99

تربية الأبقار | 6 نصائح أساسية حول كيفية تربية الأبقار بشكل فعال

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند تربية الأبقار، وخاصة الأبقار، وأحد هذه الأشياء هو في الواقع تربية الماشية. يقضي العديد من مربي الماشية قدرًا معينًا من وقتهم في محاولة تربية ماشيتهم ليس فقط ليكونوا قادرين على زيادة القطيع ولكن أيضًا لإنتاج عجول عالية الجودة وصحية وقريبة من الكمال.

تربية الماشية

إنهم يعلمون أن المستهلكين ومربي الماشية الآخرين لا يريدون إلا الأفضل في قطيعهم، لذا يجب أن تكون تربية الأبقار للحصول علي اللحوم إضافة رئيسية إلى جدول أعمال الفرد عند الانخراط في تربية الأبقار . لسوء الحظ، يميل بعض المزارعين إلى نسيان النصائح والتقنيات الأساسية لتربية الماشية عالية الجودة وفشلوا في تجديد النفقات المخصصة للأبقار والعجول غير الملائمة التي تعاني من مشاكل صحية عند الولادة.

لتتمكن من تجنب ذلك، إليك بعض النصائح المفيدة حول كيفية تربية أبقار البقر بشكل فعال:

تربية الأبقار | 6 نصائح أساسية حول كيفية تربية الأبقار بشكل فعال

تربية الأبقار | 6 نصائح أساسية حول كيفية تربية الأبقار بشكل فعال

  • تربية الأبقار تعني معرفة كيفية الموازنة بين علم الوراثة وإدارة القطيع. مع وضع ذلك في الاعتبار، تذكر أن تكون انتقائيًا مع القطيع الخاص بك عن طريق تعلم كيفية التمييز بين الحيوانات الجيدة وتلك التي تعاني من مشاكل في الصحة والبنية العظمية.
  • يعد الحفاظ على الأفضل وتربية الأفضل هو مفتاح التكاثر الناجح لأنه لا ينتج أبقارًا مع أفضل أنواع اللحوم فحسب، بل يقلل أيضًا من الوقت والجهد والمال الذي يتم إنفاقه على العمل في وقت التكاثر.
  • يجب فحص الثيران والعجول من حين لآخر، خاصة عندما تبدأ الأبقار في إظهار علامات الحمل وتكون جاهزة للحمل.
  • جرب تقنيات معينة لزيادة فرصك في إنتاج ماشية كاملة التكوير. على سبيل المثال، تأكد من اختيار عجول ذات حوض كبير وثور كانت والدته تمتلك حوضًا كبيرًا أيضًا.
  • هناك طريقتان يجب اتباعهما عند تربية الماشية حسب تفضيلاتك. يمكنك إما تلقيح الأبقار بشكل مصطنع أو الاحتفاظ بثور جيد للتزاوج مع أبقارك.
  • إذا اخترت الطريقة الثانية ، فقم بفحص الثيران / الثيران بحثًا عن الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي والمشاكل الصحية ، ومرة ​​واحدة من حين لآخر لإجراء فحوصات جسدية عامة ، وعدد الحيوانات المنوية ، ومحيط كيس الصفن للتأكد من أن أبقارك ستحمل بسهولة .
  • اختيار الثيران للتربية يعني أيضًا اختيار الثيران المعروف أنها تنتج عجولًا مستديرة جيدًا.
  • يمكنك التجول، والاستفسار من مزارعي الماشية الآخرين، ومعرفة ما إذا كان لديهم ثيران جيدة للبيع يمكنك الاحتفاظ بها في قطيعك.
  • لا تنس أبدًا الحفاظ على نظافة بيئة الماشية والحفاظ على ماشيتك دائمًا في حالة جيدة.

تجارة الماشية

تربية الأبقار هي تجارة كبيرة وجزء كبير من مصر. لسنوات عديدة ، قام المزارعون بتربية الأبقار في مزارعهم كشركة عائلية. تعمل الأسرة بأكملها معًا لمواكبة ذلك. حتى اليوم، هناك العديد من المزارع الصغيرة والكبيرة التي لا تزال تساعد في تربية هذه الأبقار من أجل الغذاء والحليب وبعض الأشياء الأخرى.

سلالات الماشية

انجوس

أكثر سلالات الماشية التي نعرفها متوسطًا هي أنجوس. هم أكثر شيوعًا بسبب جودة اللحم البقري اللذيذ الذي نتذوقه في أفضل المطاعم. على الرغم من أنها أصغر قليلاً من العديد من الأنواع الأخرى من السلالات، إلا أنها تعتبر الأفضل تذوقًا.

شورثورن

الماشية القصيرة هي سلالة إنجليزية لها سمات متطابقة مع Angus. إنها سلالة طرية ومخففة ومثل أنجوس تقدم بعض اللحم البقري اللذيذ عالي الجودة. ومع ذلك ، فإن القصور يتكاثر ليس فقط من أجل لحوم البقر – ولكن أيضًا من أجل حليبهم.

ليموزين

نحن لا نتحدث عن السيارة. تأتي سلالة الليموزين من فرنسا وهي ذات لون أحمر – على الرغم من أن بعض هذة السلالة لونة أسود. ومع ذلك، فإن لحومهم مربحة إلى حد ما في السوق – وهذا هو سبب قيمتها. يمكن أن تؤدي تربية الأبقار للحصول علي اللحم إلى تحسين نوعية الحياة وتوفير قدر كبير من الرضا والمسؤولية للأسر. استكشف خياراتك ثم قرر. إذا كنت ترغب في مزيد من النصائح حول تربية الأبقار.

مواضيع ذات صله

تربيه وانتاج سمك الدنيس

لقاح الجمبورو

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 25th, 2021