127

بيض التفريخ

يباع بيض التفريخ بوسائل مختلفة. يتم بيعها لاستخدامها في المنزل مع عدد قليل من المفرخات. يمكن أن يأتي بيض التفريخ من مجموعة متنوعة من الدجاج والبط والطيور الأخرى.

هم عادة من الدجاج. هي بويضات تم تخصيبها ولكن لم يتم رعايتها أو تدفئتها من قبل الأم. الفكرة هي أن هذا البيض يجب أن يفقس تحت أضواء دافئة.

يتم استخدامها بعدة طرق مختلفة. ستشتري بيوت الدجاج الكبيرة هذه الأنواع من البيض لإعادة إسكان بيت الدجاجة أو لتقديم خط جديد. هناك مجموعات تستخدم هذه البيض كجزء من مشروع مستمر. كما أنها تستخدم في التربية المنزلية.

المفاقس

هناك شركات كاملة مكرسة لتفريخ هذا البيض. يفقس البيض ويباع الكتاكيت الناتجة. هذا عمل كبير. يشتري مزارعو الدجاج هذه الكتاكيت لإعادة توطين مواشيهم ولإدخال سلالات جديدة. تقع المفرخات في مبان كبيرة وهناك صفوف وصفوف من الأضواء.

يتم وضع بيض الفقس في صفوف تحت الأضواء. يتم الاحتفاظ بالبيض في مكانه حتى يفقس. بمجرد أن تفقس، يتم إزالتها على الفور وإطعامها حتى تصبح كبيرة بما يكفي لبيعها.

مجموعات

هناك مجموعات شبابية مخصصة للأغراض الزراعية. يستخدمون بيض التفريخ لتربية الدجاج وبيعه أو لاستخدامه كتجربة تعليمية. يشترون بيض التفريخ ويربون الكتاكيت حتى تصبح كبيرة بما يكفي للبيع، ويستخدمون الأرباح لدعم أنشطة النادي.

كما يستخدمونها للعرض في معارض الولاية وعروض المقاطعات. غالبًا ما يفوزون بشرائط وجوائز أخرى. يستخدمون صناديق تفقيس بسيطة لهذه الأغراض.

التربية المنزلية

على الجبهة الداخلية، يتم تنفيذ هذه الأنشطة على نطاق أصغر. عادة ما تفقس بيضة واحدة إلى ثلاث بيضات في وقت واحد تحت ضوء فقس صغير، وعادة ما تباع كجزء من مجموعة.

تفقيس البيض مشروع عظيم. يتم استخدامها أيضًا تجاريًا، وتُستخدم لإدخال سلالات دم جديدة في العديد من مزارع الدجاج. يمكن أيضًا استخدامها للتربية كحيوانات أليفة، وهي طريقة رائعة للأطفال لرؤية العملية بأكملها.

من البيضة إلى كتكوت صغير ثم الحيوانات الأليفة في الفناء الخلفي. إذا قررت أن تفقس بيضة ثم تبقي الكتكوت كحيوان أليف، فتأكد من مراجعة اللوائح المحلية للتأكد من أنه مسموح لك بذلك.

بيض التفريخ

بيض التفريخ

أنفلونزا الطيور

يمكن الوقاية من أنفلونزا الطيور عن طريق اتخاذ بعض الاحتياطات. تحتاج إلى القليل من الذكاء في هذا الأمر لمنع تفشي الفيروس. بشكل عام.

لا تلوث فيروسات إنفلونزا الطيور البشر، ولكن تم اكتشاف أن فيروس H5N1 يقفز إلى البشر والطيور. حدث ذلك بسبب الإهمال أو الجهل بالأنفلونزا.

أود أن أقول بالفعل إنه يمكنك بسهولة منع فيروس أنفلونزا الطيور. فيما يلي بعض الإجراءات الوقائية التي ستساعدك على الوقاية من أنفلونزا الطيور:

  1. تجعل فيروسات أنفلونزا الطيور تمر عبر الغشاء المخاطي لأجسامنا وخاصة العين والأنف والقصبة الهوائية. لذلك يمكنك ارتداء نظارات واقية تغطي العينين بالكامل. استخدم الأقنعة الطبية لتغطية الفم والأنف حتى لا يجد الفيروس الممر. ماذا عن الأذنين؟ قم بتوصيلهم بكرات من القطن بطريقة لا تزعج السمع.
  2. اغسل يديك بشكل متكرر. لأنها قد تكون ناقلات لنقل الفيروس. إذا كنت تريد المزيد من الأمان، قم بارتداء القفازات المعتمدة طبيًا.
  3. الصرف الصحي مهم جدًا لذا عقم منزلك بالمطهرات.
  4. ارتدِ قناعًا أو غطِّ أنفك وفمك بالمنديل. قطرات المريض تحمل الفيروس.
  5. إذا كنت تعمل في تربية دواجن ، فارتدي الأقنعة والقفازات للحماية الكاملة.

إذا ظهرت أي أعراض للإنفلونزا في أي طائر ، اعزله عن الآخرين واحتفظ به تحت الملاحظة. يجب التعامل بحذر شديد مع إفرازات الأنف والبراز وقطرات الدم من الدجاج.

  1. اللقاحات متوفرة أيضًا ، لكنها لا يمكن أن تكون فعالة في بعض الأحيان ، لذا فإن الوقاية خير من العلاج.
  2. أثناء التخلص من القفازات أو الأقنعة، احرص على التخلص منها كما هو موضح في عبوة المنتج.
  3. لمزيد من الأمان، إذا كنت قلقًا جدًا بشأن جائحة الأنفلونزا ، يمكنك تحويل منزلك إلى “نظام عزل” بتثبيت المرشحات البيولوجية على النوافذ والأبواب. تمنع الكائنات الحية الدقيقة من دخول الغرف.

ستساعدك هذه الاحتياطات دائمًا أثناء الوباء ، متى حدث. اتخذ هذه الإجراءات الوقائية. لأن الفيروسات تذهب عندما تتعرض لحرارة تصل إلى 70 درجة فهرنهايت!

أسعار بيع الكتاكيت اليوم 23-9-2021 في مصر

رئيس الثلاثية للثروة الداجنة: 77 ألف طائر تم تصديرهم خلال 5 شهور

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 27th, 2021