بورصة الدواجن

بورصة الدواجن توضح ارتفاع في سعر الدجاج اليوم

بورصة الدواجن اليوم تتراوح بين 30 و 31 جنيهاً للكيلو، وتراوحت أسعار الدجاج المحلي من 45 جنيهاً للكيلو يزن ساسو 38 جنيها، والفخذان 33 جنيها، و كيلو البانية 65 جنيها ، ويبلغ إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميًا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويًا، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل وذلك وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

بورصة الدواجن اليوم 31/5/2021

 

أسعار الرومي اليوم

وصلت أسعار الديك الرومي اليوم في السوق المحلي إلى 50 جنيهاً للكيلوجرام الواحد، وتبلغ نصيب الفرد من اللحوم البيضاء حوالي 21.5 كيلوجراماً في السنة، وتعتمد مصر على واردات الديك الرومي، بالنظر إلى أن إنتاجها المحلي محدود للغاية ولا يكفي تلبية احتياجات المستهلك.

أسعار الكتاكيت اليوم

كما أن اسعار الكاتكيت اليوم تراوحت بين  7 إلى 9 جنيهات، وزاد الإنتاج المحلي من الدواجن بنحو 1.4 مليار دجاجة في 2020، ليصل الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًا، بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي مجلس الوزراء.

أسعار البط اليوم

استقر سعر البط الآن عند 45 جنيهًا للكيلوجرام، والاستهلاك المحلي من الدواجن البيضاء وحدها 150 ألف طن شهريًا، بحسب تصريحات رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، وعدد البط في مصر حوالي أربعة ملايين ما يعادل 7٪ من الدواجن.

أسعار بورصة الدواجن من الغرفة التجارية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس دائرة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن بورصة الدواجن اليوم ارتفع بسبب تزايد الطلب وتراوحت بين 28 و 30 جنيهاً.

وأضاف “عبد العزيز” أن سعر كيلو الدواجن البلدي من المزرعة يبلغ نحو 34 جنيهاً، ويباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 38 و 39 جنيهاً تختلف الأسعار حسب تكاليف  النقل التي يدفعها التاجر.

كما وصل سعر الكتاكيت البيضاء إلى 28 جنيهاً ويتراوح في السوق المحلي بين 30 و 32 جنيهاً.

اسعار الدواجن فى السوق المصرى

فيما يلي أهم أسعار الدواجن بالسوق المحلي:

  • يتراوح سعر الكيلوجرام الواحد من لحوم الدواجن البيضاء اليوم بين 30 و 32 جنيها.
  • اليوم ، كيلو كبد الدجاج يكلف حوالي 47 جنيها.
  • وصل سعر كيلوجرام البط في الأسواق إلى 53 جنيهاً.
  • وانخفض سعر كيلو الزجاج إلى 85 جنيها.
  • بلغ سعر الكيلوغرام الواحد من دواجن بلدي حوالي 38 جنيهاً ا.
  • سعر كيلو الفخذ اليوم حوالي 40 جنيها.
  • كان سعر الكيلوغرام الواحد من المواد الغذائية الأساسية 47 جنيهاً.
  • كان سعر الكيلوغرام الواحد من شاشليك 75 جنيهاً .
  • في النهاية، كلف كيلو جرام من الكبد وجدري الماء حوالي 42 رطلاً.

بورصة البيض اليوم 

 

بورصه البيض تصرح الدكتورة منى محرز وصل عدد العاملين في قطاع الدواجن إلى 2.5 مليون  بطاقة إنتاجية تقارب المليار و 100 مليون طائر سنويًا، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليارًا سنويًا.

كما صرحت عن قبل ذلك الكتورة منى محرز  نائبة وزير الثروة الحيوانية والدواجن وتحسين الأراضي،  إن خطة الدولة للتوسع في قطاع الدواجن تشمل تشجيع إقامة مشاريع متكاملة في المناطق الصحراوية تشمل مراحل الفقاسات والإنتاج والمسالخ وإنتاج الأعلاف ووحدات إعادة تدوير المخلفات والزراعة المتكاملة.

وأضافت  أن الغرض من النظام هو مناقشة استخدام الطاقة النظيفة من المصادر المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والغاز الحيوي والغاز الطبيعي لمشاريع إنتاجية جديدة، وأشار ت إلى أن الهدف من إنشاء محطة واحدة هو تشجيع الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية وتسهيل إجراءات الترخيص والموافقة على المشاريع.

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر

مايو 31st, 2021