بورصة البيض

شهدت بورصة البيض اليوم 16 نوفمبر 2020 انخفاض في الأسعار، حيث انخفض طبق البيض بنحو 2 جنيه فقط عن سعره بالأمس وهذا بحسب ما تم الإعلان عنه وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية الاستاذ عبد العزيز السيد.

أسعار بورصة البيض

تراوحت أسعار البيض اليوم ما بين 27 و 28 جنيه مصري في الطبق الواحد للبيض، حيث أنها بذلك انخفضت حوالي جنيهان عن أسعارها بالأمس.

ومن الجدير بالذكر أن الاستاذ عبد العزيز السيد قام بنشر تصريحات سابقة تفيد أن إنتاج مصر من البيض يكفي الاستهلاك المحلي كما أنه يزيد لأكثر من ذلك أيضًا، كما ذكر أيضًا أن آخر إحصائية أشارت إلى أن نصيب الفرد يصل إلى حوالي 130 بيضة سنويًا من بيض المزارع المحلية.

أما أسعار البيض الأحمر فقد انخفضت أيضًا إلى سعر 29 جنيه للطبق الواحد، ومن الجدير بالذكر أن عدد مزارع الدواجن المرخصة وصل إلى حوالي 10931 مزرعة وذلك حتى منتصف شهر فبراير لعام 2019، بينما بلغ عدد مصانع الأعلاف التي تم ترخيصها حوالي 1493 مصنع، وبهذا يصل إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة حوالي 12290.

بورصة البيض
بورصة البيض

أسعار البيض البلدي

شهدت أسعار البيض البلدي تراجعًا بنحو 30 جنيه للطبق، ومن الجدير بالذكر أن البيض يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وذلك لأنه يساعد في إدارة الكوليسترول الضار في الدم، كما يحتوي البيض أيضًا على مادة الكولين التي تعمل على تعزيز الأوعية الدموية وتعزيز صحة القلب والدماغ إلى جانب تشكيل غشاء الخلية.

بورصة البيض
بورصة البيض

بورصة البيض اليوم

يبلغ عدد العمال في قطاع الإنتاج الداجني حوالي 2.5 مليون عامل، حيث يقوموا بإنتاج حوالي مليار ومائة مليون طائر سنويًا، إلى جانب إنتاج حوالي 13 مليار بيضة.

كما أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة أن الدولة أقامت خطة خاصة بقطاع الثروة الداجنة وتشمل هذه الخطة إقامة مجموعة من المشاريع الخاصة بقطاع الثروة الداجنة في المناطق الصحراوية وذلك من أجل (زيادة الإنتاج، لإتمام مراحل التفريغ والمجازر، لإنتاج الأعلاف، إلى جانب وحدات المخلفات والزراعات).

إقرأ أيضًا:شركات الكتكوت البياض وأشهر الخدمات التي تقدمها