السيسي يدلي بيان بوقف التعديات علي الأراضي الزراعية

السيسي يدلي بيان بوقف التعديات علي الأراضي الزراعية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن وقف غزو الأراضي الزراعية يمثل مشكلة أمن قومي ، حيث يعمل عدد كبير من المصريين في القطاع الزراعي ، “إما أن نحقق الاكتفاء الذاتي أو نستورد بالدولار ، وهو ما يمثل عبئًا. على الاقتصاد الوطني “.

جاء ذلك في مداخلة الرئيس السيسي، اليوم الاثنين ، تعقيباً على كلمة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ، خلال افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر ، وهي الأكبر من نوعها في العالم.

وقال الرئيس السيسي: “حجم المياه التي تصل مصر ليس كثيرًا أو لن إن حصة المياه لن تتغير ، وبالتالي يجب تحسين جودة وكفاءة أنظمة الري” ، مؤكدًا أن تطوير القطاع الزراعي يتيح لنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الأراضي الزراعية. وتقليل الواردات، وسوف تزداد المساحة الزراعية بفضل حسن استخدامنا للمياه.

السيسي يدلي بيان بوقف التعديات علي الأراضي الزراعية

السيسي يدلي بيان بوقف التعديات علي الأراضي الزراعية

وتعلن الحكومة تكلفة تبطين القناة والتي تبلغ 80 مليار جنيه ولا تأخذها للمزارعين.

وأشار إلى أن تكلفة تبطين القناة تصل إلى 80 مليار جنيه ، ولن تتحمل الحكومة هذه التكلفة مع المزارعين ، بل تسعى لتحسين وصول المياه إلى الأراضي الزراعية ، حتى لا يتناقص إنتاجهم وتخسر ​​المزارع ، وبالتالي . تعمل الحكومة لصالح المواطنين.

وشدد الرئيس على أننا “نعمل جميعاً من أجل مصلحة الوطن ، حتى يتخذ موقفاً أفضل مما هو عليه الآن” ، مشيراً إلى أن “الممارسات السلبية لن تكون مقبولة ولن نتسامح معها”.

ودعا الرئيس السيسي كافة المسؤولين المصريين سواء المحافظ أو مدير الأمن أو غيرهم إلى عدم السكوت عن أي أخطاء خدمة لمصالح البلاد.

وتابع الرئيس: “هناك منافسة بيني وبين الفساد” ، وأكد أن بناء الأمة يتم بجدية وانضباط والتزام وأهمية تحسين الأراضي الزراعية.

مواضيع ذات صلة:

مناقصة عامة الأربعاء المقبل توريد فول صويا وذرة

تربية الأبقار | 6 نصائح أساسية حول كيفية تربية الأبقار بشكل فعال

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 27th, 2021