34

تطهير بيض الفقس

التطهير (تطهير بيض الفقس حيثما يسمح بذلك، ملعقة صغيرة –  5 إلى 10 غرامات – من مسحوق شبه الفورمالديهايد  كل أسبوعين). استبدال مادة العش كل شهرين إلى ثلاثة أشهر أو قبل ذلك إذا حدث تلوث مفرط بالبراز  أو إذا سمح للمواد بالحصول على الرطب.

في الأعشاش التلقائية تأكد من:

  • الحماية من تسخين العش في الليل بواسطة نظام طرد أو إغلاق العش.
  • الغسيل والتطهير المنتظم (بما في ذلك حزام التجميع).
  • استبدال منصات العش إذا كان هناك ضرر غير طبيعي.

اختيار بيض الفقس   

  • سوف يصبح تطهير بيض الفقس واضحا في وقت لاحق في هذا الدليل متى وكيف تصبح كل من جودة قذيفة ووزن البيض مهمة في تحديد معلمات الحضانة.
  • تطهير بيض الفقس على الرغم من عدم اقتراح الدعوة إلى اختيار البيض وفقا لوزنه وجودة القشرة ، إلا أنه من المهم التأكيد على أهمية توحيد البيض داخل نفس القطيع. يرتبط توحيد البيض وجودة الصدفة دون شك بشكل مباشر بحالة قطيع المانحين.
  • اختيار معلمات الحضانة وملامح التي تتوافق بشكل وثيق مع متطلبات النمو الصحيح لكل جنين على حدة أسهل عندما يكون البويضات موحدة.
تطهير البيض

تطهير البيض

بيض الفقس المثالي:

  • يكون طول البعد إلى عرض4/1.0.
  • يكون لها الوزن والحجم في المتوسط من القطيع.
  • أن توضع في عش جاف ونظيفة ومحمية من الغبار.
  • تأتي من قطيع خال من المرض.
  • تكون خالية من البراز أو القمامة العش.
  • تطهير بيض الفقس تكون نظيفة وليس المتسخة من قبل الألبومين أو صفار من البيض المكسور الأخرى.
  • يكون من لون موحد (البني الداكن أو واضح اعتمادا على عمر القطيع) مع قذيفة على نحو سلس معفاة من الخشونة ورواسب الكالسيوم.
  • لديك قذيفة صلبة، وليس مكسورة، مثقبة أو هشة ومسامية بيضة الفقس

تطهير بيض الفقس           

تطهير بيض الفقس حتى لو تم اتخاذ جميع الاحتياطات إنتاج بيضة فقس ذات جودة مثالية ، فإن خطر التلوث موجود على الإطلاق ولا يمكن تجاهله. البيضة عرضة بشكل خاص للتلوث أثناء تكوين الخلية الهوائية.

إنشاء الخلية الهوائية يبدأ من لحظة وضع البيضة. التبريد التدريجي للبيض يؤدي إلى تقلص مكوناته (ولا سيما الألبومين والمسام الموجودة في نهاية صغيرة) ، مما يسبب نوعا من الشفط. يدخل الهواء المحيط البيض ويصبح محاصرا بين أغشية القشرة.

تطهير بيض الفقس إذا تلوث الهواء الذي يدخل البيض لأن البيئة قذرة على سبيل المثال أو تلوثت بالتربة أو الحلاقة أو القش الذي يلتزم ببكتيريا سطح القشرة أو الفطريات يمكن أن يدخل البيضة ويلتزم بغشاء القشرة الخارجي.

تطهير بيض الفقس قد تكون درجة التلوث طفيفة جدا أو غير قابلة للكشف بعد اختبار القشرة  ولكن أي تلوث خطير جدا حيث تتكاثر مسببات الأمراض بسرعة كبيرة في اللحظة التي تبدأ فيها الفراخ في الفقس.

تطهير بيض الفقس في حين أنها لا تزال دافئة والتبريد هو أفضل وقت لمنع الاختراق البكتيري أو الفطري في البيض. علاوة على ذلك، فإن تطهير بيض الفقس سطح قشرة البيض  له تأثير ضئيل على الملوثات التي اخترقت بالفعل قشرة البيض.

عندما يتم وضع البيضة درجة حرارتها أقل قليلا من درجة حرارة جسم الطفل من أجل تطهير بيض الفقس، ما يقرب من 40 درجة مئوية (104.0 درجة فهرنهايت). وسوف يستغرقتطهير بيض الفقس 4-6 ساعات ( تطهير بيض الفقس اعتمادا على درجة الحرارة الخارجية) لتحقيق درجة الحرارة المحيطة. وخلال هذه الفترة يتم إنشاء خلية الهواء وأنه ينبغي تطهير البيض.

أهمية جمع البيض المتكرر

وهذا يؤكد على أهمية جمع البيض المتكرر (4 إلى 5 مرات يوميا) للاستفادة من التطهير مع تشكل الخلية الهوائية. جمع البيض نادرة يقلل من كفاءة التطهير. ومع ذلك، فإن التقنيات الجيدة الخاصة تطهير بيض الفقس أثناء جمع البيض وتطهيره لا تضمن البيض عالي الجودة. تلعب جودة شل دورا رئيسيا في الوقاية من التلوث ومن الضروري بذل كل ما في وسعها لضمان أن تكون برامج التطهير هي الأمثل.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تطهير بيض الفقس طول الوقت الذي يتعرض فيه البيض للبكتيريا يلعب دورا أقل أهمية من سمك القشرة في منع التلوث. وقد تبين أن خطورة محددة أكبر من 1.080 هو الأمثل.

مواضيع ذات صلة

مناقصة عاملة لتوريد الأغذية المدرسية بمحافظة قنا

مناقصة عامة لتوريد أغذية بالشرقية

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 15th, 2021