تربية الدجاج الابيض

الكثير من الأفراد يريدون تربية الدجاج الابيض ولكن لا يعرفون الطريقة الصحيحة من أجل تنفيذ ذلك، إلا أن تربية الدواجن بشكل عام لا تختلف في تجهيزاتها، حيث أن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند البدء في تربية الدواجن.

تربية الدجاج الابيض

على الرغم من توافر الدجاج الأبيض في الكثير من الأسواق، إلا أن هناك عدد كبير من الأشخاص يريدون تربيته من أجل ضمان التنشئة والغذاء الذي يحصل عليه الدجاج.

خاصة الدجاج الأبيض حيث أنه من أنواع السلالات التي يتم الاعتماد عليها من أجل الحصول على البيض منها، إلا أن تربية الدواجن في المنزل تختلف لأن في هذه الحالة لا يمكن للدجاجة إلا أن تضع بيضة واحدة كل ست وعشرين ساعة.

اقرأ أيضًا: تربية الدواجن البياض

عوامل تربية الدجاج الابيض

هناك بعض العوامل التي يجب الاهتمام بها عند اتخاذ قرار تربية الدجاج الابيض في المنزل، وتكون العوامل على النحو التالي:

توفير مساحة مناسبة

حيث أنه هذا أهم العوامل وهي تربية الدجاج الأبيض في مكان يكون مجهز وواسع وأيضًا نظيف، كما يجب أن يكون محاط بأسوار مرتفعة بعض الشيء حتى لا يستطيع الهروب، كما يجب توفير مكان مخصص لوضع الماء والغذاء.

تجهيز مكان مناسب

حيث يجب تجهيز مكان يكون مناسب لعدد الدجاج الموجود به، كما يجب توفير صندوق يكون خاص بكل دجاجة على حدة حتى تتمكن من وضع البيض به، أيضًا لابد من وضع قش في الصندوق وعلى أرض المكان حتى يظل نظيف.

يجب الاهتمام بتنظيف المكان بحيث يتم تنظيف المكان مرتين أو ثلاثة في الأسبوع، أيضًا يجب أن يتم غلق المكان بباب محكم الغلق حتى لا تتمكن الدواجن من الهرب أو تتعرض لهجوم من الحيوانات.

الأدوات الأساسية

حيث يجب شراء الأعلاف التي تكون مناسبة للدجاج مع وضعها في المكان المخصص لها، من الأفضل تزويد المكان بمصباح حراري في فصل الشتاء، بالإضافة إلى الأغطية والألواح الخشبية حتى يكون المكان مقاوم للماء في فصل الشتاء.

اختيار نوع الدجاج

حيث أن هناك عدة أنواع من الدجاج الأبيض، لأن هناك دجاج أبيض مخصب يجيب وضعه في فقاسات، وأيضًا هناك نوه للتفريخ وآخر اللاحم وغيرها من أنواع، ويجب العلم أن تربية الدجاج الأبيض لا تحتاج إلى ديك حتى تضع البيض المخصص للأكل.

قم بزيارة صفحتنا عبر فيسبوك