في الذرة.
تغذية الذرة لحوم البقر

تغذية الذرة لحوم البقر

معالجة الذرة فى تغذية لحوم البقر

 

  • يمكن إطعام الذرة كاملة بنتائج مرضية ، فإن التكسير أو التدحرج قبل التغذية سيزيد من قابلية الهضم بنسبة 5 إلى 10 في المائة. في معظم الحالات ، لن يؤدي طحن أو دحرجة الذرة إلى تحسين متوسط الكسب اليومي بشكل ملحوظ ، ولكن المعالجة المناسبة ستحسن كفاءة تحويل العلف.
    زيادة نسبة الذرة في النظام الغذائي وتكلفة الذرة ، تزداد أيضًا فوائد المعالجة لأن الذرة توفر جزءًا أكبر من الطاقة. عندما يتم تغذية الذرة كاملة ، يجب على الحيوان معالجة الذرة عن طريق المضغ قد يسهل درفلة الذرة أو تكسيرها لاستخدامها في حصص مختلطة الخلط بشكل أفضل.
  • المعدلات النسبية للتخمير لمختلف طرق معالجة الذرة. يجب تجنب طحن الذرة الناعم في وجبات الأبقار لأن الذرة المطحونة تتخمر بسرعة في الكرش. عند تغذية مستويات عالية من الذرة المطحونة ناعماً ، يمكن أن تحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي ، وحماض ومؤسس.
  • اهميه الرطوبة لذره لحوم البقر

  • يمكن حصاد الذرة المبللة وتخزينها كذرة عالية الرطوبة. لاستخدام الذرة بهذه الطريقة ، يجب أن يتم حصادها بنسبة 22 إلى 32 في المائة من الرطوبة للتخزين الأمثل. تشبه الذرة عالية الرطوبة في محتوى الطاقة والبروتين الذرة الجافة وتوفر العديد من مزايا الحصاد:
  • عادة ما يتم زيادة الغلة بسبب انخفاض انخفاض الأذن في الحقل.
  • تسمح الذرة عالية الرطوبة بحصاد مبكر للذرة ، وتجنب الصعوبات المرتبطة بالطقس المعاكس.لا توجد
  • لا توجد تكاليف تجفيف مصادفه

مقالات ذات صله:

:مارينا للتنمية الزراعية

أسعار الماشية واللحوم الحية اليوم في الأسواق المصرية

 

 

يوليو 1st, 2021