بورصة الدواجن

بورصة الدواجن

لقد قامت بورصة الدواجن بالحفاظ على أسعارها الخاصة بجميع أنواع الطيور والفراخ المختلفة ومشتقاتها أيضًا مثل الأوراك والصدور والبانية وغيرها من المشتقات الأخري التي يتم تداولها في الأسواق، وذلك للأسبوع الثالث بصورة متتالية.

حيث أن أسعار الدواجن والطيور المختلفة والمشتقات لم تتغير وذلك منذ بداية الشهر الجاري ويعود السبب الرئيسي لذلك الأمر هو توافر كميات المعروض.

ويقوم الكثير من التجار بالبحث عن بورصة الدواجن بصورة يومية وذلك من اجل التعرف على الأسعار وتحديد المكاسب التجارية المختلفة.

وقد قامت شعبة الدواجن التابعة للغرفة التجارية المصرية في القاهرة بالإعلان عن استقرار أسعار الفراخ والمشتقات المختلفة التي يتم تداولها في الجمعيات الاستهلاكية والسوبر ماركت ومحلات البيع المختلفة في الأسواق المحلية.

بورصة الدواجن

بورصة الدواجن

بورصة الدواجن

لقد قام رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية في القاهرة بالإعلان عن استقرار اسعار الفراخ البيضاء في الأسواق المحلية حيث يتراوح سعرها من 26 جنيهًا إلى 28 جنيهًا.

وقد تراوح سعر الفراخ البيضاء في المزارع المختلفة بين 22 جنيهًا إلى 23 جنيهًا.

كما أن سعر كرتونة البيض تراوح سعرها من 43 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، وذلك بناء على النوع سواء البيض الأحمر أو البيض الأبيض.

وعلى الجانب الآخر سجلت كرتونة البيض البلدي أعلى سعر بين أنواع البيض المختلفة المطروحة في الأسواق.

وبناء على اسعار الفراخ المختلفة تم تحديد أسعار البانية والأوراك والصدر وكبد الفراخ والعديد من المشتقات الأخرى التي يتم الحصول عليها من خلال الفراخ.

اسعار الدواجن

وصل إنتاج مصر بصورة يومية من الدواجن إلى حوالي 4 مليون دجاجة وذلك بناء على تصريحات شعبة الدواجن التابعة للغرفة التجارية المصرية في القاهرة.

كما وصل إنتاج مصر من البيض حوالي 13 مليار بيضة وذلك بصورة سنوية.

وعند عمل الإحصائيات حول عدد العاملين في قطاع الدواجن تبين أنه يعمل في ذلك القطاع أكثر من حوالي 2.5 مليون عامل ولك بناء على تصريحات الدكتور السيد القصير وزير الزراعة المصرية.

وقبل توقف التصدير في مصر عام 2006 م سجلت صادرات مصر من الدواجن ومنتجات الدواجن المختلفة ومشتقات الدواجن حوالي 6.8 مليون دولار.

اسعار الدواجن اليوم

وصل حجم استثمارات مصر من بورصة الدواجن خلال مزارع الدواجن العاملة في الأسواق المصرية المحلية حوالي 90 مليار جنيه.

وتراوح عدد الأشخاص المربين الذين يعملون في القطاع من 50 ألف منشأة إلى 60 ألف منشأة.

وبناء على بيانات اتحاد منتجي الدواجن في مصر تبين أن هناك أكثر من 20 شركة كبيرة تقوم بالاستثمار في قطاع الدواجن في مصر.

كما أنه تبين من خلال الإحصائيات المختلفة أن معدل استهلاك المصريين من الدواجن البيضاء وصل إلى حوالي 150 ألف طن وذلك بصورة شهرية.

كما وصل عدد البط في الأسواق المصرية إلى حوالي 4 مليون طائر وذلك بنسبة 7 % من أعداد الدواجن المختلفة التي توجد في الأسواق المصرية.

بالإضافة إلى أن سعر الكتاكيت في مصر تراوح من 7 جنيهات إلى 9 جنيهات.

بورصة الدواجن اليوم

وقد ارتفع الحجم الخاص بالإنتاج المحلي من الدواجن المختلفة في عام 2020 م نحز حوالي 1.4 مليار دجاجة، حيث وصل معدل إنتاج الدجاج بصورة سنوية في مصر إلى حوالي 14 مليار دجاجة.

وتقوم مصر بالاعتماد على استيراد بعض الانواع المختلفة من الدجاج ويعد أبرزها الديوك الرومي، وذلك لأن معدل الانتاج المحلي الخاص به محدود بالإضافة إلى أنه لا يتناسب مع احتياجات المستهلك.

كما أن غرفة الدواجن التابعة للغرفة التجارية في مصر تقوم بنشر جميع الاحصائيات بصورة يومية من اجل التعرف على أسعار الدواجن بصورة يومية.

مواضيع ذات صلة 

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 1st, 2021