90

تعلم كيفية رعاية الكتاكيت بسهولة

يمكن أن تكون رعاية الكتاكيت تجربة مجزية. ومع ذلك ، عندما لا يزالون صغارًا ، هناك بعض الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها لضمان النمو الصحي للدواجن الصغيرة. إليك بعض المعلومات الرائعة حول كيفية رعاية الكتاكيت لتبدأ بها.

اصنع حاضن للدجاج

حاضن الدجاج هو ببساطة منزل صغير لرعاية الكتاكيت. يستخدم الكثير من الناس خيالهم عند رعاية الكتاكيت، وهذا صحيح بشكل خاص فيما يتعلق بحاضنة الدجاج. تم استخدام الصناديق الكرتونية، والصناديق البلاستيكية ، وحتى أحواض السباحة الصغيرة بنجاح كحاضنات. تحتاج الكتاكيت إلى القليل من الصيانة ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إعداد حاضنة الدجاج:

 إعداد حاضنة الدجاج

  • اترك 0.5 قدم مربع على الأقل لكل كتكوت في الحضانة.
  • يجب أن يزيد هذا بمقدار 0.25 قدم مربع عند علامة الثلاثة أسابيع وبنفس المقدار مرة أخرى بمقدار ستة أسابيع.
  • تأكد من وجود تهوية كافية في الحضانة.
  • يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل ثقب الثقوب إذا كان لديك صندوق مغلق أو غطاء شبكي يسمح بتدفق الهواء.
  • ضع حاضنة الدجاج في مكان لا يوجد به تيار هوائي.

التدفئة

في الأسابيع القليلة الأولى من حياتها، تكون الكتاكيت حساسة للغاية لتغيرات درجة الحرارة. يعد استخدام مصباح الأشعة تحت الحمراء فكرة جيدة للكتاكيت إذا كنت تعيش في منطقة أكثر برودة أو تفقسها في الشتاء.

في البداية، يجب أن تكون درجة حرارة الحضنة 95 درجة ، وتنخفض بمقدار 5 درجات كل أسبوع حتى يتم الوصول إلى علامة 70 درجة.

تبطين الحاضن

نصيحة من الداخل حول رعاية الكتاكيت هي أنه في الأسبوع الأول من حياتهم يجب أن يمشوا على شيء يمكن فهمه مثل قطعة قماش أو قطعة من الخيش.

يضمن هذا السطح ألا يكون للكتاكيت أرجل مفلطحة أو أوتار منزلقة. بمجرد استقرار أرجلهم، يمكنك الانتقال إلى نشارة الخشب. تأكد دائمًا من أن القمامة جافة ونظيفة!

الماء والغذاء

لا يمكنك استخدام نفس أجهزة الري والمغذيات للكتاكيت والدجاج كامل النمو. تبيع معظم المتاجر مغذيات وسقايات صغيرة بتكلفة منخفضة للدواجن الصغيرة، مما يضمن عدم غمر الكتاكيت أو إغراقها بقوتها.

عند رعاية الكتاكيت، حاول إطعامهم يدويًا أو غمس مناقيرهم في الماء لتعليمهم أين يأتون للحصول على الغذاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعويد الكتاكيت على لمستك سيساعد في تدجينها.

ضع في اعتبارك الفيتامينات

تعلم كيفية رعاية الكتاكيت بسهولة

تعلم كيفية رعاية الكتاكيت بسهولة

يعد تزويد الكتاكيت بالفيتامينات وهي خطوة مهمة في ضمان نموها الصحي. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تبحث عن معلومات حول كيفية رعاية الكتاكيت التي تهدف إلى وضع البيض في المستقبل.

مراقبة صحة الفراخ

في الأسابيع القليلة الأولى من حياتهم، قد يعاني صغار الدجاج من بعض المشكلات الصحية. واحدة من أكثر الحالات التي تعاني منها الكتاكيت هي “اللصق”.

  • هذه حالة يجف فيها البراز ويمنع فتحة التهوية من تمرير المزيد من فضلاته المادية.
  • عند رعاية الكتاكيت، من الضروري أن تبحث عن هذه المشكلة لأنها قاتلة.
  • لحسن الحظ، علاج هذا الموقف سريع وسهل.
  • ضع منشفة ورقية دافئة على مؤخرة الفراخ
  • واستخدم عود أسنان لتنظيف الكتلة
  • تأكد من تجفيف الكتكوت برفق قبل إعادته للحاضنة لضمان عدم تجمده حتى الموت.

درجة الحرارة

هناك نوعان مختلفان من الحاضنات للاختيار من بينها، الهواء الثابت والمروحة القسري. تقوم وحدة دفع المروحة بتدوير الهواء حولها بحيث تكون درجة الحرارة ثابتة في أي مكان داخل الوحدة ولكن حاضنة الهواء لا تزال تتحرك بدرجة الحرارة فوق البيض مباشرة.

لكن هذا لا يكفي لمعرفة أن حاضنات الدجاج الخاصة بك مضبوطة على درجة حرارة معينة. موازين الحرارة هي الطريقة الوحيدة للحصول على قراءة دقيقة ومن الأهمية بمكان أن تكون القراءة صحيحة.

حتى النماذج الأقل تكلفة تأتي مع منظمات حرارة مدمجة للحفاظ على الدفء الداخلي ولكن الأمر متروك لك لمعرفة درجة الحرارة الدقيقة لحاضنات الدجاج الخاصة بك.

احتفظ ببعض موازين الحرارة في متناول يدك، وربما يمكنك إجراء القراءات باستخدام مقياسين مختلفين. من الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا عند فقس بيض الدجاج.

ما الحجم الذي يجب أن تكون عليه حاضنة بيض الدجاج؟

تأتي فقاسات الدجاج بأحجام مختلفة، من 3 بيضات إلى مئات البيض في وقت واحد. يجب أن تحدد عمليتك الشخصية نوع الوحدة المراد شراؤها أو بنائها. بالنسبة للمبتدئين،

يمكن لوحدة صغيرة أو حاضنة منزلية الصنع أن تبدأ بكل الميزات الضرورية.

تحتوي العديد من الوحدات العلمية الكبيرة على إضافات خيالية مثل الحرارة السلبية وغرف الفولاذ المقاوم للصدأ وأجهزة الاستشعار التي تتحكم في الدوران وتنظم درجة الحرارة والرطوبة.

يمكن أن تكلف هذه الوحدات ما يصل إلى 55 الف حنية مصري.

اكتشف المزيد من المعلومات التفصيلية حول رعاية الكتاكيت ومربي الدجاج. إذا كنت تريد معرفة كيفية رعاية الكتاكيت على نطاق أوسع، فقم بزيارة المواضيع الخاصة بنا. ستجد هناك كل أنواع المعلومات الرائعة حول الجوانب المختلفة لتربية الدجاج.

فيتامينات الدواجن |فيتامينات أساسية لتعزيز إنتاج الدواجن

أمراض الدواجن الهامة

أسعار الدواجن اليوم 22-9-2021

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 25th, 2021