بيطري الشرقية وصول معدات كهروميكانيكية لتشغيل مجزرة الزقازيق و ديرب نجم

بيطري الشرقية : وصول معدات كهروميكانيكية لتشغيل مجزرة الزقازيق و ديرب نجم

أكد اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي هاشم وكيل وزارة الطب بيطري الشرقية ، أن الدولة تهتم بتوجيهات رئاسة الجمهورية بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج اللحوم الحمراء الوطنية. والحليب لتلبية احتياجات السوق المحلي بأسعار مناسبة وحفاظا على صحة المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة بالشرقية ، وصول الأجهزة الكهروميكانيكية لتشغيل مسلخ الزقازيق ودرب نجم، تمهيدا لمرحلة تتويج لتطورهما وتحويلهما إلى مجازر شبه آلية ، وهي من بين المجازر التي تشهدها البلاد. الحكومة. مراكز (الزقازيق – درب نجم – فاقوس – أبو كبير).

بيطري الشرقية وصول معدات كهروميكانيكية لتشغيل مجزري الزقازيق و ديرب نجم

بيطري الشرقية وصول معدات كهروميكانيكية لتشغيل مجزري الزقازيق و ديرب نجم

كما أوضح وكيل الوزارة ، تطوير واستبدال وتجديد المجازر في المحافظة بالبناء والتحف والمعدات بمواصفات ومعايير عالمية تحت إشرافه المستمر وبالتنسيق بين مديرية الطب البيطري مع السلطة التنفيذية. إعمار سيناء المهندسة أماني عبد القادر والمشرف العام لتطوير المجازر المهندس شريف الصيرفي.
مشروع تطوير المسالخ بالشرقية هو جزء من خطة الدولة بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة والجهاز المركزي للتعمير (وزارة الإسكان) والتي تأتي في مقدمة أولويات المرحلة الأولى من التطوير. المسالخ الحكومية لزيادة كفاءتها وزيادة الطاقة الإنتاجية لمواكبة زيادة استهلاك اللحوم الحمراء.

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالمنطقة الشرقية لمتابعة خطة تطوير مسالخ المحافظ لتوفير لحوم حمراء صحية وآمنة وذات جودة عالية والاستفادة المثلى من منتجات الذبح وإعادة تدوير المخلفات الصلبة.

مواضيع ذات صلة

زيادة انتاج بيض الدجاج

معامل انتاج الكتاكيت التفريخ

مشاكل التفريخ وطرق معالجتها

« شركات انتاج وبيع التمور | مزاد لبيع ٩٨٦ قنطارا من القطن المصري بالفيوم »

 

سبتمبر 18th, 2021